نصائح في تربية الماعز افضل علف انتاج الحليب

 نصائح في تربية الماعز افضل علف انتاج الحليب

تربية الماعز الحلوب في اسبانيا


تعتبر تربية الاغنام في اسبانيا toledo اهم المشاريع المربحة عند الأجانب في الديار الاروبية ولعلى الكثير من المربين يرغبون في معرف احسن علف الاغنام والماعز من اجل زياردة انتاج الحليب.


سوف نتحدث في هذا الموضوع عن كل مايخص دارسة جدوى تربية الماعز المحلوب بكل انواع لكن في هذا الفيديو سنتاول ماعز المورسيانو وكيفية تربيته في حظيرة بالتفصيل الملل.


افضل علف لزيادة الحليب عند الماعز

لعلى ان مشروع تربية الماعز يعرف تطور مهم في البلدان العربية بعدما اصبح المربي يعتمد على التقنيات الحديثة والعصرية في تربية الاغنام والماعز في حظيرة،كما تعرفون ان مجال المواشي مربح فيه اموال كثيرة خصوصا للذين يحبون هذه الحرفة والصبر على متاعبها في سنوات الجفاف لكن ولله الحمد مرخرا البلاد العربية تشهد تساقطات مطرية مهمة الأمر الذي يعطي ميزة اضافية دراسة جدوى تربية الغنم في المنزل بالطريقة التقليدية.



اهم نصائح وارشادات تربية الماعز حيث ان مساحة الحظيرة تلعب دور مهم خصوصا في توفير الطعام التبن والماء في اي وقت على طول اليوم،لان من بين اسرار نجاح مشروع تربية الماعز هي نوع العلف المقدم لصغار واناث الماعز الحلوب حيث اغلب المربين والفلاحين يقدمون علف مكون من الفصة والتبن والعلفةالمركب توضع الفصة في اماكن خاصة للعلف وكمعلومة مهمة هي ان في وقت البرد لابد من توفير التدفئة للماعز وهي عبارة عن تغطية من التبن يتم افراشها لتحمي الغنم من برودة التربة.


نصائح في تربية الماعز الحلوب 

  1. ينصح اعطاء نصف كيلوغرام من العلف المركب لاناث الماعز الحلوب في الصباح والمساء.
  2. علف مكون من الخرطال حيت يتم حسب عدد الرؤوس.
  3. صغار الماعز نصف كيلو في الصباح فقط.
  4. ينصح تقديم العلف في عمر 6اشهر الاولى.
  5. في عمر 8 اشهر يتم خلط الاناث مع الفحول لغرض اللقاح والتزاوج.
  6. يستعمل التهجين في ماعز الالبين الامريكي والماعز المورسيانو بكل نجاح.
في هذا الفيديو سوف تساهد اهم النصائح على ارض الواقع في حظيرة مول الغنم في اسبانيا من الالف الى الياء حيث سنبين طريقة تقديم الاعلاف والبرسيم ومعلومات مهمة في الخصوبة الاغنام وسبب عزل الفحول مع الاناث،مساحة الحظيرة ايضا تعطي افكار لمشروعك المربح.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-