خبير الفلاحة والماشية أحسن أنواع الماعز الحليب

 

أحسن سلالة ماعز الحليب

خبير الفلاحة والماشية أحسن أنواع الماعز الحليب 

خبير الفلاحة والماشية ماعز الحليب

العديد من الفلاحين و الكسابة ومربي الماعز يسأل عن الإحتلاف القائم بين أنواع الماعز الحلوب  حسب تربيتها و شكلها وإنتاجها.تابع مقالنا لتعرف أسرار أحسن ماعز.

سلام الله عليكم زوار موقع نوادر الماشية والزراعة لدراسة جدوى مشروع تربية ماعز الحليب تتطلب منك الخبرة ومعرفة أسرار تربية المواشي.لذلك نقدم لك أحسن سلالة ماعز الحليب التي يمكن الإعتماد عليها في مشروع تربية الماعز في البيت.ومن بين هذه السلالة سلالة النجدي المتواجدة في السعودية بكثرة شكل هذه الماعز متوسط الحجم وغالبية ألونه سوداء ويصلح لإنتاج الحليب والألبان حيث يصل الى ما يقاري 1000 لتر في الموسم.


 أحسن ماعز الحليب في المرتبة الثانية من حيث الجودة والإنتاج سلالتين هما سلالة ماعز الألبين و ماعز السانين يتميزان بنفس الخصائص حجم متوسط وززن تقريبا بين 60 و70 كلغ مع إنتاجية الحليب تقدر ب 900 لتر في الموسم حيث يمكن شراؤه بملغ في جميع الدول العربية ب 250 دولار أمريكي وتعيش في ظروف مناخية مختلفة وينصح بها في بداية مشروع تربية الماعز لأنها سلالة ناجحة.

في المرتبة الثالثة تأتي سلالة ماعز الرحيبات و المورسي الإسباني كأحسن سلالة ماعز للحليب واللحم حيث يقدر إنتاج الحليب في الموسم ب 800 لتر و إنتاج اللحم بكمية مهمة وتمتلك مناعة قوية وتقاوم المناخ ويمكن شراؤها ب 200 دولار أمريكي .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-