تربية الغنم في السعودية

 تربية الغنم في السعودية

تجربتي تربية الغنم في السعودية 

العديد من المهتمين في مجال المواشي يرغبون في معرفة تجربة تربية الاغنام في المنزل واهم التكلفة 100 راس من الغنم.

تجربة تربية الاغنام في السعودية

خدمة ميعاد وزراة البيئة والمياه والزراعة 

إهتمت خدمات وزارة الزراعة السعودية في توفير تجربة جديدة في دعم كل مربي الاغنام حتي يتم زيادة الإكتفاء الذاتي للثروة الحيوانية من خلال برنامج وطني يسعى الى دعم وتحمل اعباء وصرف منح مالية مباشرة للمربين.


تعتبر منطقة حائل والجوف والمدينة أهم المناطق التي تسعى الى دراسة جدوى تربية الغنم في السعودية بنسبة 90 بالمئة،يزداد طلب اللحوم الحمراء خصوصا الأغنام في المملكة العربية السعودية حيث مذاق اللحوم وطلب أرباب المحالات لبيع اللحوم وكذا المناسبات والأفراح وأيام عيد الأضحى.


تجربتي مع تربية الأغنام بالتفصيل

  1. تجارة الأغنام مربحة.
  2. تجارة الحليب واللحوم.
  3. توفير مكان مراح.
  4. تجهيز مراح بالادوات الكهرباء الماء.
  5. تحتاج الى راعي الغنم واحد لكل 100 رأس.
  6. كسب خبرة ميدانية.
  7. العلف والبرسيم.
  8. تربية 100 راس فما فوق.
  9. الاستثمار في الاغنام.
  10. انواع لاغنام.

تجارب تربية الغنم يجب عليك التعرف على انواع واحسن السلالات التي تساعدك في الربح وسرعة الإنتاج ففي السعودية تعتبر سلالة النعيمي والنجدي الأكثر إستهذاف في مشروع تربية الاغنام لكثرة الطلب على لحوم هذه الرؤس،وحسب طلب السوق الغنم في المدينة والرياض وكذا منطقة المدينة وحائل يسهل التجارة في بيع والشراء.



اهم نصيحة في تجارة الأغنام اخد خبرة مسبقة واختيار عدد رؤس الاغنام فوق 100 راس كما يجب تتبع ثلاث نصائح اساسية من بينها تتبع اخبار دعم وزراة الزراعة السعودية من العلف والبرسيم وكذا العلاجات البيطرية.
مشروع الاغنام مربح من حيث تكاثف عدد الولادات و الربح من بيع الحليب واللبن حيث كل غنم تعطي 1 لتر في اليوم من الحليب يعني ان لكل راس 1 دولار يوميا بالاضافة حيث فصل الربيع توفر ارباح مهمة من حيث مصاريف العلف والبرسيم.

إقرأ ايضا مدرسة تعليم القيادة في السعودية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-