كم يحتاج البيت من الواح الطاقة الشمسية

 كم يحتاج البيت من الواح الطاقة الشمسية

كم يحتاج البيت من الواح الطاقة الشمسية


العديد من المهتمين بالطاقات المتجددة يبحثون عن كم يحتاج البيت من الواح الطاقة الشمسية هذه العملية تساعد الكثير من الناس في معرفة حساب تكلفة طاقه شمسية للمنازل من الالف الى الياء.


سوف نتحدث في هذا الموضوع بالتفصيل عن حساب عدد الألواح الشمسية للمنزل بقدرة 3856 واط يعني سوف يساعدك هذا المقال في تركيب الالواح بالشكل الصحيح.


طريقة تركيب ألواح الطاقة الشمسية pdf

حساب عدد الألواح الطاقة الشمسية لمجموعة من الأجهزة المنزلية بقدرة 3856 واط هذا المثال يمكن تطبيقه على جميع منظومات وعدد الألواح،كما تعرفون ان العالم العربي يتجه الى استخدام الطاقات المتجددة خصوصا الألواح الشمسية في الإنارة والسقي في هذا الموضوع سوف نخصص الحديث عن طريقة حساب عدد الألواح الخلايا الشمسية.



حساب كمية الطاقة الشمسية التي تحتاجها الأجهزة المنزلي في فترة النهار وفي فترة الليل حيث يؤكد الغالبية من خبراء الطاقة الشمسية يتم عن طريق عملية حسابية،لذلك يجب حساب عدد الألواح الشمسية لشحن بطاريات طاقه شمسية في فترة النهار  لتغذية الاجهزة بالليل.



الواح الطاقة الشمسية كم واط

تحتاج الى عدد معين من الالواح الشمسية من اجل تشغيل الأجهزة التالية:

  • لمبات إنارة LED.
  • ثلاجة حجم 255 لتر.
  • غلاية شاي 1,7 لتر.
  • تلفاز 55 انتش.
  • مكيف سليب.



تشغيل الأجهزة المنزلية مكونة من 20 لمبات انارة ثم 1-ثلاجة و1-غلاية 1-تلفاز 1-مكيف حيث مجموع الطاقة المطلوبة يوميا لتشغيل هذه الأجهزة كلهتطا بعد حساب المجموع هي 38,64 كيلواط.




كمية الطاقة المطلوبة في اليوم (ليلا+نهار) = تساوي 38,64 كيلو واط يعني بناء على هذا الرقم يمكن حساب عدد الالواح التي نحتاجها للبيت وذلك بالعملية التالية.



عدد الألواح الشمسية =كمية الطاقة المطلوبة في اليوم / ساعات الإشعاع الشمسي اليومي × كفاءة النظام×قدرة اللوح الواحد

يعني عدد الألواح الشمسية =38,64كيلوواط / 6,38×0,8×550 واط  =تساوي 13,1 يعني 14 لوح شمسي بقدرة 550 واط.




كم تنتج الواح الطاقة الشمسية

تنتج 14 الواح الطاقة الشمسية فئة 550 واط طاقة اجمالية تقدر ب 38,64 كيلو واط والتي من خلالها يمكن تشغيل منزل يتكون من عدة اجهزة، مصابيح وتلفاز ومكيف وغلاية كما يمكن ايضا اضافة ثلاجة تعمل بالطاقة الشمسية من الحجم الصغير 12 فولط وللإشارة عند رغبتك في اضافة ثلاجة طاقة شمسية تختار نوع الفئة 12 فولط ام 24 فولط ام 48 فولط هنا تقوم بتخصيص 2 بطارية تعمل على التوالي لتزيدها بالطاقة.




كما يمكنك لك معرفة كمية الإشاع الشمسي في الدول العربية ماعليك سوى الدخول الى الموقع الرسمي solar atlas من هنا وتحديد موقعك في الجغرافيا التي ستجدها داخل الموقع ثم التعرف على كمية الشمس في بلدك.



أنواع الالواح الشمسية وافضل شركات المصنعة للطاقة الشمسية في العالم هي تنقسم الى قسمين الواح شمسية مونو كريستال والواح شمسية بولي كريستال،نوع اللوح  canadiansolar من حيث الكفاءة 21٪ واللوح الشمسي jinko بكفاءة 20,94٪ ثم لوح jasolar بكفاءة 20,90٪.


إقرأ ايضا المزيد افضل أنواع محولات الطاقة الشمسية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-