أفضل بطاريات الطاقة الشمسية في العالم 2024 و2025

أفضل بطاريات الطاقة الشمسية في العالم 2024 و2025

أفضل بطاريات الطاقة الشمسية في العالم


العديد من المهتمين العرب يبحثون عن أفضل بطاريات الطاقة الشمسية في العالم 2024 و2025.تخزن البطاريات الشمسية الطاقة الزائدة الناتجة عن نظام الطاقة الشمسية لاستخدامها لاحقا. يمكن أن يؤدي إقران البطاريات الشمسية بنظام عالي الأداء إلى زيادة توفير الطاقة لديك وتوسيع فوائد نظامك الشمسي. قضى فريقنا أكثر من 70 ساعة في البحث عن البطاريات الشمسية من الشركات المصنعة الرائدة وكبار شركات الألواح الشمسية. يقارن دليلنا أفضل ست بطاريات شمسية للمنازل السكنية ويقدم إرشادات حول التسوق لخيارات التخزين.

بطاريات الطاقة الشمسية تسمح باستقلالية أكبر لشبكة الكهرباء مع توفير المال. توفر لك البطاريات أيضا إمكانية المضي قدما في انتقال الطاقة. هناك العديد من أنواع حلول التخزين لهذا السبب نقدم لك دليلنا الكامل المخصص لأفضل البطاريات الشمسية. سوف تتعلم كل ما تحتاج إلى معرفته قبل شراء بطارية شمسية!


5 أنواع بطاريات الطاقة الشمسية في العالم 2024 و2025


البطارية الشمسية عبارة عن تراكم كهربائي يخزن الطاقة التي تنتجها الألواح الكهروضوئية. هذا الحل عملي لأنه يجعل من الممكن استخدام الكهرباء المنتجة حتى عندما لا تكون الشمس مشرقة أو يكون هناك انقطاع في التيار الكهربائي على الشبكة ، على سبيل المثال. يمكن استخدام البطاريات الشمسية في أنظمة تخزين الطاقة المستقلة ، مثل أنظمة الطاقة الشمسية للمنازل والمباني ، وكذلك في أنظمة تخزين الطاقة المتصلة بالشبكة الكهربائية.

  1. بطاريات SunPower SunVault.
  2. بطاريات Tesla Powerwall 2.
  3. بطاريات LG Chem RESU.
  4. بطاريات Enphase IQ.
  5. بطاريات Generac Purcell.
  6. بطاريات Sonnen Eco.
يمكن لبطارية سعتها الاسمية 100 أمبير –ساعة أن تفرغ تيار قيمته 5 أمبير لمدة 20 ساعة بشكل ثابت ، بدون ان تنخفض جهد الخلية عن ( 1.75 فولت) وهو الحد الادني لجهد الخلية .بالنسبة للبطارية بقوة 200 أمبير والمحول من 12 فولت إلى 220 فولت المستخدم لتشغيل الثلاجة، إذا كانت الثلاجة تحتاج إلى 80 واط، فستكون القدرة المستهلكة لمدة 1 ساعة هي 80 واط × 1 ساعة = 80 واط-ساعة. كيف أشغل كهرباء البيت على الطاقة الشمسية، علماً بأني أستهلك 300 كيلو وات في الشهر؟


فقد صرحت شركة تركيب المنظومات الشمسية Sunrun أنّ العمر التشغيلي الافتراضي للبطاريات يتراوح ما بين 5 إلى 15 عام, أي أنه لا بدّ من استبدال البطاريات خلال عمر المنظومة الشمسية الكهروضوئية والذي يتراوح بين 20 لـ 30 عام, علماً أنّ عمر البطارية مرتبط بشكل وثيق بدورات الشحن والتفريغ ونمط الاستخدام, كما لاحظنا سابقاً في .

1-بطاريات سونن ايكو

بطاريات سونن ايكو أكبر وأثقل من البطاريات الشمسية الأخرى ، لذا فهي ليست مثالية لأصحاب المنازل ذوي المساحة المحدودة. على سبيل المثال ، أصغر التكوين يزن 394 جنيه ، في حين أن ايكو 20 يزن 830 جنيه.


من حيث الأداء ، توفر النماذج البيئية كفاءة 81.6 ٪ ذهابا وإيابا و 90 ٪ من وزارة الدفاع. تتمتع كل بطارية بضمان لمدة 10 سنوات وسعة مضمونة لنهاية الضمان بنسبة 70٪. تشتمل هذه البطاريات أيضا على بند دورة 10000 ، وهو ثاني أكبر بند بعد تسلا بويروال.


2-خلية طاقة جينيراك

خلية طاقة جينيراك هي البطارية الوحيدة المقترنة بالتيار المستمر في قائمتنا ، مما يعني أنها تخزن الطاقة ككهرباء تيار مباشر بدلا من التيار المتردد المستخدم لتشغيل منزلك. تعد البطاريات المقترنة بالتيار المستمر أكثر كفاءة لأن الطاقة يتم تحويلها من التيار المستمر إلى التيار المتردد مرة واحدة فقط. ومع ذلك ، فإنها تتطلب العاكس منفصلة. تشتمل البطاريات المقترنة بالتيار المتردد على محولات في تصميمها ، مما يسهل تثبيتها. تعمل البطاريات المقترنة بالتيار المستمر بشكل أفضل في التركيبات الشمسية الجديدة بدلا من الأنظمة الحالية.

