تداول الاسهم للمبتدئين في المغرب بالتفصيل

 تداول الاسهم للمبتدئين في المغرب بالتفصيل

تداول الاسهم في المغرب


الغالبية من الناس في الدول العربية يتجهون الى التداول الاسهم لذلك نجد في السنوات الاخيرة أيضا تداول الاسهم بالمغرب يعرف إقبال كبير حيث ان أكثر مليون شخص يتستثمر في شراء الأسهم الشركات البورصة بالمغرب.


سوف نتحدث لك في هذا الموضوع عن كل ما يخص تداول الأسهم وشرائها عن طريق الإنترنت في المغرب بالتفصيل كما سنضع لك في الأخير فيديو عن اسرار شراء الأسهم في المغرب وصنع المال.


شراء الأسهم في المغرب للمبتدئين

العديد من الشباب يبحثون عن طرق ناجحة وسلهة في التداول بالمغرب خصوصا في بورصة الدار البيضاء كما ان هذه الطرق تعتمد على استثمار مبلغ مالي معين يمكن ابتدأ 200 درهم مغربية،اهم الأمور التي يجب عليك فهمها هو التفريق بين التداول بالأسهم بالبوصة والتداول في العملات الرقمية.


تعتمد التداول في العملات الرقمية هو شراء عملة مثلا البتكوين ثم تتركها في حسابك الشخصي الى أجل ترغب  ببيعها في الغالب الكثير يتركها حتى تتضاعف في الثمن،اما بخصوص التداول الاسهم فهو يتطلب مجهود اكثر لتعلم بعض الامور وقراءة وتعلم تحليل الشركات والتنويع في الشركات وكذا استراتيجية النمو والتداول.


التداول الأسهم شركات البورصة في المغرب

يسمح لك حساب PEA من التدوال الاسهم في شركات البورصة بالمغرب على سبيل المثال بورصة الدرا البيضاء التي تستعرض مجموعة من اسهم الشركات المغربية.

  • اسهم شركة اسمنت.
  • اسهم شركة اتصالات المغرب.
  • اسهم شركة البنك الشعبي.
  • اسهم شركة التأمينات.
  • اسهم شركات السيارات.
  • اسهم شركات الصيدلة.
  • اسهم شركات النقل الدولي.

مثلا يتم بيع اسهم شركات في منصة بورصة الدار البيضاء بالإعتماد على حساب PEA التي يعتبر الحساب الشخصي الأفضل والآمن في المغرب،حيث يسمح لك هذا الحساب بسهولة الإستثمار ولايمكن استخراج المال لمدة اكثر من 5 سنوات هنا يجب عليك فتح حساب الطواري عند الاستعجال مرض،تأمين


التداول في الاسهم يعتمد ايضا على تحليل سوق البورصة يعتي دائما يوميا يجب عليك الإطلاع على أخبار السوق هكذا سوف تصبح مستثمر ناجح في التداول،ثقافة الاستثمار تتطلب وقت في نفس الوقت سهل ولا تحتاج الى إجتياز تكوين متخصص فقط قراءة بعض النقاط سوف تجدها هنا وفي اليوتوب لإن طرق الإستمثار تختلف من حساب الى اخر.


كيف يتم التداول في الاسهم بالمغرب

الإستثمار في بورصة الدار البيضاء بالتفصيل والتي يعتمد عليها أغلي المستثمرين هي من خلال فتح حسابين لاغير.

  1. حساب يسمى Compte titre.
  2. حساب يسمى compte PEA.

الفرق بين هذاين الحسابين هو حساب الأول يعتمد على فتح حساب عند وكالة البنك الخاصة بك وتطلب لهم شراء الاسهم في بورصة الدار البيضاء مباشرة يقدمون لك حساب شخصي على نوعية البنك ثم توفر لك منصة تقوم بشراء وبيع الاسهم البورصةتلقائيا حيث ان الأرباح سوف تتحول مباشرة الى حسابك الشخصي.


بالنسبة حساب PEA في تداول الاسهم هو انه عند بيع الاسهم تقوم بدفع 15٪ من ضريبة الارباح كما قامت وزراة المالية بفتح هذا الحساب للمستثمرين من اجل عدم اداء الضريبة عند عدم استخراج المال لمدة 5 سنوات هذا هو الشرط الاساسي.


طريقة فتح حساب التداول الأسهم في المغرب

اول خطوة يجب عليك فعلها هو الذهاب الى وكالة بنك الخاصة بك وتطلب منهم فتح حساب تيتر Titre ثم بعد ذلك هم يتكلفون بفتح لك حساب شخصي للتداول،بنك البريد بنك،بنك الشعبي،بنك التجاريو وفا بنك،بنك CIH،بنك الإفريقي.

تتوفر البنوك المغربية  على منصة التداول في بورصة الدار البيضاء بكل سهولة حيث تسمح لك ميزة فتح حساب التداول من دخول سوق البورصة بالمغرب.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-