طريقة فحص لوح الطاقة الشمسية

طريقة فحص لوح الطاقة الشمسية

طريقة فحص لوح الطاقة الشمسية


كيفية استخدام الملتيميتر الرقمي لفحص جهد الالواح الشمسية كيف اعرف السالب من الموجب في اللوح الشمسي؟ وتوصل ألواح الطاقة الشمسية على التوالي بربط الطرف السالب (-) للوح الأول مع الطرف الموجب (+) للوح الثاني، وهكذا مع باقي الألواح كما هو موضح في الفيديو اسفله .الطريقة الأولى - فحص الألواح الشمسية بمقياس رقمي متعدد الخطوة 1 - تعلم VOC و أنا · الخطوة 2 - اضبط جهاز القياس المتعدد على وضع الجهد.

فحص وقياس جهد الالواح الشمسية


كيف نفحص لوح الطاقة الشمسية؟

كيفية فحص الألواح الشمسية وضع اللوح الشمسي بزاوية ميل مناسبة ثم توجيه اللوح باتجاه أشعة الشمس، وتجنب الأماكن المظللة، ويفضل أن تجرى الفحص في منتصف النهار و لا ننسى تنظيف اللوح من الغبار والأتربة.


لكل لوح شمسي بياناته الخاص به، حيث تجد لوحة البيانات ملصقة على الوجه الخلفي للوح الشمسي، وما يهمنا من هذه البيانات من أجل الفحص هو: جهد الدارة المفتوحة (Voc)، وتيار الدارة المغلقة (Isc).ويمكن قياس هذه القيم من اللوح مباشرة دون الحاجة إلى أي توصيلات إضافية، علماً بأن الخلايا الداخلية للوح الشمسي تكون معزولة عن الهيكل المعدني، ولكن في حال وجود عطل من اللوح الشمسي فإنه يتولد موصل للتيار (تسريب) بين الهيكل الخارجي والتركيب الداخلي للخلية.


أنت بحاجة إلى معرفة كيفية اختبار الألواح الشمسية الخاصة بك للتأكد من حصولك على الطاقة المناسبة منها لتجنب المصارف الضالة المحتملة ومشاكل الاتصال. أثناء العمل كعامل بارع ومقاول ، قمت بالعديد من التركيبات حيث تم تركيب ألواح السكان بشكل غير صحيح ونصف الألواح الخاصة بهم كانت تعمل فقط بجزء من الطاقة ؛ إنه أمر مدمر نظرًا لتكلفة التثبيت ، وهو سبب آخر لأهمية اختبارها للتأكد من حصولك على قيمة أموالك.


تطوير طريقة للكشف بدقة عن النقاط غير الطبيعية عن طريق عمل صور الأشعة تحت الحمراء الحرارية للصور الإملائية عن طريق تحسين طريقة الفحص من خلال رحلة بسيطة للطائرة بدون طيار. بحثت الدراسة فيما إذا كان من الممكن التحقق بدقة من النقطة التي توجد فيها المشكلة في حالة عدم كفاية الإشعاع الشمسي في الموقع المثبت بواسطة مطور صغير. نقترح طريقة يمكن أن تميز بدقة بين نقاط اللوحة العادية وغير الطبيعية في الصور الملتقطة باستخدام الطائرات بدون طيار وأجهزة استشعار الأشعة تحت الحمراء الحرارية ، وكيفية اكتشاف النقاط غير الطبيعية بدقة من خلال التركيز على لوحات المشاكل. تم العثور على نقاط غير طبيعية لتكون دقيقة جدا وفعالة لإيجاد وفحص لوحة أكثر من قيمة نطاق درجة الحرارة من كل لوحة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-