افضل العلف المناسب لتسمين العجول

 افضل العلف المناسب لتسمين العجول

العلف المناسب تسمين العجول


الغالبية من المربين الابقار في المغرب ومصر والجزائر يبحثون عن اسر الطرق لتسمين العجول كما تعرفون ان مشروع تربية وتسمين العجول يعتبر من بين المشاريع المربحة في 2022،لذلك فإن هذا الموضوع يهمك سواء كنت مبتدئ في تربية البقر او مربي في مزرعة.


تركيبة العلف تختلف ايضا من بلد الى آخر لكن البروتينات تلعب دور مهم في تسريع تسمين العجول بسرعة حيث سنتعرف في هذا الموضوع عن اهم تعاونية وتسمين العجول.


تعاونية  العلف المناسب  تسمين العجول 

خلطة وطريقة اختيار علف المناسب لتسمين العجول يحتاج منك الى وقت كبير وجهد خصوصا ان الاغلبية من المربين لايريدون كشف اسرار العلف والوصفة السحرية،لكن اليوم في مزرعة نوادر الماشية والزراعة سنتناول هذه التركيبة او مايعرف برنامج تسمين العجول كما تعرون ان العلف يتكون من عدة تركيبات بين التبن والبروتينات والفيتامينات والاملاح المعدنية يعني هذه العناصر الضرورية التي يجب ان تتوفر في العلف حيث تساهم بشكل كبير في تسريع وثيرة زيادة الوزن عند العجل.


خلطة علف تسمين لابد من توفرها على العناصر الضرورية البروينات الاملاح المعدنية والفيتامينات كما يجب الإعتماد على الحقن البيطرية الطبيعية الخالية من المواد الضارةالتي. تساعد هرمونات الابقار والعجول من التطور بشكل طبيعي،حيث توجد طرق ودراسات بيطرية حسب انواع الاعلاف ويفضل إختيار العجل الذي يزن بين 230 كيلو غرام و300 كيلوغرام في مشروع تسمين العجول.


يوجد عدة أنواع من الاعلاف حسب المصدر تعاونية تسمين العجول يوجد الأعلاف الخضراء والاعلاف المركزة والاعلاف المركبة والاعلاف الجافة تختلف حسب نوع العناصر الموجدة في كل خلطة.

1-الاعلاف الجافة تتكون من التبن والبرسيم والدريس والفصة.

2-الاعلاف الخضراء تكون غنية بالماء والبرسيم والسورغو.

3-الاعلاف المركزة والمركبة تتكون من الحبوب والذرة والشعير تساعد العجول في الطاقة والبروتينات والاملاح المعدنية.

إقرأ ايضا المزيد حساب تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-