ألواح الطاقة الشمسية 1000 واط

ألواح الطاقة الشمسية 1000 واط

لوح طاقة شمسية


تعتبر منظومة الطاقة الشمسية افضل الحلول البديلة للطاقة حيث نجد أغلبية المهتمين يبحثون عن لوح شمسي 1000 واط لتشغيل الاجهزة المنزلية كما تعرفون ان الطاقة الشمسية للمنازل تعتمد على الالواح والبطاريات لتشغيل ثلاجة ومكيف والإنارة.



سوف نتحدث في هذا الموضوع عن أنواع لوح شمسية 1000 واط وطريقة تركيبها لشتغيل للمنازل سواء لجميع الأجهزة ثلاجة مكيف مروحة مصابيح وكذا مضخات المياه بالطاقة الشمسية.


تكلفة لوح شمسي 1000 واط

تعتبر الالواح الشمسية المكون الرئيسي لتشغيل منظومة شمسية حيث يتم تصنيعها من مواد السيليكون الذي يعطي اللمعة ولإستقطاب والفوتونات القادمة من اشعة الشمس،كما ان لوح شمسي يتكون من مجموعة من الخلايا المتصلة مع بعضها في اطار واحد بمقياس 15,6 سم كما يوجد نوعيين معروفة في العالم الالواح الشمسية الزرقاء والألواح الشمسية السوداء وتعرف ايضا باللألواح الشمسية المونوكريستال والبولي كريستال .






بالنسبة للاواح الشمسية المونو كربستال تعطب كفاءة تصل الى 22,5 ٪ في منظومة الطاقة الشمسية للمنازل كما انها مكونة من خلايا احادية البلوات ولوح شمسي 1000واط تكون تكلفتها اغلى من لوح شمسي بولي كريستال 1000 واط الذي يسمى متع الكريستال حيث تصل كفاءته حوالي 16,9٪ وهو الاكثر استعمالات لانه رخيص في السعر.







لايوجد اب افضلية بين لوح شمسي 1000واط Mono و اللوح الشمسي Poly  حيث ان توليد كهرباء مطابق عند مقارنة انتاجية 1000 واط خلايا Mono  مع 1000 واط خلايا Poly نجد التيار الكهرباء متساوي لذلك فأي مقارنة وتفريق بينهم يعتبر من جانب الجهل بالسذاجة،لذلك الفرق الوحيد بينهم هو في السعر اي ان الالواح الشمسية المونو 1000 واط اغلي من الالواح الشمسية البولي اما إذا كنت من الراغبين في تركيب الطاقة الشمسية للفلاحة المزارع وتريد تركيب محطة لضح المياه من بئر ينصح استخدام البولي لان تكلفتها رخيصة يعني انه يمكن شراء 4 لوح شمسي  250 واط تعطي 1000 وات بسعر 100 دولار يعني تكلفة لوح شمسي 1000 وات حوالي 500 دولار.






العديد من مستخدمي الواح شمسية برغبون في معرفة سبب انخفاظ كفاءة الالواح الشمسية حسب تقني وخبراء منظومة الطاقة الشمسية وراء انخاض الكفاءة هو مساحة اللوح الشمسي،يعني للحصول على كفاءة عالية يجب ان تكون قدرة اللوح الشمسي بمساحة 1 متر مربع ونستخلص انه كلما قلت مساحة اللوح مع زيادة قدرته فإن الكفاءة ستكون أعلى.يمكن قراءة لوح الشمسي من خلال المعلومات الاتية طول 2 متر وعرض 1 متر نحصل على نتائج افضل.



لوح شمسي 1000 واط لتشغيل مكيف


غالبية الناس تستخدم لوح شمسي 1000 واط لتشغيل مكيف حيث يتم حساب استهلاك وحدة تشغيل مكيف منزلي الهواء والكهرباء في الغلب تستهلك حوالي 1500واط لذلك يتم اختيار الالواح 250 واط للحصول على القدرة المطلوبة،لذلك يمكن تشغيل المكيفات على الطاقة الشمسية بدون مشاكيل طالما هناك مايكفي من طاقة الالواح الشمسية 1000واط الى 10000 واط.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-