مكيف صحراوي على الطاقة الشمسية

مكيف صحراوي على الطاقة الشمسية

مكيف صحراوي على الطاقة الشمسية


وحدات تكييف الهواء السكنية ما يعرف مكيف صحراوي على الطاقة الشمسية ضرورية لتوفير الراحة الداخلية المناسبة في المناطق التي تعاني من المناخات الحارة. ومع ذلك ، تساهم هذه الوحدات بشكل كبير في ثاني أكسيد الكربون2 الانبعاثات في هذه البلدان بسبب اعتمادها على مصادر الطاقة غير المتجددة واستخدام سوائل العمل غير الصديقة للبيئة.

مكيف صحراوي على الطاقة الشمسية في السعودية


جدوى تشغيل وحدة تكييف هواء تعمل بالطاقة الشمسية خارج الشبكة باستخدام مبردات منخفضة القدرة على إحداث الاحترار العالمي يمكن أن تحل محل المبردات التقليدية بكفاءة. تم تطوير نموذج لتقييم الأداء النشط والحيوي لدورة ضغط البخار. تم استخدام المبردات المختلفة كغذاء للنموذج الرياضي من أجل محاكاة أداء الوحدة إذا كانت المبردات الصديقة للبيئة تحل محل المواد التقليدية.


تم بناء نموذج أولي مجمع لوحدة تكييف الهواء لتوفير الهواء البارد لمظلة متصلة. تعمل لوحتان كهروضوئيتان بقوة 400 واط على تشغيل هذا النظام ، مع تخزين البطارية الذي يوفر الكهرباء للوحدة في الليل.


يمكن تشغيل مكيف على الطاقة الشمسية ولا يتطلب مكيف الهواء الشمسي الهجين AC / DC بطاريات ، وفقط عدد قليل من الألواح الكهروضوئية لتحقيق وفورات كبيرة. خلال النهار ، عندما تكون هناك حاجة ماسة إلى تكييف الهواء ، يمكنك تشغيل هذه الوحدة بنسبة تصل إلى 100٪ باستخدام الألواح الشمسية.


اسعار مكيفات على الطاقة الشمسية في السعودية

مكيف كلاس بور 18000 وحدة بسعر 1950 ريال. · مكيف جنرال 18000 وحدة بسعر 2300 ريال. · مكيف كلاس برو 11500 وحدة بسعر 1700 ريال. · مكيف جري 18500 وحدة .


ينفع المكيف الصحراوي داخل البيت بما أن أنظمة التبريد الصحراوي تزيد من مستوى الرطوبة داخل المنازل، لا تستخدمها في مناطق المناخ الرطب. عند المقارنة مع أنظمة التكييف التقليدية، تبرّد المكيفات الصحراوية منزلك إلى درجات أعلى. علاوة على ذلك، فإنها تتطلب الصيانة الأساسية مرة واحدة على الأقل كل شهر.

مكيفات طاقة شمسية السعودية

تم استخدام ترنسس لتقييم قدرة تخزين الطاقة للبطاريات ، في حين تم استخدام البيئة الافتراضية للحلول البيئية المتكاملة لتقدير كمية الطاقة الشمسية المطلوبة لتشغيل الوحدة. على أساس النتائج النشطة والحيوية ، أثبتت آر 290 و آر 600 إيه ملاءمتها كبديل لمبردات التبريد التقليدية.


تكييف الهواء بالطاقة الشمسية هو أي تكييف يعمل بالطاقة الشمسية. لا تحتوي مكيفات الهواء الشمسية على انبعاثات وتوفر الطاقة الخاصة بها ، لذلك يمكن للعملاء تقليل بصمتهم الكربونية وتقليل تكاليف الطاقة في نفس الوقت.يشكل تكييف الهواء ما يقرب من 12 ٪ من استخدام الكهرباء المنزلية في السعودية ويطلق سنويا ما يقدر بنحو 117 مليون طن متري من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي.1


"تكييف الهواء يمثل حوالي 12 ٪ من نفقات الطاقة المنزلية في السعودية."إدارة معلومات الطاقة السعودية. اعتمادا على المكان الذي تعيش فيه ، واستخدام الطاقة والانبعاثات الخاصة بك يمكن أن تضيف ما يصل الى الكثير.


بالمقارنة مع آر 134 أ ، أظهر النظام تحسنا بنسبة 2.42 ٪ في مؤتمر الأطراف عند استخدام آر 290. ترافق هذا التحسن مع انخفاض في أعمال المدخلات بنسبة 2.31 ٪ وزيادة في كفاءة الطاقة بنسبة 2.37٪. تقدم هذه الورقة إرشادات للتصميم التحليلي, جنبا إلى جنب مع نظام عملية متماسك. يوفر هذا حلا ممتازا للمشاكل الحقيقية للغاية لاستهلاك الطاقة الرئيسي في البلدان الدافئة ، حيث يجمع بين مصدر الطاقة المتجددة ودورة تكييف الهواء الصديقة للبيئة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-