أسرار النحل|مشروع تربية النحل في المغرب

مشروع تربية النحل في المغرب

أسرار النحل|مشروع تربية النحل في المغرب

مشروع تربية النحل في المغرب

ترخيص وتربية النحل في المغرب

 

 لاشك انك ترغب في بناء مشروع تربية النحل نعم أن محق لان تربية النحل اليوم يعطيك ارباح مهمة في بيع العسات و مشتقات خلية النحل.

دعم ترخيص مشروع تربية بالمغرب 

نعم يعد المغرب من بين الدول المهتمة بتربية النحل في القرى والمزرعات هذا المشروع النتميز يطلبمنك فقط قرأة مقالنا و أخد أفكار تساعد على بداية مشروعك.
كيف أختار مواقع وضع وتربية النحل 
عندنا ترغب في تنفيد مشروع النحل يحتاج منك مساحة في وسط الطبيعة لكي يرعى النخل بطريقة جيدة ،ويقتات من الزهور والعشوب القريبة منه.فقط تحتاح الصبر من قرصة النحل لكي تجني منها المال .لتوفير موقع جيد لتربية النحل عليك بالنظافة و الرعاية التامة لصناديق النحل.

تكلفة شراء ثمن خلية واحدة من النحل 

حسب كل منطقة لكي تشتري خلية واحدة من النحل عليك الإستعانة بالخبير لكي تتأكد من سلامة خلايا النحل في المغرب ثمن الخلية الواحديصل الى 10 دولار يعني 110 درهم.

نصائح إنتاج وتربية النحل

ينصح أهم الخبراء في تربية النحل ان يكون ملم بالأنواع والأماكن التي يجب وضع فيعا صناديق النحللكي ترعى وبعيدة عن ضجيج الناس.
 ولزيادة الإنتاج وكمية العسل هو ان تقوم بالتنقل الى المناطق التي يوجد بها زهور و أعشاب و أشجار ومياه 
،إدا إقتدى الأمر في الموسم غياب الحشائش يفضل توفير العلف الإصطناعي ،والمكون من سكر و بعض الفواكه،ومن الأمور التي ينصح بها هي وضع حراسة على صناديق النحل تفاديا للسرقة وهجوم الحيوانات ولكي يكون الأمر عليك باليسر تناوب مع مربي النحل اللذين يوجدون في منطقتك.




بعض مشاكيل تربية النحل وقوانينها
لتفادي الوقوع في فشل التسويق يجب الإنخراط مع التعاونيات و الجمعيات النحل ،لعرض منتوجك الى المستهلكين المحلين وكدى الأجانب.
أفكار ونصائح ذهبية لربح المال من العسل 
لكي تبيع منوتجك و توسيع دائرة الزبناء عليك بةضع علامة خاصة بمنتوجك او إسم على لصقة القارورة ووضع راقم هاتفك،هذا الإجراء يسهل التواصل مع الزبناء و جديد المهتمين بشراء العسل.
-الأمر المهم اللذي يجب معرفته في تربية النحل في المغرب هو معرفة أنواع العسل المعروفة نذكر منها  عسل الدغموس والزعتر و الكاليبتوس والحوامض وعسل الشوك والسدر والخروب و عسل الربيع.
اخير نصيحة هي الحصول على الدعم من وزارة الفلاحة لكي تساعد نفسك على النجاح في أقصر وقت .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-