اسرار الطاقة الشمسية للمنازل

 اسرار الطاقة الشمسية للمنازل

الطاقة الشمسية للمنازل


تعتبر الطاقة الشمسية موضوع الكثير من الناس في الدول الاروبية والعربية حيث نجد.أن إستعمالات ألواح الطاقة الشمسية في عدة أمور من بينها تشغيل الإنارة المنزل وكذلك ضخ المياه في المجال الزراعة.


سوف نتحدث في هذا الموضوع عن التفاصيل والأنواع الطاقة الشمسية وماهو عمر الإفتراضي للطاقة الشمسية ومقارنتها مع مولد كهرباء ديزل،إقرأ ايضا تكلفة الطاقة الشمسية للمنزل.


إستعمالات الطاقة الشمسية في حياة الإنسان

يعتمد الغالبية منا في الإنارة المنزلية على الكهرباء العادية بعد ظهور الألواح الطاقة الشمسية والمساهمة الكبيرة في تزويد المنازل بالطاقة وكذلك الإستعمالات الأخرى في المجال الصناعي والزراعي،موضوع حول الطاقة الشمسية حيث نجد أغلبية الناس يرغبون في معرفة الفرق بين الألواح الشمس الزرقاء والسوداء وكذلك عمرالمنظومة  إستخدامها خلية الطاقة الشمسية يتكون من السيليكون وتعمل بأشعة الشمس هذه الخلايا يتم غلفها تفاديا للرطوبة داخل قاعدة.


العمر الإفتراضي حسب قول الشركات صنع ألواح الطاقة الشمسية يتراوح بين 20 سنة الى 30 سنة حيث تقل كل سنة ب0,5٪. يعني ان لوحة تنتج 100 واط بعد مرور الوقت 20 سنة تعطي 90واط كما ن اللوح يتم ربطها بالبطاريات مباشرة من بين افضل انواع البطاريات المستعملة في العالم هي بطارية ليتيوم batterie lithium بسعر 1000 دولار كما يوجد أيضا نوع آخر يسمى بطاريات الطاقة الشمسية Gel-Agm بسعر 250 دولار النوع الثالث في تركيب الطاقة الشمسية بطارية Tubular المعروفة في السوق العربي كما يفضل وضع الألواح في زاوية 190 درجة في اتجاه الجنوب.


مقارنة بين الطاقة الشمسية والمولد

بالنسبة منظومة  لألواح الطاقة الشمسية فهي فعالة وغير مكالفة تكلفة تجهيز المنزل تقريبا بالكامل 3500 دولار بقدرة 15 أمبير مع 4 بطاريات حيث تعطي النتائج الشهرية مايقارب 39 دولار في الشهر ،كما الكهرباء 24 ساعة بدون إطفاء.فيما يخص 2 مولد بسعر 4800 دولار نجد ان تكلفة الشهرية للمولدة هي 288 دولار كما ان اعتاب التشغيل وضجيج المولد يعني مزعجة للناس المجاورة،إقرأ ايضا الفرق بين ألواح الطاقة الشمسية الزرقاء والسوداء.

الطاقة الشمسية بمقدار 15 امبير كافية لتشغيل منزل مجهز بالطاقة والكهرباء لمدة 24 ساعة بدون انقطاع يعني كل أجهزة التي يتم استعمالها في البيت بالنهار يمكن تشغيلها بدون مشكل كما يمكن لك تشغيل جميع الأجهزة بمقدار 2,5 امبير في الليل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-