أحسن سلالة ماعز الحلوب سوق المواشي

سلالة ماعز الحلوب

 طرق إختيار أفضل سلالة ماعز حلوب

مشروع سلالة ماعز الحلوب


 في مشروع تربية الماعز الحلوب الفلاحين او مربي المواشي يرغبون شراء أحسن سلالة ماعز حلوب لذلك في مقالنا نتعرف على هذه السلالات الجيدة للربح والإنتاج.كيف نعرف جودة ماعز الحلوب،أنواع ماعز للحليب فقط.


سواء كنت خبير او مبتدء في مشروع تربية الماعز فأنت تبحث بدون شك عن ماعز حلوب أفضل بمواصفات رائعة وثمن مناسب،هذا يعني أنك تبحث عن سلالة تناسب جو اومناخ منطقتك سواء كان الجو بارد او جاف اوصحراوي.


كيفية إختيار ماعز الحلوب الجيد

قبل الذهاب الى السوق عليك اولا الإستعانة بخبير من منطقتك في   مجال تربية الماعز هذا يعزز ثقتك في شراء سلالةخالية من العيوب و الأمراض الأمر اللذي يخفف عليك مصاريف وتكاليف الشراء.
سوق المواشي وإختيار سلالة ماعز جيدة.
أولا أنصحك لا تتعجل في بداية ذخولك الى السوق في الشروع الشراء دون زيارة ميدانية لانواع وسلعة الماشية وكيف هو جو سوق المواشي.لأن هناك هناك أنواع كثيرة لماعز الحلوب.

أنواع ماعز الحلوب في سوق المواشي

في مجال المواشي يوجد العديد من السلالات في العالم وفي العالم العربي نتطرق الى أنواع هذه السلالات الحلوب.
لاشك أن سلالة الألبين هي المعروف في سوق المواشي في جودتها في إنتاج الحليب و تتأقلم أنواع المناخ،حيث يقدر إنتاجها من الحليب سنويا الى 900لتر سنويا.
ماعز الحلوب


وفي المرتبة الثانية تعد سلالة السانين من بين سلالة الماعز المنتجة للحليب حيث يقدر إنتاجها  ب 1200 لتر سنويا ،لكن تحتاج الى نظافة وعناية تامة لها في وسط الحظيرة ،وزيارة الطبيب البيطري وتوفير تهوية و غداء غني بالاملاح والفيتامين.
وينصح ايضا شراء سلالات مثل الشامي و ماعز المالقي وماعز المغربي الجبلي لون الأسود.
مشروع تربية ماعز الحلوب مشروع مربح يحتاج فقط الى خبرة قبل وبعد الشراء.


سلالة ماعز الحلوب







تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-