كم تحتاج من الالواح الشمسية لتشغيل مكيف

كم تحتاج من الالواح الشمسية لتشغيل مكيف

الطاقة الشمسية


العديد من المهتمين بالطاقه الشمسية يبحثون عن كم تحتاج من الالواح الشمسية لتشغيل مكيف.نعم ، يمكنك تشغيل نظام التكييف أو استكمال مصدر الطاقة الخاص بك بألواح شمسية.سيحدد حجم الوحدة وعوامل أخرى عدد اللوحات المطلوبة لتشغيل النظام. يمكن أن يوفر لك استخدام الطاقة من مجموعة شمسية مثبتة على السطح أو الأرض لتشغيل مكيف الهواء الخاص بك توفيرا موسميا أو حتى على مدار العام (حسب المكان الذي تعيش فيه) مع تقليل انبعاثات الكربون.


هل يمكن تشغيل مكيف على الطاقة الشمسية

يمكن استخدام الألواح الشمسية لتشغيل أي جهاز في منزلك. من الفرن والغسالة إلى المكنسة الكهربائية، ليس هناك الكثير مما لا يمكنهم فعله. ومع ذلك ، في أشهر الصيف الحارة ، يرغب الكثير منا في الاستفادة من تكييف الهواء في منازلنا ، وغالبا ما يتبادر إلى الذهن مسألة عدد الألواح الشمسية التي ستستغرقها الطاقة. فيما يلي مزيد من المعلومات حول الألواح الشمسية وقدرتها على تشغيل تكييف الهواء.


مكيفات الهواء التي تعمل بالطاقة الشمسية الكهروضوئية:تقوم فكرة هذه الأنظمة على التقاط الطاقة الشمسية من خلال الألواح الكهروضوئية التي تُركب على الأسطح؛ حيث تُحول هذه الألواح الطاقة الشمسية إلى كهرباء لتشغيل الأجزاء المكونة لهذه المكيفات، بينما تُخزن الكهرباء غير المستخدمة في بطاريات لاستخدامها لاحقًا.مكيف 2.5 طن حوالي 4.4 ك. وات. اللوح الشمسي = حوالي 250 وات. 2.5 طن تبريد سيحتاج حوالي 18 لوح شمسي.


تشغيل تكييف الهواء بالالواح الشمسية


المشكلة الرئيسية التي تأتي مع تشغيل أنظمة تكييف الهواء أو المضخات الحرارية هي حقيقة أنها تستهلك الكثير من الكهرباء. يستخدم مكيف الهواء المتوسط 1.3 كيلو واط من الطاقة ، ويتراوح متوسط نظام الألواح الشمسية من 2 كيلو واط إلى 4 كيلو واط. لذلك ، إذا قررت تشغيل مكيف الهواء أو محاولة كسر حتى على أشب ، فإنه سوف تستهلك الغالبية العظمى من الطاقة الشمسية الخاصة بك.


ستستخدم بعض مكيفات الهواء ما يصل إلى 2.5 كيلو واط ، مما يعني أن الحد الأدنى من الطاقة لنظام الألواح الشمسية يجب أن يكون 3 كيلو واط فقط لتشغيل مكيف الهواء. بوضع هذا في منظور أكثر قليلا ، إذا كان لديك وحدة 1 كيلو واط وكنت تشغل أصغر مكيف هواء (1.3 كيلو واط) ، فإن اللوحة الشمسية ستوفر لك 5-7 وحدات طاقة لهذا اليوم. سيتم استهلاك هذا بواسطة مكيف الهواء في غضون أربع أو خمس ساعات فقط.


إنها عناصر عالية الطلب تتطلب الكثير من الطاقة للاستمرار في العمل. هناك بعض الطرز منخفضة الطاقة التي تستخدم 600 واط فقط ، لكنها قليلة ومتباعدة. إذا كنت قادرا على العثور على أحد هذه النماذج منخفضة الطاقة ، فإنها تستخدم فقط ثلاثة أو أربعة ألواح شمسية في صفيفك للتشغيل. إذا كنا نبحث في مكيفات الهواء التقليدية ، ومع ذلك ، الألواح الشمسية ليست جاهزة تماما لاستخدامها في السلطة هذه ومنزلك. لذلك ، عندما يحل الصيف ، قد تضطر إلى الاختيار إذا كنت تريد تشغيل مكيف الهواء الخاص بك عبر الطاقة الشمسية.

كيفية تشغيل وحدة التيار المتردد مع الألواح الشمسية


لتشغيل وحدة تيار متردد بألواح شمسية ، ستحتاج إلى عاكس وبطارية وبالطبع ألواح شمسية. نظرا لأن الألواح الشمسية تولد طاقة تيار مستمر (طاقة تيار مباشر) ، ويستخدم مكيف الهواء المنزلي طاقة التيار المتردد (التيار المتردد) ، فستحتاج إلى عاكس لتحويل هذه الطاقة. من هناك ، يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد تشغيل مكيف الهواء الخاص بك من خلال الطاقة الشمسية باستخدام نظام على الشبكة أو خارج الشبكة. أو قم بتركيب مكيف هواء يعمل بالطاقة الشمسية بالكامل.


أشياء يجب مراعاتها

نوع اللوحة: هناك نوعان أساسيان من الألواح الشمسية في السوق ، والثالث على وشك الهبوط قريبا. هذه هي أحادية البلورية والكريستالات مع مجموعة بيروفسكايت السيليكون لإطلاق قريبا. الألواح أحادية البلورية داكنة ، سوداء تقريبا في المظهر. هم المعيار الذهبي الحالي في الكفاءة. الكريستالات زرقاء اللون وأقل كفاءة ، ولكنها أرخص من أبناء عمومتها. يتم إطلاق ألواح البيروفسكايت والسيليكون قريبا وقد تمثل قفزة نوعية في الكفاءة-والسعر المحتمل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-