مكيف بالطاقة الشمسية في الدول العربية 2024-2025

مكيف بالطاقة الشمسية في الدول العربية 2024-2025

مكيف بالطاقة الشمسية


مكيفات الهواء التي تعمل بالطاقة الشمسية الكهروضوئية: تقوم فكرة هذه الأنظمة على التقاط الطاقة الشمسية من خلال الألواح الكهروضوئية هناك أربعة أجزاء من نظام التبريد / التبريد وجميع مكيفات الهواء تمر بشكل أساسي بدورة الضغط والتكثيف والتوسع والتبخر في دائرة مغلقة. تتضمن مرحلة الضغط جهاز ضاغط يستخدم محركا كهربائيا لضغط سائل التبريد. يستخدم اليوم ضاغط ترددي مغلق بإحكام على نطاق واسع لتطبيقات التبريد وتكييف الهواء. يمكن لهذا النوع من الضاغط استخدام محرك للتحكم في سرعة محرك الضاغط لتعديل سعة التبريد.

أنواع مكيفات الطاقة الشمسية والسعات المتوفرة


شعبية الطاقة الشمسية تنفجر. يتزايد استخدام طاقة الشمس لتوليد الكهرباء الصالحة للاستخدام للأسر بنسبة مئوية تصل تقريبا إلى رقمين عاما بعد عام. بينما يدرك الكثيرون أن أفضل الألواح الشمسية الكهروضوئية والأنظمة المصاحبة لها هي الطريقة الأكثر شهرة لتسخير طاقة الشمس ، فإن القليل منهم يدرك أن هناك العديد من الطرق لفعل الشيء نفسه دون الحاجة إلى الخروج من أجل نظام كهربائي كامل للطاقة الشمسية.



بعض الطرق بسيطة ، وبعضها كان موجودا منذ آلاف السنين وبعضها أكثر تعقيدا قليلا. مهما كانت الحالة ، فإن طاقة الشمس المجانية متاحة لأي شخص يبذل قدرا ضئيلا من الجهد لتسخيرها ، سواء كان منزلك يستخدم بالفعل نظاما للطاقة الشمسية الكهروضوئية للكهرباء أم لا.


شرح عمل مكيف الهواء الشمسي

لذا ، فإن مبدأ التشغيل الأساسي للعاكس واضح ومباشر لأنه يمكن مقارنته بالتكنولوجيا المستخدمة في السيارات ، حيث تحتاج إلى الضغط على دواسة الوقود بقوة أكبر للذهاب بشكل أسرع. تؤثر سرعة الضاغط (كقياس على تشغيل المحرك ومكابسه التي تخلق عزم الدوران) على خرج الأداء (سرعة السيارة). التردد (خنق تسيطر عليها فد) يرتبط مباشرة إلى دورة في الدقيقة المحرك وبالتالي التبريد أو التدفئة الأداء (سرعة السيارة). بمعنى آخر ، كلما كان التردد أسرع ، زادت سرعة عدد الدورات في الدقيقة. إذا كان التطبيق لا يتطلب محرك كهربائي لتشغيل بأقصى سرعة ، فد يمكن استخدامها لزيادة التردد والجهد لتلبية متطلبات تحميل المحرك الكهربائي. كما تتغير متطلبات سرعة المحرك التطبيق ، فد يمكن ببساطة تحويل أعلى أو أسفل سرعة المحرك لتلبية متطلبات السرعة.


سخان المياه

كان من الممكن دائما تسخين الماء باستخدام الشمس. ومع ذلك ، تتوفر الآن العديد من خيارات سخانات المياه التي تبسط عملية تسخين مياه الصنبور. عادة ما يتم تقسيمها إلى واحدة من فئتين: نشطة أو سلبية.


تمرر أنظمة سخانات المياه النشطة مياه الشرب من خلال مجمع للطاقة الشمسية باستخدام المضخات. المضخات التي تعمل بالكهرباء المولدة بالطاقة الشمسية تجعل هذه الأنظمة أفضل. طريقة أخرى هي ضخ المياه الصالحة للشرب من خلال مبادل حراري والسماح للتجمد الساخن الطازج من المجمع الشمسي بتسخينه إلى الصنبور.


تتكون سخانات المياه السلبية من خزانات مياه ومكونات مختلفة تعمل كمجمعات حرارة شمسية. تعتمد هذه السخانات على ارتفاع الماء الساخن فوق الماء البارد لتدوير مياه الشرب من خلال المجمع أو المبادل الحراري قبل الوصول إلى السباكة الداخلية.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-