كم عدد الألواح الطاقة الشمسية لتشغيل ثلاجة

 كم عدد الألواح الطاقة الشمسية لتشغيل ثلاجة 

ثلاجة طاقة شمسية


يرغب العديد من المهتمين بالثلاجات الطاقة الشمسية في المغرب وغيره من الدول العربية كم لوح شمسي لتشغيل ثلاجة تبريد حيث اصبح اليوم الكثير من الناس في البوادي وفي المدن تستخدم هذه التقنية.


لمعرفة طريقة ربط الالواح الشمسية  مع الثلاجة سنعى دائما في هذا الموقع تقديم لك تشغيل الثلاجة بالطاقة الشمسية بكل سهولة.


هناك ايضا العديد من الناس ترغب في معرفة كم سعر ثلاجة تعمل بالطاقة الشمسية كل هذه الطلبات سوف نتحدث عنها بالتفصيل في هذا الموضوع من الألف الى الياء.



إستخدام الألواح الشمسية لتشغيل الثلاجة

تشغيل ثلاجة بالطاقة الشمسية يتطلب منك اختيار طريقة التشغيل حيث توجد طريقتين لمنظومة ثلاجة منزلية تتجلي في استبدال الثلاجات العادية التي تستهلك امبير عالي،في الأسواق العربية وفي المغرب توجد ثلاجات تعمل بجهد تيار مستمر 12 فوط وجهد 24 فولط يعني توصيلها مباشرة مع بالبطاريات او بالألواح دون الحاجة الى انفيرتر حيث  نحتاج فقط الى  منظم شحن لتنظيم جهد تيار القادم من الألواح الشمسية يما يتوافق مع تيار البطاريات لتزيد الثلاجة بالتيار المناسب.



يمكنك ايضا شراء ثلاجة سعة 145لتر تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة 100 واط يعني هنا يمكن استعمال الالواح الشمسية ذات الجهد 100واط وتشتغل على جهد مستمر 12 فولط البطاريات أو جهد تيار متردد 220 فولط.



لتوضيح تشغيل الثلاجة بالطاقة الشمسية هناك ثلاجات طاقة شمسية مصممة لتعمل مباشرة بالبطاريات DC وأيضا يمكن تشغيلها بالتيار المتردد AC،أغلبية تقني منظومة الطاقة الشمسية والخبراء يفضلون شراء ثلاجة منزلية مخصصة لنظام الطاقة الشمسية لتقليل عدد الالواح الشمسية والبطاريات.



ينصح أيضا عند شراء ثلاجة طاقة شمسية التأكد من انها مصصمة للطاقة الشمسية بقدرة استطاعة 100 واط وجهد التشغيل 12 فولط DC كما سوف تجد سعات مختلفة ابتدأ من 145 لتر تستخدم للتجميد والتبريد.



حساب عدد الالواح المطلوبة لتشغيل ثلاجة

تعتمد طريقة حساب عدد الالواح المطلوبة في تشغيل ثلاجة منزلية على معد الاشعار الشمسي كما تعرفون ان الدول العربية تتوفر على كمية مهمة من اشعة الشمس على الطول السنة 8 ساعات هذه ميزة جيدة،أغلب الشركات المصنعة للطاقة الشمسية تفضل الاستثمار في المغرب والسعودية والدول العربية كما معدل الإشعاع الشمسي ايضا يختلف من منطقة الى اخرى لذلك نأخد 6 ساعات معدل في المتوسط  حسب العملية التالية.



الطاقة المراد إنتاجها من الألواح الشمسية = الإستهلاك اليومي للثلاجة ÷ معدل الإشعاع الشمسي يعني 

=3000 واط÷ 6 = 500 واط  يعني ان عدد الالواح الشمسية المطلوبة هي 2 الواح من فئة 250 واط في المجموع 500واط.


طريقة اخيتار المنظم المناسب في منظومة الطاقة الشمسية لتشغيل ثلاجة يتم على حسب تيار القصر للوح الشمسي مع اضافة 25٪ كعامل أمان :تيار القصر = تيار الشحن ×عدد الألواح× 25٪ يعني 

= 8,79×2×1.25 يساوي 22 امبير.


إقرأ ايضا المزيد كم سعر الطاقة الشمسية للمنازل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-