كم تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل في السعودية

كم تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل في السعودية

تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل في السعودية


قال عبدالرحمن الإبراهيم ، محافظ هيئة تنظيم المياه والكهرباء تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل في السعودية، إن تكلفة نظام الطاقة الشمسية الكهروضوئية للمنازل تتراوح من 80,000 ريال سعودي كحد أدنى إلى 200,000 ريال سعودي. قال الإبراهيم إن هذا يتعلق بشقة دوبلكس ، تمتد على مساحة 200 متر مربع (متر مربع) إلى 250 متر مربع ، وفيلا متوسطة الحجم ، على مساحة 400-1000 متر مربع.

تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل في السعودية 2024-2025

اتخذت حكومة المملكة العربية السعودية خطوات مهمة في السنوات الأخيرة لمواجهة التحديات وتشجيع تطوير مشاريع الطاقة المتجددة. وتشمل هذه الجهود إنشاء المكتب السعودي لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة للإشراف على تطوير مشاريع الطاقة المتجددة وإطلاق خطة الطاقة الشمسية التي تهدف إلى تركيب 27.5 جيجاوات من الطاقة الشمسية بحلول عام 2030. بالإضافة إلى ذلك ، تخطط المملكة لإطلاق سوق شهادات غازات الاحتباس الحراري في عام 2023 كجزء من جهودها للحد من انبعاثات الكربون.


تم إنشاء النظام لخدمة المستهلك. وفي الوقت نفسه ، طلبت الهيئة من الشركة تمرير هذه الطاقة وبيعها للشبكة العامة ، للاستفادة من فائض المستهلك. حيث تكون تكلفة كل 1 وات كهرباء يتم توليدها من الطاقة الشمسية = 1.4 دولار. بينما تكلفة كل 2 كيلو واط أي 200 واط = 2000 * 1.4 = 2800 دولار. مع الأخذ بالاعتبار تكلفة الطاقة الشمسية تكاليف الأجهزة المستخدمة والأدوات بالإضافة إلى تكاليف التراكيب.


من المتوقع أن تضيف المملكة العربية السعودية 10 جيجاوات من الطاقة المتجددة بين عامي 2022 و 2027 ، مع قيادة الطاقة الشمسية الكهروضوئية. وسيكون هذا النمو مدفوعا بأربع آليات للشراء: المزادات التنافسية ، وعقود المرافق الثنائية غير المرغوب فيها ، واتفاقات شراء الطاقة للشركات ، والمشاريع المملوكة للدولة. وقد تم تعديل توقعات هذا النمو صعودا من التقديرات السابقة بسبب التقدم المحرز في جميع نماذج الأعمال الأربعة والالتزامات المناخية المعلنة خلال مؤتمر الأطراف 27.


بالنسبة للمزادات التنافسية ، تم التوقيع على اتفاقيات شراء المنتجات لنصف المشاريع في الجولة الثالثة ، وافتتحت الجولة الرابعة في سبتمبر 2022 ، مع عرض أحجام أعلى من المتوقع. تم تشغيل أول مشروع لشركة بي بي إيه للشركات في البلاد في عام 2021 بعد تنفيذ قانون مشاركة القطاع الخاص الجديد الذي يسمح للمطورين بالبيع مباشرة للمستهلكين. من المتوقع أن يسهل هذا التغيير التنظيمي نمو مشاريع المؤسسة المستقبلية.



هناك 16 مشروعا في خطط المملكة بما في ذلك إطلاق خمسة مشاريع طاقة بإجمالي 3300 ميجاوات بما في ذلك مشروعين للطاقة الشمسية (1500 ميجاوات) ، موزعة في الحناكية – 1100 ميجاوات وطبرجال – 400 ميجاوات. المملكة ، من خلال الاستفادة من خصائصها الجغرافية والمناخية الفريدة ، وخلق بيئة مواتية اقتصاديا لمصادر الطاقة المتجددة أصبحت جذابة اقتصاديا. من خلال تنويع مزيج الطاقة في البلاد ، أصبح سوق الطاقة المتجددة في المملكة العربية السعودية أكثر قدرة على المنافسة وتحقيق أقل الأسعار في العالم لمشاريع الطاقة المتجددة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-