افضل طريقة تسمين الخرفان بالتفصيل

 افضل طريقة تسمين الخرفان بالتفصيل

افضل طريقة تسمين الخرفان


العديد من المربين يرغبون في معرفة اسرع طريقة تسمين الخرفان في مدة وجيزة حيث يعمد البعض على خطوات واجراءات اولية في مشروع تربية الغنم الذي يعتبر مشروع مربح في الدول العربية خصوصا في المناطق الريفية لكن مؤخرا نلاحظ البعض يقوم بدراسة جدوى مشروع تربية الاغنام في سطح المنزل.


سوف نتحدث في هذا الموضوع عن ام الخطوات تسمين الخرفان وطرق تسريع النمو وذلك في فيديو شامل كما سنتطرق الى افضل خطلة علف تسمين صغار الخراف.


اسرع خلطة علف تسمين الخراف


يعتبر تسمين الخراف (الخرفان) من بين افضل الافكار المشاريع المربحة والناجحة في جميع مناطق الدول العربية حيث تطور مجال المواشي لصبح اليوم مجال لربح المال وتأسيس مقاولات وتعاونيات فلاحية لزياة اليد العاملة  انتعاش الاقتصاد الوطني مقابل مادي من جهة اخرى هناك من يقوم بدارسة تربية الغنم بالطريقة العصرية من خلال عملية صناعية،تقوم صناعة وخلط الاعلاف الاغنام الى زيادة. في وزن الخروف واللحم في مدة قصير يؤهله الى السوق حيث نعتمد في ذالك على اختيار مكان تسمين وانواع الخرفان الجيدة وطرق تغديتها في مدة محسوبة.


كمية العلف تسمين الخراف بالتفصيل


اغلب الفلاحة والكسابة يقومون بعدة امور اولية في الحظيرة وذلك لجعل الجو مناسب للماشية كما تعرفون ان الخراف حيوانات اليفة تعيش مع الانسان لابد من تقديم لهم الراحة والرعاية التامة من تهوية ونظافة المكان من الروث وتوفير الإضاءة شمس طبيعية والتهوية،في الصباح الباكر يقوم المربي بتقديم التبن مكون من سنبولة الشعير ويمكن استعمال ايضا الفصة والبرسيم حيث يقوم المربي بأخد قياس محدد ومضبوط في اسطبلات الحظيرة يعني المكان المناسب ثم نظيف الشمندر في الصباح،ينصح اغلب مربية تربية الاغنام في السعودية وتربية الاغنام في الجزائر الى اعطاء العلف في الصباح الباكر مع كمية مهة من المياه.


مكونات خلطة تسمين الخراف غالبا ما يستعمل اغلب المربين اوراق الشمندر والتبن وبعض الشعير كما يستعمل ايضا اغلب الفلاحين في مشروع تسمين الاغنام على خطلة مكونة من البرسيم والفصوليا لانها غنية بالبروتين تساعد الأغنام على كسب وزن في اقل مدة.


إقرأ ايضا المزيد الفرق بين ألواح الطاقة الشمسية الزرقاء والسوداء

 فيديو توضيحي روتنيني مشروع تسمين الخراف بالمغرب


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-