ثلاجات الطاقة الشمسية للمنازل

 ثلاجات الطاقة الشمسية للمنازل

ثلاجة الطاقة الشمسية

 

العديد من الناس في جميع دول العربية يبحثون عن ثلاجة الطاقة الشمسية من أجل تركيبها للمنازل لتخفيض تكاليف فواتير الكهرباء حيث ان آسعار ثلاجات الطاقة الشمسية في السوق بثمن يناسب الأفراد في المدن والبوادي.


سوف نتحدث في هذا الموضوع بالتفصيل عن ثلاجة الطاقة الشمسية 12v و 24v التي يستخدمها اغلب الناس ونوضح كيفية اختيار افضل أنواع ثلاجة طاقة الشمسية.


مواصفات ثلاجات الطاقة الشمسية 

تعتبر ثلاجة الطاقة الشمسية أهم الأدوات الضرورية للمنازل حيث يعتمد اغلب الأفراد على ثلاجة طاقة شمسية في تبريد الخضروات والمياه واللحوم في المناطق الحارة،لذلك سوف نقدم لك في هذا المقال كل المواصفات التي يجب عليك الأخد بها عند شراء ثلاجة طاقة شمسية.


يوجد نوعين اساسين من ثلاجات الطاقة الشمسية النوع الأول يعمل ببطاريات الطاقة الشمسية والنوع الثاني يعمل بالألواح الخلايا الشمسية المحول كل نوع له مميزات وعيوب مختلفة،من وجهة نظر العديد من خبراء الطاقات المتجددة ان افضل انواع الثلاجات الطاقة الشمسية التي تعمل بالمحول 220 فولط الافضل مقارنة مع التي تعمل بالبطاريات الشمسية.إقرا ايضا المزيد أنواع ثلاجات الطاقة الشمسية.



الميزة الجيدة في ثلاجة طاقة الشمسية التي تعمل بالمحول هي ان ثمنها رخيص مقارنة مع التي تعمل بالبطاريات اضافة ان ثلاجة الطاقة الشمسية التي تستخدم المحول والألواح يمكن أخد انواع كثير مثل سامسونج و إلجي وإتاشي يعني شركات معرفة ونسبة ضمان تفوق 10 سنوات،مدة الضمانة في الشركات السمسونج و الإلجي يمكن صيانتها في أي مكان كما انها اقتصادية يمكن تشغيلها في المنازل بشكل أفضل.



طريقة اخيتار أنواع الطاقة الشمسية التي تناسب ألواح الطاقة الشمسية من خلال عدد الواط المستخدم مثلا في السعودية تستهلك سنويا 360 كيلوواط يعني انها اقتصادية يعني لوحين من فئة 250 واط،مع بطاريتين 150 امبير و محول 1000.


كم لوح طاقة شمسية لتشغيل ثلاجة

يؤكد العديد من تقني ومهندي الطاقة الشمسية ان عدد اللوح طاقة شمسية لتشغيل ثلاجة مع فرض معدل الإشعاع الشمسي اليومي في الدول العربية في الغالب يقدر ب 6 ساعات يوميا،يمكن استخدام اللوح الشمسي المتوفر من فئة 150 واط من أجل تشغيل ثلاجة طاقة شمسية في اليوم ذروة النهار.


نظام شمسي لتشغيل الثلاجة 24 ساعة عن طريق تركيب نظام مكون من 3 الواح شمسية فئة 170 واط ثم الى اسلاك التوصيل مجهزة من 5 امتار وبعد متبثات الاسلاك في المنزل نحتاج ايضا الى منظم الشحن 30 امبير  يربط البطاريات مع الألواح والثلاجة،كما نحتاج ايضا الى بطارية من فئة 200 امبير.


تكلفة تركيب ثلاجة طاقة شمسية للمنزل

حسب عدد الافراد وكذلك حجم المنزل تختلف التكلفة من حيث عدد الألواح لكن في المتوسط تكلفة تركيب ثلاجة طاقة شمسية في السعودية يأتي على الشكل التالي حيث نحتاج الى :

  1. 1 بطارية 200 امبير جافة بسعر 1200 ريال سعودي.
  2. 3 الواح شمسية فئة 170 واط بسعر 750 ريال سعودي.
  3. منظم شحن 30 امبير بسعر 130 ريال سعودي.
  4. اسلاك طاقة شمسية ومتبتاث 150 ريال.

يعني تكلفة في المجموع حوالي 2230 ريال سعودي يمكن تركيب به ثلاجة طاقة شمسية لمدة 24 ساعة لذلك بادر في استخدام الطاقة الشمسية لأنها مستقبل البشرية في الكهرباء والتبريد وكذا التكييف.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-