طريقة تركيب ألواح الطاقة الشمسية 2022

 طريقة تركيب ألواح الطاقة الشمسية 2022

تركيب طاقة شمسية للمنازل


العديد من المهتمين يفكرون في طريقة تركيب الطاقة الشمسية للمنازل حيث اصبحت الفكرة مربحة لأنها توفر الكهرباء بنسبة 90٪ مقارنة  مع فواتر الكهرباء العادية.


سوف نتحدث في هذا الموضوع حسب طلب زوار موقعنا عن طرق تركيب ألواح الطاقة الشمسية من الألف الى الياء حيث سنضع بين يديك فيديو شامل يبين أفضل طريقة سهلة للتركيب لوح شمسي،إقرأ أيضا أسعار الطاقة الشمسية للمنازل.


تركيب طاقة شمسية للمنازل بالتفصيل

تتكون المنظومة التكوين الطاقة الشمسية للمنازل من عدة أجهزة من بينها الواح الطاقة الشمسية وأنفيرتر وبطاريات لتخزين الطاقة واسلاك ومنظم الجهد ثم اسلاك وبعض قضيب الحديد لتتبث اللوح في سطح المنزل،تقدر انتاج الطاقة اللواح الواحد تقريبا 290 واط وختلف الألواح الشمسية حسب شركة الصنع حيث يوجد نوعيين اساسيين من الطاقة الشمسية اللوح الأزرق واللوح الأسود الغالبية الناس يستعمل الألواح الزرقاء لأنها أقل تكلفة وفعالة مقارنة بالسوداء غالية التكلفة لكن انتاجها كبير للطاقة.



تكلفة تركيب الطاقة الشمسية يأتي حسب سعر كل الألواح تبدأ تقريبا من 200 دولار الى غاية 1000 دولار يعني يمكن شراء لوحتين بثمن 250 دولار لتشغيل بعض المصابيح LED في المنزل لتخفيف بعض أموال فواتر الكهرباء،سعر البطاريات ايضا يختلف حسب شركة الصنع إبتدأ من 100 دولار الى 150 دولار ثم انفيرتر بثمن يتراوح بين 250 دولار هو والاسلاك والحديد ومنظم توتر الكهرباء المنازل،ينصح أيضا عند تركيب الطاقة الشمسية إعتماد علو أقل من متر لتفادي قوة الرياح وأيضا جعل زاوية الوضع الألواح الشمسية 190 درجة إتجاه الجنوب،إقرأ أيضا الفرق بين الطاقة الشمسية الزرقاء والسوداء.



تجنب الأخطاء الشائعة عند تركيب الطاقة الشمسية للمنزل وهي هو هيكل تثبت الطاقة يكون ضعيف حيث ينتج عنها كوارث ينصح الإستعانة بمهندس خاص،الخطأ الثاني هو عدم مراعاة الظلال لذلك يمكن الاستعانة بموقع خاص أفضله هو وضع الألواح في اتجاه الجنوب.



إقرأ ايضا المزيد الفرق بين ألواح الطاقة الشمسية الزرقاء والسوداء


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-