كيفية تركيب منظومة الطاقة الشمسية للمنازل

 كيفية تركيب منظومة الطاقة الشمسية للمنازل

تركيب منظومة الطاقة الشمسية للمنازل


نجد ان اغلبية الناس في الدول العربية ترغب في معرفة كيفية تركيب منظومة الطاقة الشمسية للمنازل التي يعتبرها خبراء الطاقات المتجددة مستقبل البشرية ومن جهة اخرى يعرف العالم العربي تطور كبير وإهتمام في توصيل الطاقة الشمسية.


لذلك سوف نتحدث في هذا المضوع بالتفصيل عن تساءلتكم حول تركيب طاقة  شمسية بدون بطاريات سوف نعطيك التفاصيل من خبراء في مجال الالواح الشمسية.


العديد أيضا من المهتمين بمنظومة الطاقة الشمسية يريدون معرفة تكلفة تركيب الطاقة الشمسية حيث سوف نعيط الاسعار الالواح الشمسية بالدولار الأمريكي.


كيفية تركيب الطاقة الشمسية للمنازل

تعتبر منظومة الطاقة الشمسية اساس بناء مشروع صغير ويتجلى ذلك من خلال تزويد المنازل بالعديد من الإمتيازات حيث نجد ان الطاقة الشمسية توفر الكهرباء والفواتير الشهرية،لذلك يمكن تركيب الواح الشمسية بالإعتماد على نفسك لوحدك او الإستعانة بخبير تقني متخصص تابع شركات تركيب الألواح الشمسية كما توجد شروحات وطرق مبسطة تبين لك طريقة تركيب الطاقة الشمسية كما سنوضخ لك في الفيديو التالي.



تركيب الطاقة الشمسية للابار

يعتبر المغرب من الدول العربية الأولى التي تستخدم الألواح الطاقة الشمسية في السقي حيث أكدت وزارة الفلاحة انه بفضل المخطط الأخضر تم الشروع في دعم الفلاحين والمزارع بشكل مباشر في تركيب الطاقة الشمسية للسقي،وحسب تجربة عبد الله مزارع مغربي تم الإستفادة من دعم الطاقة الشمسية الذي يتكون من الألواح الشمسية ومضخات المياه بالطاقة الشمسية وكذا الحديد وأنابيب توصيل المياه.




تركيب الطاقة الشمسية بدون بطاريات تستخدم بكثير في المجال الزراعي حيث يتم تركيب الألواح الشمسية مع مضخات المياه مباشرة في ضخ المياه،طريقة التركيب عن طريق الأسلاك الكهربائية ومنظم كهرباء يلعب دور تنظيم الجهد وكذا توقيف ضخ المياه حيث مباشرة بعد ظهور الشمس تعمل المضخة في العمل وتساعد هذه التقنية العديد من المزارعين في السقي حيث توفر لهم مايقارب 5000 درهم مغربية من الوقود سنويا.



خطوات تركيب الطاقه الشمسية بسهولة


الخطوة الأولى يتم خلع السلك من الاطراف سهولة اللصق مع بعضعا البعض يعني يتم خلع السلك الاتي من الالواح والسلك الربط مع البطاريات،نربط كل سلك حسب لونه الازرق مع اللون الاسود والاحمر مع الاحمر ثم نضع لصاق لحماية الاسلاك من التلامس او الكربنة.

  1. تحتاج الى ألواح شمسية.
  2. تحتاج الى سلك 4 متر تقريبا.
  3. قطع معدنية لتتبث الاسلاك.
  4. تحتاج الى منظم كهربائي.
  5. تحتاح بطارية طاقه شمسية.
  6. تحتاح الى أدوات العمل لصاق.




تركيب ألواح الطاقة الشمسية نظام 24

تعتبر منظومة الطاقة الشمسية 24 فولط الأكثر إستعمالا في الدول العربية حيث يعمل على جهد تيار مستمر 24 فولط بكل بساطة والذي يتكون من 1- الألواح الشمسية 2-منظم الشحن 12 فولط 3- افيرتر نظام 24 فولط 4-بطاريات طاقة شمسية .




طريقة تركيب الألواح الشمسية بنظام 24 فولط يحتاج ان يكون جهد الألواح الشمسية على الأقل 33 فولط الى 38 فولط من اجل ان نحافظ على جهد النظام،يعني تتوفر على على ألواح من فئة 150 واط وجهد 18 فولط هنا سوف تقوم بتوصيل لوحين بنفس المواصفات على التوالي من اجل الحصول على جهد كلي 36 فولط،اما بخصوص المنظم والغرض نريد تصميم نظام 24 فولط نحتاج الى منظم لتنظيم جهد وتيار الالواح الشمسية خاص ب 24 وليس 12 فولط.





بالنسبة للبطاريات الطاقة الشمسية في نظام الطاقة الشمسية 24 فولط نحتاج الى 2 بطاريات من سعة 24 فولط وان تكون من نفس السعة والجهد والعمر وبنصح ان تكون من نفس الشركة الصانعة كما يتم توصيلهما على التوالي ،بالنسبة انفرتر 24 فولط ان يكون تردد خرج الانفيرتر متوافق مع نظام الشبكة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-