هل يوجد مكيف على طاقه شمسيه

هل يوجد مكيف على طاقه شمسيه

هل يوجد مكيف على طاقه شمسيه


إذا كنت تتطلع إلى الحفاظ على البرودة هذا الصيف وتبحث عن هل يوجد مكيف على طاقه شمسيه. فقد تبحث عن وحدة تكييف هواء جديدة. سواء كنت تبحث عن وحدة تكييف مستقلة أو نظام تدفئة مركزية وتهوية وتكييف ، فإن اختيار واحدة من أفضل وحدات تكييف تعمل بالطاقة الشمسية يمكن أن يساعدك في تقليل بصمتك الكربونية وتوفير المال على فواتير الخدمات العامة.


في نظام تكييف الهواء الشمسي 100٪ ، تقوم الألواح الشمسية بتحويل الطاقة الضوئية إلى كهرباء وتوفر جهد 48 فولت تيار مستمر لنظام تكييف الهواء. عندما يعمل التكييف في ضوء الشمس ، يتم استخدام الكهرباء المولدة من الألواح الشمسية مباشرة بواسطة نظام التكييف.


مكيف على طاقه شمسيه


تعمل مكيفات الهواء وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء على إزالة الحرارة من الهواء داخل منزلك من خلال التبريد وإعادة الدوران ، مما يسمح بإطلاق الهواء الساخن والرطوبة في الخارج. تعمل وحدات التيار المتردد الشمسية بشكل مشابه-دون زيادة فواتير الكهرباء في الصيف.

يمكن استخدام نظام التبريد السكني لخفض درجة حرارة غرفة واحدة أو بضع غرف في المنزل أو المنزل بأكمله. يستخدم التكييف المركزي لتبريد المنزل بأكمله ، بينما تستخدم وحدة تكييف مستقلة عادة للمساحات الأصغر.


انواع مكيفات على طاقه شمسيه

إليك كيفية عمل هذه الأنواع من التيارات في وحدات التيار المتردد التي تعمل بالطاقة الشمسية:


مكيفات الهواء الشمسية بالتيار المستمر: تستخدم مكيفات الهواء الشمسية الحالية طاقة التيار المستمر التي تنتجها الألواح الكهروضوئية. نظرا لأن هذه الأنظمة لا تتطلب عاكسا لتغيير الطاقة إلى التيار المتردد ، فهي مثالية للتطبيقات خارج الشبكة.


مكيفات الهواء بالطاقة الشمسية بالتيار المتردد: تم تصميم مكيفات الهواء بالطاقة الشمسية بالتيار المتردد للعمل مع شبكة الطاقة الحالية في منزلك. هذا يعني أن تيار التيار المستمر الذي تم جمعه من الألواح الشمسية يتم تحويله إلى طاقة تيار متردد للاستخدام مع مكيف الهواء الشمسي ، والذي يمكن استخدامه على الشبكة الكهربائية.


مكيفات الهواء الشمسية الهجينة: تستخدم مكيفات الهواء الشمسية الهجينة مزيجا من الكهرباء من الشبكة والطاقة الشمسية لتقليل تكاليف التبريد الإجمالية لمساحتك أو منزلك بالكامل. وبشكل أكثر تحديدا ، يستخدم النظام الهجين للتيار المتردد/التيار المستمر شبكة الكهرباء لتشغيل مراوح الوحدة ، ولكن الطاقة الشمسية لتشغيل الضاغط.


كم عدد الألواح الشمسية التي أحتاجها لتشغيل وحدة تكييف

من أجل تشغيل مكيف الهواء الخاص بك على الألواح الشمسية ، تحتاج إلى التأكد من أنها تنتج نفس الكمية الإجمالية من القوة الكهربائية. سيكون متوسط التقدير هو تقسيم القوة الكهربائية للتيار المتردد على القوة الكهربائية للوحة الشمسية التي تنوي استخدامها. باستخدام متوسط القوة الكهربائية المنزلية للتيار المتردد البالغة 3500 واط ، والقوة الكهربائية القياسية للألواح الشمسية ، ستبدو هذه الصيغة مثل 3500 (واط) / 250 واط (الألواح) = 14 لوحة.


كيف يعمل مكيف الهواء الذي يعمل بالطاقة الشمسية?
يستخدم تصميم مكيف الهواء الشمسي الأكثر شيوعا الألواح الكهروضوئية لتشغيل الضاغط والمروحة. قد يتصل الضاغط بوحدات التبخر الداخلية (فكر في الانقسامات الصغيرة) أو يدور الهواء البارد عبر نظام مجاري الهواء. إنها تستمد كل قوتها من الألواح ، على الرغم من توفر الوحدات الهجينة التي يمكنها أيضا استخدام طاقة الشبكة.في الأماكن التي لا تتوفر فيها طاقة الشبكة ، يمكن إضافة بطارية تسمح لمكيف الهواء بالعمل ليلا.

نوع آخر ، يسمى مكيف الهواء الحراري الشمسي ، يستخدم الماء الذي تسخنه الشمس لدفع المبرد. مثل الضاغط ، يتكثف الماء الساخن المبرد ويدفعه إلى ملفات المبخر ، ويبخره ويمتص الحرارة من المنزل.


يحتاج هذا النوع من الوحدات إلى بعض الكهرباء لتشغيل مراوح الدوران ، ولكن ليس بقدر مكيف الهواء التقليدي ، ويعمل بألواح أصغر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-