احسن انواع الابقار الحلوب في العالم الهولشتاين

 احسن انواع الابقار الحلوب في العالم الهولشتاين

سلالة أبقار الهولشتاين مميزتها وأصلها

لدى العديد من المربين شغف معرفة افضل انواع الابقار الحلوب في العالم والعالم العربي خصوصا،فالمغرب والسعودية ومصر والسودان من بين الدول العربية المهتمة بتربية البقر والإستثمار فيه.

أنواع الأبقار واسعارها


لذلك إعتمدنا لكم اليوم في هذا الموضوع على لغة سهلة لتبسيط المعني وتقديم نصائح من أكبر خبراء تربية الأبقار،لانه يتم التوصل بالعديد من الرسائل في صفحتنا وفي الموقع أيضا الذي يعتبر منصة كبرى للمهتمين بمجال ودراسة تربية الابقار الحلوب دعونا نتعرف على هذه السلالة.

انواع واسعار البقر الهولشتاين 

سلالة الهولشتابن كما لا تخفى على العديد من المربين من بين افضل الانواع المنتجة للحليب من حيث الكمية والجودة،كما صار إسم بقرة الهولشتاين مربط بها كما يعد أصل سلالة الهوشتاين الى بلدان الدانيمارك وهولاندا حيث قامت هذه البلدان في تحسين السلالو إعطائها عناية تامة من حيث البيطرة وطرق تسمين.


شكل الابقار الهولشتاين بارز حيث يجمع بين اللون الابيض وبقع سواء مزكرشة ومتفرقة على طول جسد البقرة تأتي هذه السلالة المرتبة الاولى عالميا من حيث جودة الحليب وكيمة المنتجة سنويا لتصل الى 11000 لتر من الحليب سنويا وزن البقرة يترواح بين 700 و800 كيلوغرام،من بين افضل مميزات سلالة أبقار الهولشتاين هي قابليتها على التأقلم مع الأجواء الحرارة والرطوبة في جميع أنحاء العالم،لكن مع مراعاة شروط النظافة والتهويةو تقديم المياه بشكل يومي.

إقرأ ايضا المزيد كم يحتاج المنزل من الطاقة الشمسية.



حسب إحصائيات جودة الحليب وتزويد المصانع بالحليب فإن الأبقار الحلوب الهولشتاين شكلت المصدر الاساسي لتزويد مصنع الحلوب في صناعة مشتقات الحليب اليغورت والعصائير الاخرى. 


كما ينصح الخبراء المواشي توفير المساحة الكافية لسلالة الهولشتاين لتعيش بكل الراحة  وجو مريح في النوم و الأكل وكل عوامل الرفاهية لكي تزيد في انتاج الحليب بكميات كبيرة.

بالنسبة للراغبين في شراء سلالة الهولشتاين واسترادها من الخارج او داخل البلد هنا اتكلم عن المربين او الفلاحين المشاركين في تعاونيات فلاحية الاتفاق بينهم في طلب 40 بقرة هولشتاين حيث ان ثمن هنا ينقص مقارنة مع شراء بقرة واحدة او 5.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-