تفاصيل كم يحتاج المنزل من الطاقة الشمسية

 تفاصيل كم يحتاج المنزل من الطاقة الشمسية 

كم يحتاج المنزل من الطاقة الشمسية


الغالبية من الناس يفكرون في الإستثمار في الطاقات المتجددة حيث نجد ان العديد يرغب في معرفة كم يحتاج المنزل من الطاقة الشمسية هذا التساؤل يجعل أغلبية الأسر في الدول العربية في دراسة تزويد المنازل بالألواح الشمسية.


سوف نتحدث في هذا الموضوع حسب طلب ورغبة زوار موقعنا حول كل مايخض كم واط يحتاج المنزل من الطاقة الشمسية؟ حيث سنجيب على طلبكم في فيديو شامل ومعلومات مختصر.


كم يحتاج المنزل من الطاقة الشمسية 2022

يعتبر تزويد المنزل بالطاقة الشمسية اليوم من بين افضل الأفكار المربحة حيث نلاحظ ان تكاليف فواتير الكهرباء غالية الثمن بسبب غلاء الضرائب على الأجهزة الإلكترونية،من جهة أخرى نجد ان تكاليف الأجهزة الخاصة بالطاقة الشمسية صديقة البيئة رخيصة الثمن وعملية لأن العالم يتجه نحو الطاقات لذلك أول فكرة تطرح في أذهان المهتمين هي كم يحتاج المنزل من واط الطاقة الشمسية قبل الجواب على هذا السؤال نود نعرفك على كيفية حساب تكلفة البيت كلها ومعرفة الفرق بين ألواح الطاقة الشمسية الزرقاء والسوداء بالتفصيل كمانقترح عليك معرفة تكلفة الطاقة الشمسية للمنزل ايضا.


1-حساب كمية الطاقة المستهلكة.

اول خطوة في معرفة تكاليف منزلك هي معرفة عدد المصابيح المستعملة والتلفاز والحاسوب وريسيفر ثم نجمع  الطاقة الكلية لكي نحصل الطاقة الإجمالية المستهلكة في اليوم،نجد ان كل 4  مصباح يستهلك 10 واط في الساعةو التلفاز يستهلك 80 في الساعة  واط والحاسوب 80 واط في الساعة لنجد ان كمية الواط الإجمالية في الساعة هي 1160 واط يعني واحد كيلو واط في الساعة إذن نضربها على 24 ساعة لكي نحصل على كمية الطاقة الشمسية لليوم تقريبا 25 كيلوواط.


2- حساب عدد الألواح الشمسية.

دراسة عدد الالواح التي نحتاجها للمنزل لكي لا نصعب عليك الحسابات لذيك منزل يستهلك الطاقة الكلية المستهلكة في اليوم الواحد هي 1500 واط هنا تحتاج الى أربعة ألواح الطاقة ذات القدرة 100واط.


3-حساب البطاريات.

نحتاج البطاريات في منظومة الطاقة الشمسية عند الأيام الغائمة أي عدم ظهور أشعة الشمس بسبب الغيوم والأمطار والطقس هنا كل بطارية يجب ان تخزن ما بين 30٪ الى 40٪ من الطاقة،نجد ان كل بطارية ذات توتر  12 فولط ونرغب في استعمالها لمدة يومين نقوم بضرب 2 ايام على الطاقة المستهلكة في اليوم نجد في الأخير 4 بطاريات من سعة 100 أمبير.


حساب كمية الطاقة الشمسية للمنازل في الأخير يحتاج منا الى معرفة كمية الطاقة المستهلكة في اليوم و حساب عدد الألواح وعدد البطاريات وقدرة الأنفيرتر the inverter على إمكانية بدء تشغيل عالي في عدم استخدامه لتشغيل الأجهزة المنزلية مثل الثلاجة والتلفاز،نحتاج الى 4 الواح شمسية قوة 100 واط ثم 4 بطاريات 100 أمبير ثم منظم شمسي 40 أمبير واسلاك التوصيل والأنفيرتر 300 واط هذه في المنزل العادي المكون من 4 مصابيح وتلفاز وحاسوب وريسيفر.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-