شراء الأسهم عن طريق الإنترنت في المغرب

 شراء الأسهم عن طريق الإنترنت في المغرب

تداول الأسهم في المغرب


العديد من الشباب والنساء يبحثون عن التداول الاسهم في المغرب بطرق سهلة فقط من المنزل يحث نجد ان شراء الأسهم عن طريق الإنترنت في المغرب اصبحت حقيقة بإسمك يمكن بيعها وكسب مبالغ مالية مهمة لا تقلق سوف تفهم الموضوع جيدا.


سوف نتحدث في هذا عن كل مايخص التداول الأسهم عن طريق الإنترنت في المغرب من الألف الى الياء دون دفع ولا درهم كل ماعليك هو متابعة قراءة المقالة جيدا ومشاهدة الفيديو الذي سوف نضعه.


 تداول الأسهم في المغرب عن طريق الإنترنت

البورصة ومعرفة معنها هي اول مهة يجب عليك فهمها خصوصا المبتدئين في التداول الأسهم كلما نسمع ان ارقام البورصة في الصعود وفي النزول لكن لا نعرف معها الحقيقي.

  • اسهم التأمين.
  • اسهم الصحة.
  • اسهم المشروبات.
  • اسهم السيارات.
  • اسهم العقار.
  • اسهم شراء السيارات.
  • اسهم الطاقة.
  • اسهم الصيدلة.

تعلم التداول الأسهم في المغرب للمبتدئين

تقوم العديد من الشركات في بيع اسهمها للراغبين في التداول الأسهم حيث تقوم هذه الشركات خصوصا الجديد تقوم بتقسيم الشركة الى قطع متعدد حيث تقوم بتقسيم ثمنها الى اقسام وتحويلها الى قطع يتم وضعها في البورصة،عند شراء هذه الاسهم تقوم انت بالإستفادة من ارباح السنوية للشركة عند دخولها للبرصة هنا تمتلك طرف في الشركة.


اغلب المستثمرين يقومون بشراء الاسهم عند ملاك الاسهم الأولين عن طريق شراؤها بثمن هنا تمتلك الحقوق الكاملة للأسهم يعني بيع وشراء قطع الشركات في البورصة،بالنسبة لأرباح هذه الاسهم تسمى توزيع الربحية يعني تكون مستثمر حقيقي في هذه الشركة  كما ان البورصة تتكون من عدة قطع اسهم العقار واسهم التأمينات السيارات يعني انواع عديدة هنا البورصة تسمح لك عن طريق الوسيط في شراء الاسهم بثمن ابتدا من 200 درهم.


الكثير من الشركات من اجل دفع الديون تقوم بإستخراج الاسهم عن طريق سندات وبيعها بثمن مناسب عن طريق سلف بالمقابل لكن لا انصح بهذا الإستثمار لأنه ربوي،الوسيط في البورصة له الحق في شراء الاسهم في البورصة عن طريق جلب لك اسهم بنفس الوسيط مثلا وسيط وفابورس او وسيط البنك الشعبي هنا يتم التداول بشكل وسيط متعددة.


أنواع الاسهم في المغرب

يوجد نوعين من الاسهم التداول في المغرب حيث النوع الأول يسمى مرشي سونترار marché central والنوع الثاني يسمى مارشي بلوك marché bloque،حيث ان السوق المركزي يتم التداول فيه اشخاص ذاتين اشخاص اما السوق البلوك يتداول فيه وسيط وشركات معنوية كل هذه الأنواع يدخل ضمن السوق المركزي بالبورصة.


اغلب الشركات في المغرب تقوم بشراء الاسهم في السوق marché bloque هنا يتم البحث عن شركة اخرى ترغب في بيع العدد الكبير من الاسهم،بالعكس في السوق المركزي يتم تداول الاسهم بين الأشخاص بأثمنة محدد كما يجب عليك معرفة ان بعض الشركات تسمح لك في شراء اسهمها حسب نوع اهذافك على المدى البعيد على سبيل المثال يمكن شراء اسهم الضحى والعمران بثمن 200 درهم وذلك بتحديد عدد الاسهم في خانة خاصة.

إقرأ ايضا المزيد التداول في العملات الرقمية للمبتدئين

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-