مشروع تربية الدجاج البلدي بسهولة

تربية الدجاج البلدي في المغرب
تربية الدجاج البلدي مزارع 

مشروع تربية الدجاج البلدي في المغرب

 من بين المشاريع التي يتقدم عليها شباب البوادي من أجل ربح المحال و تحقيق مكاسب مالية تربية الدجاج البلدي مشروع سريع التطور وسهل لكون مجتمع اليوم يستهلك البيض و اللحم بشكل مهم.

تربية دجاج بلدي يكون بطريقة تقليدية تحتاج فقط لرأس مال صغير لتقليل التكاليف لهذا ينصح في هذا المقال سنتطرق الى كيفية تنفيد المشروع وطرق تربية دجاج البلدي .

كل ماتحتاجه في مشروع تربية الدجاج البلدي

تحتاج الى مكان لتربية الدجاج واللذي ستختار حسب مسحاتك اما حوش اوحظيرة،حيث تلعب المساحة دور مهم في جعل الدجاج متكيف حيث يتم تقسيم المكان الى مكان مغطى لحماية الدجاج من المناخ الحار او الامطار او البرد القارس وحماية الدجاج البلدي من السرقة او الافتراس .

مكان خارجيي من اجل الرعي حيث دجاج البلدي يحب الرعي والبحث عن الحشرات والطعام بنفسه وكذالك التشمس تحت اشعة الشمس .كما ينصح الخبراء ايضا بجودة الإضاءة من اجل انتاج اكبر للبيض وجعل دجاج بصحة جيدة.

مشروع تربية الدجاج البلدي


نصائح ذهبية تربية الدجاج البلدي في المغرب

ينصح الخبراء في مجال تربية الدجاج البلدي توفير الحرارة المناسبة حيث انخفاظها يؤثر سلبا على صحة الدجاج وكدا الانتاج ايضا.ودرجة حرارة مثالية هي 24 25 درحة مئوية.

كما ينصح أيضا توفير الاجهزة مثل الاماكن مغطاة والمكيفات والإظاءة لزيادة الإنتاج.

تربية الدجاج البلدي بكل سهولة في المغرب

لاشك أن النصائح أحسن من الكتابة الزائدة بدون فائدة لذلك ننصحك في بداية مشروع تربية الدجاج البلدي.

-ينصح عند شراء الدجاج البلدي الأخد بعين الاعتبار عمر ان يكون بين 5و 9 أسابيع وتجنب الكتكوت الصغير لأنه يحتاج الى عناية مشددة.

إقرأ أيضا دراسة جدوى فقاسة البيض في المنزل

-ينصح أيضا شراء الدجاج عند مصدر موثوق لضمان سلالة جيدة  لمناخ منطقتك.

مزارع تربية دجاج البلدي


-ينصح أيضا في تربية دجاج بلدي توفير إضاءة كافية خلال الليل و درجة حرارة بين 25 و30 درجة .من احل انتاج أكبر للبيض ينصح الاعتماد على  الكالسيوم والفيتامينات والاملاح المعدنية مع توفير الهدوء الرعاية والنظافة للمكان.

 مشروع تربية الدجاج البلدي مشروع سهل للمزيد من المعلومات لا تنسى التواصل عبر موقعنا هذا في صفحة إتصل بنا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-