مشروع تربية الابقار الحلوب دراسة مالية وتقنية

  مشروع تربية الابقار الحلوب دراسة مالية وتقنية 

مشروع تربية الابقار الحلوب وشروط النجاح

العديد من مربي المواشي يرغبون في معرفة دراسة تقنية ناجحة مشروع تربية الابقار الحلوب واساليب النجاح.

مشروع تربية الابقار الحلوب


إعتمدنا في هذا الموضوع على لغة سهلة للفهم و أفكار ونصائح من خبراء في مجال الأبقار في جميع دول العربية وإعتمدنا على ترجمة جدوى تربية الأبقار في الدول الاروربية.

إقرأ أيضا طرق تسمين العجول

يبدأ دراسة مشروع الابقار الحلوب من بناء مكان كوري الى شراء الابقار في مزرعة او السوق حتى اول الولادات بعد 6 أشهر من الحمل،حيث يمكن للمربي الإستفادة وبيع الحليب لمدة 8 أشهر مثلا تربية 10 بقرات الحلوب كل واحد تعطي في اليوم 25 لتر يعمي ان مجموع الارباح هي 250 لتر يوميا من الحليب هنا يمكن لك أخي توفير مابين 40 لتر من الحليب للعجول الصغيرة.

أفكار مشروع تربية الأبقار الحلوب 


  1. مكان تخزين ضروري من تواجده في كوري تربية الابقار من الضروريات الاساسية مع دمج في مزرعة تربية الابقار ارض فلاحية وبئر للمياه الشرب والسقي.
  2. شراء الابقار يجب إختيار السلالة المعروفة عن انتاج الحليب وسرعة في النمو هنا نتكلم عن الهولشتاين وسلالة المونبليار وسلالة شقراء سويسرا والهولندي هذه الانواع كلها صالحة في المشروع. 
  3. ثمن بيع الحليب في المغرب هو 3درهم يعني ان ارباح الحليب من مشروع 10 بقرات هي 750 درهم يوميا يعني ان الربح في كل شهر هو تقريبا 22000 درهم اي 2000 دولار امريكي.
  4. بعد 11 شهر من تربية العجول يمكن بيعه تقريبا ب 2500 دولار امريكي  وارباح الحليب سنويا هي 13 الف دولار امريكي يعني 13 مليون مغربية.
  5. ينصح في الاول شراء عدد محدود من الابقار الحلوب في البداية ينصح شراء 10 بقرات ثم بعد مرور وقت جمع راس مال من ارباح 10 بقرات يمكن زيادة ابقار اخرى وتوسيع مزرعتك.
  6. التعامل مع التعاونيات الحليب في البيع حيث التعاونيات تضمن لك الارباح الشهرية في الحين مما يجعل المشروع في الاتجاه الصحيح مع الإعتماد على دعم المواشي من وزراة الزراعة والفلاحة من علف وبيطريات.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-