معلومات عن الطاقة الشمسية المنزلية

 معلومات عن الطاقة الشمسية المنزلية

الطاقة الشمسية للمنازل


يرغب العديد من المهتمين بالطاقة الشمسية عن معرفة معلومات عن الألواح الطاقة الشمسية المنزلية من بطاريات وانفيرتر ومسخن المياه بالطاقة الشمسية وطريقة عمل الالواح.

سوف نتحدث لك في هذا الموضوع في الإجابة عن عمل الالواح الشمسية وكما سنجيب أيضا كم يحتاج المنزل من الطاقة الشمسية تابع قرأة المقال فيه معلومات رائعة.

تركيب الطاقة الشمسية للمنازل

للإجابة عن تساؤلتكم حول طريقة عمل الطاقة الشمسسية فإن الطريقة تتجلي في أن الألواح الطاقة الشمسية تلتقط أشعة الشمس حيث يتم إلتقاط الإلكترونات الموجودة في أشعة الشمش وتحويلها الى طاقة لتصبح في الأخير كهرباء يتم تخزينه في بطاريات الطاقة الشمسية،يتم إستعمال الطاقة الشمسية في تزويد المنازل بالكهرباي أي تسخين المياه وتشغيل الأجهزة المنزلية من مصابيح تلفاز ثلاجة الطاقة الشمسية هذه الأجهزة أصبحت متوفرة في الأسواق العربية الإلكترونية.


يحتاج المنزل من الطاقة الشمسية تقريبا 5 كيلو وات كما أن كل منزل يختلف من حيث عدد المصابيح والأجهزة المستعملة لذلك قبل شراء منظومة الطاقة الشمسية لمنزلك لابد من معرفة الطاقة المستهلكة عندك في الشهر،بعد ذلك تقوم بحساب تكلفة الأجهزة إقرأ ايضا طريقة حساب الطاقة الشمسية للمنازل من هنا.


تكلفة الواح الطاقة الشمسية للمنازل بالدولار

  • ألواح الطاقة الشمسية بولي كريستال بقوة 150 وات بسعر  106 دولار.
  • الواح الطاقة الشمسية بولي كريستال بقوة 250 وات بسعر 120 دولار.
  • ألواح الطاقة الشمسية بولي كريستال بقوة 100 وات بسعر 66 دولار.
  • ألواح الطاقة الشمسية بولي كريستال بقوة 50 وات بسعر 50 دولار.
  • الواح الطاقة الشمسية مونوكريستال بقوة 300 وات بسعر 200 دولار.
  • ألواح الطاقة الشمسية مونوكريستال بقوة 310 بسعر 208 دولار أمريكي.
  • ألواح الطاقة الشمسية مونوكريستال بقوة 250 وات بسعر 199 دولار.


الغالبية من الناس أيضا ترغب في معرفة سعر بطارية 200 امبير بالدولار الأمريكي صراحة مع تطور إنتاج أنواع عديد من بطاريات الطاقة الشمسية حول العالم وكذا أن شركات بيع بطاريات وألواح الطاقة الشمسية في الدول العربية متوفرة،على سبيل المثال شركة ايمارك الهندية فإن سعر بطارية 200 امبير هو 260 دولار امريكي بينما 150 امبير تبدأ من 180 دولار امريكي.


للحفاظ على عمر بطارية الطاقة الشمسية نقدم لك النصائح التالية والتي تتجلى في القيام بالشحن اليومي كامل 100٪ وعدم تفريغها الكلي أيضا مع الصيانة الدورية،أما سبب بطارية الطاقة الشمسية تفرغ بسرعة فإن السبب الأول هو عدم شحنها بالكامل وتفريغها بشكل عميق تحت 10 فولط وكذا الأكسدة ايضا في أيام المنخفض الجوي تكون تعبئة للبطارية ضعيفة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-