احسن طريقة تسمين العجول البقري بأقل تكلفة

 احسن طريقة تسمين العجول البقري بأقل تكلفة

وصفة طرق تسمين العجول 

العديد من المربين المواشي يرغبون في التعرف على وصفة سحرية لتسمين العجول عن طريق العلف المقدم للبقر.

طرق تسمين العجول بسهولة


للتعرف أكثر في هذا الموضوع اعتمدنا على لغة سهلة وبسيطة ومعلومات نادرة في مجال تربية الابقار الحلوب لذلك سنقدم لك نصائح وخلطات وطرق تسمين.


المدة الاساسية في برنامج تسمين العجول هي 6 أشهر الاولى بعد الولادة حيث نحتاج في هذه الوصفة على مجموعة من المواد مثل تين مطحون يعتبر من الضرويات الاساسية خصوصا للمبتدئين في تربية الابقار،نحتاج أيضا الى الفلية او مايسمى يالفول هذه المادة غنية بالبروتين ومفيدة لزيادة نمو العجول بسرعة.

اقرأ ايضا احسن سلالة الابقار الحلوب في العالم

عناصر خلطة تسمين العجول البقري

  1. التبن المطحون.
  2. نخالة.
  3. الفيلة.
  4. اونسيلاج.
  5. كوري مجهز بالتهوية.
  6. الملح الحجري.
  7. المياه.


تحتاج أيضا في خلطة تسمين الأبقار العجول هي ضرورة اضافة مادة حبوب اونسيلاج لانها اساسية وعنصر مهم اما اهم تكاليف هذه العلف هو شراء التبن المطحون في ايام انخاض التين في الاسواق.

يمكن زراعة اونسيلاج قرب مزرعتك او مساحة مكتراة عند الفلاح هنا يكمن دور مخزن العلف الذي يعتبر شرط من شروط دراسة جدوى تربية الأبقار الحلوب،لزيادة الارباح في تسمين العجول لابد من إعطاء راحة تامة للعجول ونظافة المكان لتجنب مرض حوافر البقر تجهيز الكوري بالإضاءة وتقديم الأعلاف الطبيعية مثل النخالة والسيكاليم مع مرادة نسبة البروتين تتراوح بين 17٪ و20٪ .إقرأ ايضا المزيد كم يحتاج المنزل من الطاقة الشمسية.



ضرورة تقديم المياة بشكل يومي وحجر الملح الحية كونه مادة حيوية لتسمين العجول لحصول على نظام غذائي سليم،والعامل الاساسي ايضا هي اختيار السلالة الجيدة ويمكن شراء الابيض والازرق البلجيكي و ليموزين وشقراء الاتيكان.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-