مشروع تربية الاغنام 2022

 مشروع تربية الاغنام 2022 

مشروع تربية الأغنام


تختلف طريقة دراسة جدوى مشروع تربية الأغنام من بلد الى آخر لكن الغالبية من المهتمين سواء المبتدئين في مجال المواشي يرغبون في تربية الغنم بطريقة عصرية مربحة لكسب مبالغ مهمة من اجل الاستقلالية المالية.


سوف نتحدث في هذا الموضوع عن اهم تجربة مشروعات تربية الاغنام من الالف الى الياء وذلك عن بواسطة فيديو واضح داخل حظيرة مول الغنم في اسبانيا.


مشروعات تربية الغنم 2022

يزدهر مجال المواشي الماعز والأغنام بالعديد من انواع الأغنام واحسن السلالات حيث يتميز كل بلد على سلالة معينة من سلالة الصردي بالمغرب الى سلالة اولاد جلال بالجزائر الى سلالة الاغنام الحري والحجاز بالسعودية والعراق الى انواع عديد من مشروع تربية ماعز الحلوب بكل اوصافه الميدانية.



لبداية مشروعات تربية الاغنام والماعز لابد منك كراعي او مبتدئ من الإطلاع على دليل حيث سيصبح مشروع الغنم هو مستقبلك ومصدر رزقك في بيع الحليب واللبن والصوف والخراف سواء في السوق او مواسم عيد الاضحى،لتعلم اهم المهارات يجب الحفاظ على تقديم الرعاية التامة للماشية كما تعروفون ان الماعز والاغنام حيوانات اليفة تعيش مع الانسان منذ القدم من عهد الأنبياء وتعتبر مشروع صغير مربح للحوم والالبان الأمر الذي يحتم عليك مراعاة النظافة والتغدية الصحية من مياء نقية والبرسيم والفصة والتبن والخرطال .




تربية الاغنام في المنزل كمشروع مربح يتطلب منك مشاهدة فيديو في الاعلى وكذلك معرفة انواع الاغذية التي تقدم في مشروع تسمين الخراف في ظروف وعمر معين،حيث اصبح الربح من المواشي يقتصر على الوقت وخلطة العلف لكي تكسب الخرفان اوزان لاباس بها لتكون مقبلة على بيعها والإستفادة من بيع لحمها وحليبها.




1-تربية الاغنام المأوى

لكي تكسب الوقت وربح المال من تربية الغنم لابد من تجهيز مأوى مكان مريح لمكوث رؤوس الغنم في المساء والصباح لحماته من اشعة الشمس والبرد،هذا المكان لابد من احترام شروط التهوية والنظافة ودخول اشعة الشمس لانها صحية لجسم الخراف كما يمكن بناء اسوار من الخشب او الإسمنت مع ترك الارضية صلبة.

2-تربية الاغنام الحلوب

ينصح شراء ما بين 10 الى 20 رؤس غنم لانه الخرفان حيوانات اجتماعية تكسب المناعة والصحة الجيدة عند اشتراك المعيشة التربية مع قرينها لذلك ينصح ايضا اختيار احسن سلالة لمشروعك حسب نوع المناخ في بلد،كما تعرفون ان كل منطقة ونوع الغنم الذي يلئمها.

3-تجربة تربية الاغنام

تكمن تجربة تربية الاغنام واعتمادها كمشروع في حب هذ الحرفة وتقديم لها الرعاية والبيطرة وجعها هواية قبل ان تكون مشروع مستقبلك،لذلك يحث عليك مشاهدة هذا الفيديو حتى الاخير لأخد ومشاهدة افكار تجارب مربي الغنم في اسبانيا toledo.

إقرأ ايضا المزيد افضل الواح الطاقة الشمسية في العالم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-