مشروع تسمين العجول بالمغرب 2022

 مشروع تسمين العجول بالمغرب 2022

مشروع تسمين العجول بالمغرب


الغالبية من المهتمين في مجال الموشي يرغبون في معرفة اسرار ودارسة مشروع تسمين العجول بالمغرب البقري حيث اصبح اليوم نظام المقاولات من الامور الضرورية لكسب مبالغ مبالية مهمة،لذلك العديد يبحث عن خلطة علف تسمين الابقار والعجول بتكلفة اقل في مكان بعيد عن التجمعات العمرانية.


سوف نتحدث في هذا الموضوع عن اهم المواضيع في مشورع مزرعة بالمغرب تسمين العجول وكذلك المساحة المطلوبة لمشروع جدوى تربية الأبقار بالمغرب 2022.



مشروع علف تسمين العجول في المغرب 

مشروع تسمين العجول بالمغرب 2022 يعرف عدت تطورات مهمة خوصا في انواع الخلطة العلف دعم التعاونيات الفلاحية بالمغرب وكذلك البروتينات المقدمة لصغار الابقار لتسهيل عملية النمو والوزن،كما تعرف ان اغلب المزراع الابقار تكون خارج المدن في الريف والاماكن الشاسعة وبالقرب من الاراضي الزراعية لتوفير جو مريح لصحة ونمو المواشي لذلك يعتبر تربية الابقار وتسمينها من بين افضل المشاريع المربحة في الدولة العربية كلها لان الانسان يستهلك كمية مهة من حليب ولن البقر بشكل مهم في اليوم ومن جهة اخرى ان لحم البقر ايضا يحتوي على مكونات ضرورية لجسم الإنسان من فيتامينات وذهنيات صحية.إقرأ ايضا المزيد كم يحتاج المنزل من الطاقة الشمسية.



كل مايخص تسمين العجول

دراسة جدوى تربية وتمسمين العجول يتطلب منك معرفة مجموعة من الأمور اولها هي ان مشروع تسمين العجول لابد من توفير تكلفة راس مال لشراء 10 ابقار في البداية يعني ان ثمن البقر الهولشتاين تصل الى 2000 دولار يعني 2 مليون مغربية،مصاريف تنفيد هذا المشروع تجمع بين مصاريفك الشخصية ودعم من طرف وزراة الفلاحة بنسبة 30٪ المميزات الجيدة في مشروع تسمين العجول مربح لانه يمكن العمل فيه على طول السنة في جميع الفصول ويمكن استرجاع راس المال في غضون 120 يوم.



الحاجيات الضرورية في مشاريع تربية وتسمين العجول هي كالتالي :

  1. توفير مكان لانشاء حظيرة تسمين مساحة تقريبا 200 متر مربع.
  2. تجهيز حظيرة بغرفة خاصة للعلف يسمى مخزن العلف ومكان تقديم العلف الادوات من سطول واحواض المياه نقية مبنية من الإسمنت.
  3. اليد العاملة تحتاج الى عاملين في الحظيرة لرعاية الابقار واعطاء العلف وتركيب الة الحلوب وغيرها من النظافة.
  4. مصاريف البناء تقريبا تكلفة الاجمالية لبناء 200 متر مربع 20 مليون مغربية.
  5. مصاريف الشراء التكلفة الإجمالية تقربيا 20 عجل في عمر 5 اشهر 500.000 درهم مغربية.


2- فيديو مشروع تسمين العجول بالتفصيل 
يمكنك مشاهدة هذا الفيديو طريقة وشكل البناء وصور مزرعة حظيرة لاخد افكار تطبقها عند بناء مشروعك المربح ان شاء الله على بركة الله والله الموفق.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-