مدة صلاحية ألواح الطاقة الشمسية

 مدة صلاحية ألواح الطاقة الشمسية

مدة صلاحية ألواح الطاقة الشمسية


تعتبر منظومة الطاقة الشمسية الخيار الافضل في تزويد المنازل بالطاقة الشمسية لذلك نجد ان البعض يبحث عن مدة صلاحية ألواح الطاقة الشمسية من اجل استخدامات طويلة الوقت.


سوف نتحدث في هذا الموضوع بالتفصيل عن الإجابة حول كم تدوم الوح الطاقة الشمسية ؟ ثم التعرف على اهم المكونات  والمميزات التي تتميز بها ألواح الطاقة الشمسية.


كم هي صلاحية ألواح الطاقة الشمسية

يعتبر المغرب والسعودية ومصر والسودان والاردن عمان من بين الدول العربية التي تهتم بالطاقة الشمسية لذلك قبل تركيب منظومة ألواح الشمسية لابد من معرفة بعض الخصائص اهما،مدة صلاحية ألواح الطاقة الشمسية حسب خبير الطاقات المتجددة فإن العمر الإفتراضي تشغيلي للألواح يتراوح بين 20 الى 30 عاما حيث يؤكد محمد عدنان صاحب مشروع طاقة الشمسية انه تم تركيب ألواح شمسية منذ 2000 الى غاية اليوم مازات صالحة في تزويد المنزل بالطاقة الشمسية.



تدوم مدة صلاحية الواح الطاقة الشمسية ضمانة القياسي 90٪ من القدرة 10 سنوات اما بخصوص الصلاحية حوالي 25 سنة لذلك كل انواع الطاقة الشمسية التي لديها 10 سنوات ضمانة تكون صلاحيتها على الأقل 20 سنة،اما بخصوص قوة اللوح الشمسي يتم تحديدها من خلال مساحة الألواح الشمسية في 1000 واط لكل متر مربع للحصول على القيمة القياسية للوح الشمسي حيث يتم ضرب قدرة اللوح الشمسي في كفاءة اللوح للحصول على  القوة الفعلية.


في هذا الفيديو سوف  تجد اهم الإجابات حول مجموعة من الأسئلة الشائعة  المتعلقة بأنظمة الطاقة الشمسية.



أجهزة الحماية منظومة الطاقة الشمسية 

العديد من الناس تسأل عن حول تركيب اجهزة الحماية سواء بالنسية للإنسان وكذا اجهزة الطاقة الشمسية هذه العملية ضرورية لحماية المنظومة من الصواعق،اللوح الشمسي 540 واط يتم حساب الطاقة الشمسية التي يقدمها عندما تكون درجة 25° و معامل الإشعاع الشمسي 100٪ يعني حسب الظروف المعيارية لذلك من مواقع الى اخر تختلف القدرة الشمسية للوح.



لاتوجد اي ضرر عند توصيل انظمة الطاقة الشمسية خصوصا البطاريات على التوازي بدون مشكل لذلك ينصح خبراء تقني الطاقة الشمسية ان افضل التوصيل الكهربائي هو على التوالي،لماذا لأن التوصيل على التوالي يحافظ على صحة عمر البطاريات والعمر الافتراضي لذلك لتجنب زيادة في الجهد ينصح اختيار البطاريات ذات الجهد قليل 2 فولط في حدود 600 امبير في الساعة.



توجد منظومة الطاقة الشمسية التي تعمل بالطاريات الليثيوم حيث تعتبر الافضل والامثل لكون العمر الافتراضي للبطاريات اكبر من العادية،تخفيف من قمية السحب يزيد في عمر البطاريات الطاقة الشمسية لمدة اطول ثم ان البطاريات الليثيوم تتميز بعمق التفريغ كبير كما ينصح تفريغها الى حدود 30٪ وبعضها الى غاية 40٪ لصحة العمر الافتراضي.



لمعرفة ان البطارية الطاقة الشمسية تحمل BMS فهي عبارة عن نظام تحكم بطارية الليثيوم لذلك عند شراء خلايا الطاقة الشمسية فولط 3 فولط ثم تقوم بجمعها حتي تتشكل 12 فولط هنا ضرورة تركيب BMS،يعني كلما كان جهد BMS قوية كلما ساعدت البطاريات على الشحن والتفريغ بالشكل الصحيح.

إقرأ ايضا المزيد الفرق بين ألواح الشمسية المونو والبولي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-