كم يحتاج المنزل من ألواح الطاقة الشمسية ؟

 كم يحتاج المنزل من ألواح الطاقة الشمسية ؟

الطاقة الشمسية للمنازل


العديد من المهتمين بالطاقة المتجددة في الدول العربية يسألون عن كم يحتاج المنزل من الطاقة الشمسية؟ هذا الطلب يعتبر رغبة عند الكثير في تزويد المنزل بألواح الشمسية بدل الكهرباء العادية.


سوف نتحدث في هذا الموضوع بالتفصيل عن عدد ألواح طاقة شمسية يحتاج المنزل؟لذلك في هذا المقال سنقدم لك افكار من خبير الطاقات المتجدد وفي الأخير سنضع لك فيديو على ارض الواقع.


كم يحتاج المنزل من الطاقة الشمسية

عند رغبة العديد فأن فكرة تزويد المنزل بالطاقة الشمسية يعتبر فكرة مربحة على المدى البعيد حيث يمكن توفير تقريبا 400 دولار من المال في كل سنة من فواتر الكهرباء،من جهة أخرى يشهد العالم العربي تطور كبير وإهتمام بالطاقات المتجددة الأمر الذي جعل الغالبية يرغب في كم يحتاج المنزل من ألوح الطاقة الشمسية حيث ان الكثير لايعرف لذلك تتوفر في المنزل على 4 مصابيح ومروحة هنا تحتاج الى لوحين من فئة 100 وات لتشغيلها لمدة 7 ساعات كما انه توجد طريقة حسابية لمعرفة طاقة الألواح الشمسية حيث يجب قسمة الطاقة المراد توليدها على معدل الإشعاع الشمسي في اليوم.



يحتاج المنزل من الطاقة الشمسية هنا لابد من الإشارة أن كل منزل يختلف من حيث عدد الأجهزة لذلك نجد ان الأسرة قد تكون مكونة من فردين الى ثلاث افراد الى اربع افراد فما فوق، هنا في هذا المثال سوف نعطي الطاقة الشمسية اللازمة للمنزل مكونة من اسرة متوسطة بعد حساب معدل استهلاك اليومي للكهرباء بالكيلوات ساعة من فاتورة الكهرباء وحساب متوسط الشهري ايضا حيث في الغالب تستهلك اسرة مكونة من 4 افراد على 350كيلوات من الكهرباء هنا أيضا لابد من حساب قدرة الالواح الشمسية المطلوبة لمنزل.



حساب تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل


طريقة حساب قدرة الألواح الشمسية التي سوف نستعملها في تزويد المنزل بالكهرباء في المتوسط اسرة من 4 افراد تستهلك تقرييا 10 كيلو وات من الكهرباء لمدة 6 ساعات،نقوم بالعملية الحسابية حيث نقوم بقسمة 10 كيلو وات على عدد الساعات حيث نحصل على 1,7 كيلو وات تقرييا نقول 2 كيلو وات هي الطاقة الإجمالية التي نحتاجها لتشغيل منزل من 4 افراد.



حساب تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل في المثال السابق الذي حصلنا على مقدار 2 كيلو وات هو الطاقة الإجمالية التي تحتاجها منزل مكون من 4 افراد هنا توجد عملية حسابية ذهبية تمكن لك من تسهيل الحصول على تكلفة منظومة الطاقة الشمسية لمنزلك،بكل بساطة قمنا بتركيب منظومة طاقة شمسية تولد 2 كيلو وات (2000وات) هنا القاعدة تقول ان توليد 1 وات من الطاقة الشمسية تكلف 1,5 دولار حيث نقوم بحساب التكلفة الإجمالية التي هي 

2000 وات ×1,5 دولار = 3000 دولار هذه العملية مبنية على متوسط حساب تكلفة الطاقة الشمشية يعني تعطي لك الرقم التقريبي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-