طريقة تركيب ألواح الطاقة الشمسية Pdf

 طريقة تركيب ألواح الطاقة الشمسية Pdf 

تركيب ألواح الطاقة الشمسية


تعتبر منظومة الطاقة الشمسية العنصر الاساسي كمصدر للطاقة حيث تعتمد طريقة تركيب ألواح الطاقة الشمسية على عدة خطوات اساسية وشروط من اجل الإستفاذة من اشعة الشمسة وكذا انتاج للطاقة الشمسية أكبر،لذلك سوف نتحدث في هذا الموضوع عن كل مايخص كيفية تركيب منظومة الطاقة الشمسية على سطح المنزل من الألف الى الياء.


تركيب ألواح  الطاقة الشمسية 

تتعمد  تركيب منظومة الطاقة الشمسية للمنازل في العالم وفي الدول العربية على شروط واساسيات يجب احترامها وتوفرها من أجل الحصول على قدر كبير من طاقة شمسيه كما تعرفون ان الدول العربية تتوفر على كمية اشعة الشمس كبير على طول النهار الامر الذي يعطي لمشروع الالواح الشمسية نجاح أكبر،ان طريقة تركيب اللوح الشمسس على السطح غير معقد اولا لسهولة التركيب وكذا عدد الاجهزة محددة وكذا وجود شركات تركيب الطاقة الشمسية في جميع الدول العربية.


10 خطوات تركيب ألواح الطاقة الشمسية

  • الالواح الشمسية.
  • إطار تثبت الألواح.
  • منظم الشحن.
  • البطاريات.
  • محول تيار.
  • اسمنت.
  • أسلاك توصيل.
  • زاوية الميل.
  • مساحة كافية.
  • نوع الألواح.

كيفية تركيب منظومة الطاقة الشمسية للمنازل سهلة لا تحتاج منك الى قراءة pdf والبحث عن المجلدات اليوم اصبحت الامكانيات عديدة فيديوات على المتصفح يوتوب او من خلال أخد تجرية مباشرة عند تقني الطاقة الشمسية،لكن قبل الشروع في تركيب الطاقة الشمسية لابد من حساب فواتير الكهرباء المعدل استهلاك اليومي من مساعدتك على اختيار عدد الالواح وكذا نظام منظومة الطاقة الشمسية المناسبة.



1-ينصح ايضا عند تركيب الطاقة الشمسية ان تقوم بدراسة المساحة الكافية لوضع الالواح الشمسية سواء على سطح المنزل او على الارض.
2-ينصح ايضا عن تركيب الطاقة الشمسية اخد فكرة مسبقة من خبير تقني طاقة شمسية قبل شراء الالواح الشمسية.
3-ينصح ايضا شراء بطاريات تخزين بجودة عالية لإستخدامها في الإنارة بالليل يمكن ايضا. اختيار ربط النظام تلقائيا بخط شركة الكهرباء ولا ينصح به.
4-ينصح عند تركيب منظومة الطاقة الشمسية الإعتماد على تقني شركة تركيب الالواح وأخذ منه كيفية صيانة النظام للحفاظ عليه.


تركيب منظومة الطاقة الشمسية للمنزل له استخدامات عديدة مثل تركيب السخانات الشمسية وانظمة التبريد والتسخين فقط بالابواح الشمسية كما انها كفية لتغطية احتياجاتك من الكهرباء من جهة ومن جهة اخرى سوف توفر لك المال حوالى 400 دولار سنويا،وتتكون الخلايا الشمسية من مادة السليكون ومادة بلورية سميكة اضافة الى مادة رقيقة لابلورية مثل السليكون البلوي يوجد أنواع من الطاقة الشمسية الالواح الشمسية الزرقاء والألواح الشمسية السوداء.



كيفية تركيب الطاقة الشمسية تقوم على تركيب منظومة مكونة الالواح الشمسية ويطلق عليها Solar Panel واهم مكون أيضا هو جهاز الانفيرتر ويطلق عليه محول كهربائي.كما تتم عملية التوصيل بين الألواح الشمسية والبطارات على الإختيار بالتوصيل على التوالي يكون فيه جهاز الامبير ثابث ويزداد الجهد اما ادا كان على التوازي يكون فيه قيمة الأمير عالي لكن تختلف طرق تركيب منظومة الطاقة الشمسية حسب كل حالة،على سبيل المثال يمكن توصيل 10 الواح شمسية فئة 250 واط حيث تكون الطاقة الإجمالية 2500واط هنا مهما كانت طريقة تركيب الطاقة الشمسية لكن من الضروري ان تكون لهم نفس القدرة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-