تكلفة السقي بالطاقة الشمسية في المغرب

 تكلفة السقي بالطاقة الشمسية في المغرب

السقي بالطاقة الشمسية في المغرب


الغالبية من المهتمين بالشأن الزراعي يبحثون عن تقنية السقي بالطاقة الشمسية في المغرب والتي يستعملها اغلب المزارعين في تنمية المشاريع الفلاحية،لذلك يتطلب الأمر معرفة اثمنة المضخات المياه بالطاقة الشمسية.


سوف نتحدث في هذا الموضوع عن معلومات السقي بالطاقة الشمسية في المغرب وحساب تكلفة ودراسة جدوى مشروع طاقة شمسية تشغيل آبار المياه بالتفصيل.

 

مضخات المياه السقي بالطاقة الشمسية بالمغرب

يعتبر تزويد البئر والسقي  بالطاقة الشمسية في المغرب من بين افضل الافكار المشاريع الناجحة حيث ان تكلفة تركيب المضخات المياه والأنابيت مع الألواح الشمسية لا تتطلب منك رأس مال كبير،لذلك سوف نقدم لك جميع المصاريف التي تحتاجها في هذا المشروع وكذلك مشاهدة صعود المياه من البئر حيث سأضع لك فيديو في الأخير يعني على ارض الواقع.



السقي بالطاقة الشمسية بالمغرب يعرف شهرة كبيرة في المناطق الريفية والزراعية وبسبب غلاء الوقود بشكل خيالي اصبح اغلبية الفلاحين يتجهون الى تركيب الألواح الشمسية للبئر،يعني يتم تشغيل آبار المياه بالخلايا الشمسية في البداية تحتاح الى حفر البئر يعني بثمن يترواح بين 150 درهم للمتر يعني توجد شركات متخصصة في حفر الآبار بالمغرب.



تكلفة السقي تشغيل الآبار المياه بالطاقة الشمسية 

تبدأ متطلبات مشروع السقي بالطاقة الشمسية في المغرب من حفر البئر ووضع حجر الاساس لذلك أثمنة السقي بالطاقة الشمسية تحتاج الى 3 خنشات من الإسمنت لتتبث الأعمدة الحديدية التي توضع عليها الواح الشمسية،ثم بعد ذلك تحتاح الى منظم الكهرباء الذي يسمى كوفر بثمن 1000 درهم.



تكلفة شراء مضخات المياه بالطاقة الشمسية بالمغرب  3 احصنة حوالي 2000 درهم الى 3000 درهم تعمل ب 220 فولط كما يمكن تعديها من 280 فولك الى 220 فولط،تحتاح ايضا مصاريف اضافية محور دوران متبث الطاقة الشمسية بسعر حوالي 9000 درهم تقريبا كما تحتاج الى انبوب ضخ المياه من البئر بثمن 10 درهم للمتر يعني ان 100 متر من انبوب المياه ب 1000 درهم كما توجد به انواع مختلفة.



تكلفة تركيب الألواح الشمسية في منظومة السقي بالطاقة الشمسية حيث قمت بشراء ألواح شمسية من نوع مونوبير بسعر 1700 درهم للوح يعني ان تكلفة 7 الواح شمسية هي 1700 ×7 تعطي  حوالي 11900 درهم مغربية،يعني ان تكلفة الإجمالية السقي بالطاقة الشمسية في المغرب هي 45000 درهم يعني 4 مليون مغربية.






تكلفة حفر آبار الطاقة الشمسية في المغرب

الغالبية من المهتمين ايضا يرغبون في اخد فكرة حول مشروع حفر بئر في المغرب هو ان التكلفة تختلف من مقاول الى آخر حيث كل منطقة حسب نوع التربة وكذا حجم العمق،أغلبية الشركات تستخدم القياس 17 سنتمتر المعروف عند الأكثرية الحرفين والفلاحين  بتكلفة ما بين 250 درهم الى 450 درهم في البريمة اما بخصوص بالخطاطة حوالي 450 درهم حتى 600 درهم.




تكلفة حفر البئر باليد بالمغرب حوالي 650 درهم للمتر كما توجد بعض المناطق التي توجد بها تربة خفيفة بثمن أقل كما ان البعض ايضا في حالة حفر البئر بدون جدوى لا يكلف صاحب المشروع بدفع المصاريف،كما توجد بعض الإشارات التي تدل على وجود المياه هي وجود خط من النمل بشكل مستقيم يعني وجود النمل يدل على وجود تدبدات مياه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-