تكلفة مشروع الطاقة الشمسية في السعودية 2022

 تكلفة مشروع الطاقة الشمسية في السعودية 2022

الطاقة الشمسية في السعودية


تعتبر مملكة السعودية من بين الدول العربية التي تعطي أهمية كبرى للطاقات المتجددة الأمر الذي جعل الغالبية يرغب في معرفة تكلفة الطاقة الشمسية في السعودية حسب نوع الشركات الصنع.


سوف نتحدث في هذا الموضوع بالتفصيل عن منظومة ألواح الطاقة الشمسية بمطقة الجوف  في السعودية حيث سنضع لك في الأخير فيديو شامل لكل المعلومات.


أسعار مشروع الطاقة الشمسية في السعودية

حقق مشروع الطاقة الشمسية بمنطقة الجوف رقما قياسا بأقل تكلفة في شراء مكونات الألواح الشمسسية سكاكا للطاقة الشمسية تعتبر هذه المحطة الأكبر من حيث تحويل واستخدام الطاقة الشمسية من خلال الخلايا الكهروضوئية PV ، من جهة أخرى الغالبية السعوديين يفضلون تزويد منازلهم ومزارع ايضا بهذه التقنيات الطاقة المتجددة اما محطة سكاكا السعودية تتكون تقريبا من 1,3 ميلون لوح شمس هذه المحطة ستزود اغلب السعوديين والشركات الكبير بالطاقة.



تكلفة مشروع صغير الطاقة الشمسية في السعودية لمنزلك يعتبر مشروع مربح في نفس الوقت لماذا ؟ لأن عوض تسديد مصاريف تركيب الكهرباء العادية ب 600 ريال ستدفع عوضها 300 ريال وتركيب ألواح الشمس والبطايات وتستفيد لمدة 20 سنة.


سعر ألواح الطاقة الشمسية في السعودية

  • طاقة شمسية بولي كريستال بسعر 600 ريال.
  • طاقة شمسية 250 وات بولي بسعر 400 ريال.
  • طاقة شمسية 150 وات مونو بسعر 150 ريال.
  • طاقة شمسية 250 مونو بسعر 700 ريال.
  • طاقة شمسية 50 وات بولي بسعر 190 ريال.
  • طاقة شمسية 310 وات مونو بسعر575 ريال.
  • طاقة شمسية 300 وات بولي بسعر 750 ريال.
  • طاقة شمسية 100 وات بولي بسعر 250 ريال.



تكلفة مشروعات الطاقة الشمسية في السعودية يتم عن طريق تركيب منظونة بكاملها من طرف مجموعة من الشركات في جميع مناطق المملكة السعودية،نذكر منها مؤسسة نورة  بنت محمد وشركة بوابة  الشرق الأوسط وشركة الطاقة اللامحدودة وشركة حلول الطيف وشركة الشمس الساطعة وشركة فاتورة الشمس كما تعرف ان سعر الالواح يختلف بين المنوكريستال والبولي كريستال للتعرف أكثر عن الفرق بين ألواح الطاقة الشمسية الزرقاء السوداء إقرأ المزيد اما من حيث السعر تركيب يختلف من شركة الى أخرى اهم حاجة هي التنبيه الى مدة الضمامة وأخد نصائح الصيانة والنظافة غسل اللوح.



إقرأ ايضا المزيد الفرق بين ألواح الطاقة الشمسية الزرقاء والسوداء.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-