10 افضل شركات مصنعة ألواح الطاقة الشمسية في العالم

 10 افضل شركات مصنعة ألواح الطاقة الشمسية في العالم

شركات صنع طاقة شمسية


الغالبية من المهتمين بالطاقات المتجددة في العالم العربي يبحثون عن أفضل 10 شركات مصنعة الواح الطاقة الشمسية في العالم كما تعرفون ان شراء جودة اللوح يساهم في انتاج طاقة شمسية اكبر من جهة،لذلك سوف نتحدث في هذا الموضوع عن أهم الأنواع الطاقة الشمسية ثم بعد ذلك نتطرق الى إعطاء لكم أسماء شركات صنع اللوح الشمسي لكي تعرفون ربما ترغب في تركيبها للمنازل.



افضل 10 شركات عالمية مصنعة ألواح  الطاقة الشمسية

يعتبر تركيب الطاقة الشمسية للمنازل من افضل افكار المربحة في الوقت الحالي والتي تعتمد على اشعة الشمس كما تعرفون ان في الدول العربية كمية الشمس مهمة على طول السنة لذلك البحث عن تركيب افضل ألواح الطاقة الشمسية شركات مصنعة معروفة تتطلب مهارة،الكثير من الناس تبحث سواء في السوق المحلي او في السوق العالمي كما  تعتبر الشركات الامريكية والكورية والالمانية والصينية اكثرها شهرة،كما ان الفرق بين الواح الطاقة الشمسية الزرقاء والسوداء سوف تجد الجواب في هذا المقال بالتفصيل.


افضل 10 شركات مصنعة ألواح الطاقة الشمسية

  • شركة Sharp solar.
  • شركة First solar.
  • شركة Jinko solatmr.
  • شركة Renesolar.
  • شركة Ja solar.
  • شركة Kyocera .
  • شركة Winaico.
  • شركة Canadian solar.
  • شركة Longi .
  • شركة Trinasolar.


تضمن قائمة شركات صناعة الواح الطاقة الشمسية الكثير كلها مختلفة حسب نوع البلورات وكذلك كمية السيليكون المستعمل حيث في الاساس تصنع الالواح الشمسية من مادة السيليكون والبلورات والزجاج،يوجد نوعين من اصناف الطاقة الشمسية.




انواع الواح الطاقة الشمسية 


1-ألواح شمسية زرقاء.
تتميز الألواح الشمسية الزرقاء بتعدد البلورات وتمسي متعددة البلورات وتحمل اللون الأزرق ويعرف عليها انها رخيصة في السوق وعملية تنتج طاقة 17٪.

2-ألواح شمسية سوداء.
تتميز الألواح الشمسية السوداء على أنها أحادية البلورات دائما يكون لونها أسود وسعرها في السوق غالي بقليل مقارنة مع الزرقاء تنتج طاقة تقرييا 21٪.



تقوم الشركات المصنعة للألواح الشمسية في جميع أنحاء العالم حيث تحتل الشركة الأمريكية Trina solar المرتبة الأولى ثم تليها الشركات الصينية ثم الشركات الكندية والتي يوجد مقرها في كندا حيث تقوم هذه الشركات في تصديرها الى الدول العربية،كما تعتبر السعودية والمغرب وسوريا والجزائر والعراق اهم الدول العربية التي تتجه الى الإعتماد على الطاقات المتجددة في جميع المجالات كالإنارة و التكييف المنزلي وفي السقي الأشجار.







العديد من الناس أيضا تبحث عن الفرق بين الواح الطاقة الشمسية المونو والبولي صراحة اختلاف بسيط فقط من ناحية السعر للتعرف على ذلك إقرأ المزيد عن أسعار ألواح الطاقة الشمسية في العالم بالتفصيل،اما اهمية الطاقة الشمسية في خياتنا اليومية كثير حيث اكدت الدراسات انها توفر اموال كثير تقدر ب 400 دولار سنويا كفواتر الكهرباء العادية من جهة اخرى سوف تستفد من مدة 20 سنة مجانا من الكهرباء اما استعمالتها حتى 2030 في مجال السقي الأشجار والسيارات والتكييف لذلك ينصح بتركيب الواح شمسية في منزل من فئة 100 وات كتجرية ولو للإضاءة 2 مصابيح تكلفة شراء تتراوح بين 50 دولار الى 100 دولار.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-