الاسباب التي تؤدي إلى حريق الالواح الشمسية

الاسباب التي تؤدي إلى حريق الالواح الشمسية

الاسباب التي تؤدي إلى حريق الالواح الشمسية


قد يكون لدى الكثير من الناس مخاوف متزايدة بشأن السلامة من الحرائق. والجدير بالذكر أن حرائق نظام الألواح الشمسية نادرة. ومع ذلك ، يحب العديد من أصحاب المنازل والشركات أن يكونوا على علم بجميع المخاطر ، بما في ذلك حرائق الألواح الشمسية.


سبب التي تؤدي إلى حريق الالواح الشمسية


أهم أسباب إحتراق الألواح الطاقة الشمسية : منقول عن الاخ الطيب محمد الحسيني أولاً : خلل في العزل Insulation fault :كوجود خدوش بين سلكين أو حدوث تماس بين الأسلاك او حتى تاَكل الأسلاك.

تجدر الإشارة أيضا إلى أنه على الرغم من أنه يمكنك تثبيت الألواح الشمسية بشكل صحيح باتباع جميع رموز السلامة الحالية ، إلا أنه يمكن أن ينشأ حريق شمسي. لهذا السبب يعطون الرجوع ، وهناك العديد من عمليات السلامة المعنية لضمان السلامة. في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على حرائق الألواح الشمسية بالتفصيل. دعونا الغوص في.

كيفية منع أو تقليل مخاطر حريق الألواح الشمسية

تتضمن بعض الاحتياطات التي يمكنك اتخاذها ما يلي:

اختيار مثبتات الطاقة الشمسية الكهروضوئية من ذوي الخبرة

من المحتمل أن يتمتع مثبت الطاقة الشمسية المتمرس بسمعة طيبة في المنطقة. بصرف النظر عن النظر إلى سمعتهم وسنوات خبرتهم ، يجب أن يكون لدى الفني التراخيص المطلوبة. إنه يتأكد من أنهم يعرفون كيفية القيام بعمل جيد وأن لديهم عملا موثوقا به. تظهر شهادات الصناعة الإضافية أيضا أن لديهم قوة عاملة مدربة جيدا.


الحصول على الألواح الشمسية الجودة وقطع الغيار
إغراء شراء الألواح الشمسية منخفضة الجودة مرتفع بسبب السعر المنخفض. ولكن تجنب هذا بأي ثمن. يمكن أن تتعطل هذه الألواح ، مما يتسبب في نشوب حريق, ، مما يؤدي إلى ارتفاع التكاليف على المدى الطويل.

شراء الألواح الشمسية عالية الجودة لتجنب هذه المشكلة. توفر الشركات المصنعة أيضا ضمانات طويلة الأجل للألواح الشمسية. تنطبق نفس الحالة أيضا على جميع الأجزاء التي يتكون منها نظامك. على هذا النحو ، يجب عليك التأكد من أنك لا تختار إطارات قابلة للاشتعال وأنظمة تركيب شريبين لاسين.


الصيانة الدورية للنظام
يحتاج أي نظام كهربائي إلى صيانة دورية. تأكد من التحقق بانتظام من أي أضرار من الآفات والقوارض والحيوانات الصغيرة الأخرى. ابحث عن ثقوب في الكابلات يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في المستقبل.


تجنب تركيب الطاقة الشمسية ديي

في كثير من الأحيان ، يمكن للناس الاعتماد على تركيب الطاقة الشمسية ديي. إذا كنت ترغب في ضمان السلامة ، يجب تجنب ذلك. على الرغم من أنك قد تقلل من تكاليف التثبيت ، إلا أنه قد يؤدي إلى المزيد من المشاكل في المستقبل. أنظمة الألواح الشمسية معقدة. لهذا السبب ، يجب ألا تحاول التثبيت بنفسك إذا لم تكن كهربائيا مدربا أو خبيرا في تركيب الطاقة الشمسية الكهروضوئية.. يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى زيادة خطر اشتعال الألواح الشمسية.


كما ذكرنا سابقا ، فإن خطر اشتعال الألواح الشمسية لا يكاد يذكر. ومع ذلك ، لا توجد نسبة رسمية حول هذا ، لكنها تبلغ حوالي 0.006 ٪ ، وفقا لشركة تسقيف ألمانية. هذا منخفض نسبيا ، مما يجعل فرص اشتعال النيران الكهروضوئية ضئيلة.


بالإضافة إلى ذلك ، تم استخدام الألواح الشمسية لعدة عقود حتى الآن. في تلك الفترة ، يمكننا فقط ربط عدد قليل من الحرائق بالوحدات الكهروضوئية. والجدير بالذكر أن الأنظمة الكهربائية معرضة دائما لخطر التسبب في حرائق ، والألواح الشمسية ليست استثناء. ومع ذلك ، إذا فهمت أسباب الحرائق ، يمكنك القضاء على المشكلة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-