3- بيتيركس إل سي 1200

يتم تصنيع بطاريات الرصاص والكربون بيتيركس إل سي 1200 بتقنية "لوحة الكربون" التي تقلل من تشوه الشبكة وتحسن عمر البطارية. كما أنها مصممة بهيكل شبكي من سبائك الكالسيوم يقلل من الصيانة ويطيل عمر البطارية. إنه نوع جديد نسبيا من المنتجات يوفر عمر خدمة أطول من بطاريات الجمعية العمومية العادية.

أنواع البطاريات الشمسية


توفر الأنواع المختلفة من البطاريات مزايا مختلفة وعمر بطارية وتقييمات كفاءة. لقد قمنا بتفصيل النوعين الأكثر شيوعا ، بطاريات الرصاص الحمضية والليثيوم أيون الشمسية ، أدناه.


1-بطاريات الرصاص الحمضية

بطاريات الرصاص الحمضية لها أطول تاريخ في صناعة الطاقة الشمسية. يعرف هذا النوع من البطاريات باسم بطاريات الدورة العميقة ، ويمكن شحنه وتفريغه باستمرار دون أي مشاكل.

ومع ذلك ، فإن بطاريات الرصاص الحمضية لها حدودها. لديهم عمق تفريغ أقل ويمكنهم فقط تفريغ ما يصل إلى 50 ٪ من قدرتهم بأمان قبل التأثير على عمرهم الافتراضي. تستغرق هذه البطاريات وقتا أطول للشحن ، ولها هياكل أكبر وأثقل ، وتستمر من ثلاث إلى خمس سنوات فقط. تعمل بطاريات الرصاص الحمضية بشكل أفضل للتركيبات خارج الشبكة.

2-بطاريات ليثيوم أيون

بطاريات الليثيوم أيون أكثر شيوعا للمنشآت السكنية. يستخدمون تقنية أحدث تمنحهم كثافة طاقة أعلى ، مما يعني أنهم يحتويون على المزيد من الطاقة بأحجام مضغوطة. يتم شحن هذه البطاريات بشكل أسرع من خيارات حمض الرصاص ولديها وزارة الدفاع أعلى تتراوح بين 80 ٪ و 100٪. بطاريات الليثيوم أيون لها عمر يصل إلى 10 سنوات.


اثنين من أصناف الليثيوم أيون شعبية تشمل أكسيد النيكل المنغنيز الكوبالت (نمك) وفوسفات الحديد الليثيوم (لفب). وتستخدم بطاريات نمك على نطاق واسع ولكن استخدام التكنولوجيا القديمة. أنها توفر قوة كبيرة في أحجام أصغر. ومع ذلك ، فهي تحتوي على الكوبالت مما يجعل من الصعب إعادة تدويرها. بطاريات لفب استخدام التكنولوجيا الجديدة التي تزيد من عمرها ويحسن كفاءتها. هذه البطاريات هي أكثر صديقة للبيئة ولكن تكلف أكثر من خيارات نمك.

كيفية اختيار البطارية الطاقة الشمسية


الآن بعد أن أصبح لديك نظرة عامة لطيفة على الأنواع المختلفة من حلول التخزين الموجودة لألواحك الشمسية ، عليك أن تختار! أي بطارية ستكون مناسبة للتثبيت الخاص بك? سنقدم لك بعض المفاهيم البسيطة التي يجب وضعها في الاعتبار لتحديد نوع البطارية التي تحتاجها. اتبع الدليل

فيما يلي العناصر التي يجب مراعاتها لاختيار البطارية المناسبة :

  • سعة تخزين البطارية: كلما كانت أعلى ، زادت الكهرباء التي يمكن تخزينها ، لذلك يعتمد ذلك على احتياجاتك الدقيقة
  • الكفاءة: هي النسبة بين كمية الطاقة التي تخزنها البطارية مقابل كمية الطاقة اللازمة لإعادة شحنها
  • العمر الافتراضي: تكلفة البطارية كبيرة ، لذلك من الحكمة التأكد من أن بطاريتها تتمتع بعمر افتراضي كاف لاحتياجاتك. يتم التعبير عن عمر الخدمة بالسنوات ولكن أيضا في عدد دورات الشحن والتفريغ. تحتوي مجموعة الطاقة الشمسية الخاصة بي على خوارزميات في مجموعاتها مع بطاريات تجعل من الممكن الحفاظ على عمر البطاريات قدر الإمكان.
  • التوافق مع النظام الشمسي الخاص بك: يجب عليك التأكد من أن البطارية تطابق الألواح الشمسية والعاكس الخاص بك
  • الاستقلالية المطلوبة في حالة انقطاع التيار الكهربائي
  • قوة الألواح الشمسية المتصلة بالبطارية

الجودة والموثوقية: تأكد من اختيار بطارية ذات علامة تجارية عالية الجودة وموثوقة لتجنب الأعطال والمفاجآت غير السارة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-