اسباب انخفاض بطارية الطاقة الشمسية بشكل سريع

اسباب انخفاض بطارية الطاقة الشمسية بشكل سريع

اسباب انخفاض بطارية الطاقة الشمسية بشكل سريع


ما هي اسباب انخفاض بطارية الطاقة الشمسية بشكل سريع؟ السبب الأول: هو عدم شحن البطارية جيدا وتفريغها بشكل عميق (اي تفريغها تحت 11فولت)،فمثلا في أيام المنخفض الجوي أو الضباب تكون التعبئة للبطارية ضعيفة ويستمر سوء التعبئه لعدة أيام أو عدة أسابيع مما يؤدي إلى دخول البطارية حالة الأكسدة الزائدة فتتلف خلايا البطارية بسبب الأكسدة أو تقل كفاءة البطارية على نحو سيء.

انخفاض بطارية الطاقة الشمسية بشكل سريع

عنصر آخر يمكن أن يسبب تدهورا في المصفوفات الشمسية هو قضبان التوصيل ، الأسلاك عبر الخلايا الشمسية في كل وحدة شمسية فردية تنقل الإلكترونات. ومن المفارقات ، على الرغم من ذلك ، كلما زاد عدد قضبان التوصيل الموجودة في الوحدة النمطية ، كلما كانت أكثر كفاءة.


يتم ربط قضبان التوصيل بالخلية الشمسية عادة عن طريق اللحام". "تضع نقاط اللحام هذه ضغطا على الخلية الشمسية ويمكن أن تؤدي إلى التكسير الدقيق. على العكس من ذلك ، إذا كان لديك العديد من قضبان التوصيل الصغيرة ، فستكون نقاط اللحام أصغر وقد تقلل بالفعل من مقدار الضغط على تلك النقطة من الخلية.”


إذا اعتقد عملاء الطاقة الشمسية أن الألواح الشمسية الخاصة بهم تالفة أو لا تنتج بكامل إمكاناتها ، فيجب عليهم التواصل مع المثبت الأصلي أو الشركة التي لديهم خطة صيانة معها". في بعض الأحيان ، كما قالت ، قد يكون للمشكلة حل بسيط للغاية: تنظيف جيد من قبل متخصص في الطاقة الشمسية.


 ما الذي يسبب تدهور الألواح الشمسية

تتحلل الألواح الشمسية في المقام الأول بسبب البلى العادي بمرور الوقت من التعرض للأشعة فوق البنفسجية والظروف الجوية السيئة. يتم تضمين معدل التدهور في ضمان أداء اللوحة.


التحلل الناجم عن الضوء هناك أشكال مختلفة من التدهور الميكانيكي والكيميائي الناجم عن تعرض اللوحة للضوء ، وتشمل هذه:التدهور الناجم عن الضوء (الغطاء). التفاعل بين خلايا السيليكون البلورية على اللوحة مع البيئة الخارجية. يمكن أن يستمر الغطاء أياما أو أكثر من أسبوع.


التحلل المباشر الناجم عن الضوء (دليد). يمكن أن يتسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الإعداد الأولية في تشوه الإلكترونيات داخل الخلايا الكهروضوئية أو إبعادها عن الحرارة. دليد يمكن أن تستمر بضع ساعات.


الأشعة فوق البنفسجية التي يسببها ضوء التحلل (أوفيد). يؤدي التعرض الأولي لأشعة الشمس إلى تكوين أكسيد السيليكون البلوري على سطح اللوحة طبقة من ثاني أكسيد البورون تقلل من كفاءته.في أول 1000 ساعة ، هناك فترة تعديل عندما تتضاءل الموصلية الضوئية ، مما يقلل من كفاءة اللوحة بنسبة 1-3 ٪ ، وبعد ذلك تستقر.

كيف اعرف أن بطارية الطاقة الشمسية ممتلئة


وفي هذه الطريقة، للتأكد من البطارية، يمكن رفع البطارية حوالي سنتمتر واحد عن سطح صلب وتركها تسقط بشكل عمودي. لو ارتدت البطارية أكثر من مرة، فهذا يعني أن طاقتها أوشكت على النفاد. أما إن لم ترتد البطارية سوى مرة واحدة، أو استقرت بشكل عمودي، فهذا يعني أنها لا تزال جيدة وصالحة للاستخدام.



كم ساعة تعمل بطاريات الطاقة الشمسية؟ كم عدد الواط من الألواح الشمسية لشحن بطارية 12 فولت؟ وفقًا لتقدير ، إذا كانت بطاريتك 12 فولت و 20 أمبير ، فسوف يستغرق شحن البطارية 5 ساعات. ستحتاج إلى لوحة شمسية بقوة 240 واط. يعتمد ذلك على واتس مصدر الطاقة ، وليس على عدد الألواح الشمسية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-