أفضل أنواع الماعز في الحليب بالتفصيل 2022

 أفضل أنواع الماعز في الحليب بالتفصيل 2022

الماعز الحلوب


العديد من المهتمين بتربية الأغنام في الدول العربية السعودية المغرب والجزائر ومصر يبحثون عن أفضل أنواع الماعز في الحليب لغرض إنشاء مشروع على أرض الواقع.

سوف نتحدث في هذا الموضوع بالتفصيل عن أحسن سلالات ماعز الحليب في العالم وبالسعودية خصوصا كما سنوضح لكم طريقة الربح منها حيث تجد في الاخير فيديو شامل.

أحسن سلالة ماعز في الحليب

دراسة جدوى تربية الماعز الحلوب خصوصا المستورد من الخارج حيث في السنوات الأخيرة أغلب المربين في الدول العربية يقومون بشراء ماعز الإسباني والسويسري بشكل كبير،ولتقديم لكم أنواع الماعز واسمائها بالصور لابد من تعريف موطن كل سلالة حيث تنتمي سلالة المورسيانو الى اسبانيا وهي الأكثر بنسبة 70٪ عند مربي الغنم كالراعي  مول الغنم في اسبانيا الغني عن التعريف ثم السلالة الثانية السانين التي موطنها سويسرا ثم الألبين الفرنسية التي تعيش في جبال فرنسا وتتحمل البرد القارس.

افضل سلالة ماعز في الحليب 

1-ماعز الألبين الحليب.

سلالة ماعز الألبين تعتبر هذه السلالة المفضلة عند الكثير في الدول العربية لأنها سهلة التربية وتتحمل الجو الحار والبارد وسهلة التربية في جميع الدول العربية السعودية المغرب الجزائر ومصر،حيث يبلغ وزن الفحول الذكر مابين 80 الى 100 كيلو غرام كما ان الانثى تنتج 800 لتر في السنة ويبلغ كمية البروتين في الحليب 30 غرام على كجم وسعر شراء 250 دولار.

2- ماعز السانين الحليب.

تنتج انثى ماعز السانين كل يوم 3,8 لتر من الحليب حيث تعتبر افضل ماعز للمربين خصوصا تعاونيات فلاحية في انتاج الحلوب كما أن أغلب المهتمين يربحون منها كمشروع مربح،من بين المواصفات سلالة السانين ارتفاع يبلغ حوالي 80 سنتمر وتزن الأنثى حوالي 70 كيلوغرام  والذكور 90 كيلوغرام هذه الماعز سهلة التربية ودودة ويمكن لها التكيف مع الطقس العربي لكن تحب البقاء في الظل أكثر والنظافة أيضا.

3- ماعز المورسيانو الحليب.

تعتبر الموطن الأصلي لها اسبانيا وغالب تكون اللون الأسود والأحمر واشهر مناطق المعروفة بها هي مدينة غرناطة والميريا في اسبانيا ومن بين المواصفات التي تتميز بها : الشعر أشقر  واذن متوسطة ومن حيث الحجم متوسطة،يبلغ وزن الذكر حوالي 55 كيلوغرام والأنثى 50 كيلوغرام اما من حيث انتاجها للحليب تقريبا 2 لتر في اليوم ويستعمل اغلب حليبها في صنع الأجبان وجودة عالية كما ان سلالة ماعز المورسيانو تحب العيش في جو حار مثل الدول العربية ولا تفضل الجو البارد.

4- ماعز فلوريدا الحلوب.

تعتبر هذه السلالة من افضل انواع الماعز الحلوب لأنها جيدة في التربية تقاوم الجبال كما ن الموطن الأصلي لها هي امريكا،يمكن شراء عن طريق استراد كما انها تنتج تقريبا 3 لتر من الحليب يوميا ومن بين مواصفات الاخرى الطول 83 سنتمر وتزن الانثى تقرييا 77 كيلوغرام وسعر الواحدة منها حوالي 300 دولار.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-