دراسة جدوى تربية الاغنام في الجزائر pdf

 دراسة جدوى تربية الاغنام في الجزائر pdf 

تربية الأغنام في الجزائر pdf


يعتبر مشروع تربية الأغنام في الجزائر من بين افضل المشاريع المربحة وكذلك كما ان العديد من المناطق الجلفة والبدوى يحافظون على تربية الغنم في الجزائر،فيما البعض يبحث عن قروض تربية المواشي خصوصا تربية الخرفان الصغار.


سوف نتحدث في هذا المشروع عن مشروع تربية الأغنام بالجزائر pdf وسنقدم فيديو توضيحي لأفضل سلالات المعروفة .


تربية الأغنام في الجزائر pdf

 

دراسة مشروع الأغنام في الجزائر لا يحتاج منك الى تكاليف كثيرة وكما يعتبر من بين افضل المشاريع النجحة حيث يمكن بيع الالبان والحليب واللحوم ،الغالبية يرغب في معرفة ظروف نجاح المشروع لابد من توفر بعض المتطلبات الاولية مكان وضع الغنم والمعالف والإضاءة كما توجد الطريقة التقليدية كالرعي في الغابة والجبال والإستفاذة من العلف المجاني.

إقرأ ايضا المزيد كم يحتاج المنزل من الطاقة الشمسية.




تربية الأغنام للمبتدئين في الجزائر يفضل الإستعانة بخبير في المواشي او بيطري يساعد في اختيال احسن السلالة الأغنام الموجودة في الاسواق المحلية،وينقسم مشروع الغنم الى قسمين تربية الأغنام دائمة وغير دائمة ومشروع سائر حيث عند اختيار مشروع دائم ينصح شراء الخرفان في عمر صغير لغاية التكاثر .



توجدة انواع كثيرة من الاغنام في الجزائر منها الأغنام اولاد جلال وأغنام الدمان والغنم الحمراء كل هذه السلالات جيدة مربحة في مشاريع تربية الأغنام لأنها سهلة ولها قابلية التأقلم مع الجو الصحراوي والبادية ،كما يستحسن شراء مابين 10 الى 20 رأس في البداية خصوصا للمبتدئين ثم بعد ذلك تزيد من شراء المزيد اهم حاجة في علف الأغنام هي تقديم المياه بشكل دائم على كول اليوم ووضع حجر الملح لتساعد جسم الأغنام وتنقيتها من البكثيرية ويفضل تقديم العلف البرسيم والفصة والشعير والتبن في اوقات النهار .



كما يوجد نوعين من القروض تربية المواشي في الجزائر الأول القرض الموسيمي الرفيق والقرض الإستثماري التحدي ومن بين المستفدين من هذه القروض المزارعين والتعاونيات والمربين وبعض المؤسسات التي تساهيم في تكثيف رؤس الأغنام.

إقرأ ايضا المزيد حساب تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل

إقرا ايضا المزيد الربح من تدال العملات الرقمية


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-