كيفية عمل الطاقة الشمسية للمنازل

كيفية عمل الطاقة الشمسية للمنازل

الطاقة الشمسية للمنازل


كيفية عمل الطاقة الشمسية للمنازل. التفسير البسيط هو أن الألواح الشمسية تحول ضوء الشمس إلى كهرباء يمكن استخدامها على الفور أو تخزينها في البطاريات.


توفر الشمس بشكل أساسي إمدادا لا نهاية له من الطاقة. في الواقع ، مع كمية ضوء الشمس التي تضرب الأرض في 90 دقيقة ، يمكننا تزويد العالم بأسره بالكهرباء لمدة عام-كل ما علينا فعله هو الإمساك بها!

كيف تعمل الطاقة الشمسية


تلتقط الألواح الكهروضوئية الشمسية ضوء الشمس، مما يتسبب في إطلاق الإلكترونات الموجودة في خلايا السيليكون بلوحة الطاقة لتصبح تيارًا كهربائيًا مباشرًا (DC).

يقوم العاكس بتحويل التيار المستمر إلى تيار كهربائي متناوب (AC) ، مما يجعله صالحًا للاستخدام في المنازل والشركات.

فيما يلي نظرة عامة خطوة بخطوة حول كيفية عمل الطاقة الشمسية المنزلية:

  1. عندما يضرب ضوء الشمس لوحة شمسية ، يتم إنشاء شحنة كهربائية من خلال التأثير الكهروضوئي أو التأثير الكهروضوئي (المزيد عن ذلك أدناه)
  2. تغذي اللوحة الشمسية هذه الشحنة الكهربائية إلى محولات ، والتي تغيرها من التيار المباشر (تيار مستمر) إلى كهرباء التيار المتردد
  3. تعمل كهرباء التيار المتردد عبر اللوحة الكهربائية الخاصة بك ويتم توزيعها في جميع أنحاء منزلك - تماما مثل طاقة الشبكة
  4. يتم تخزين الطاقة الشمسية الزائدة في البطاريات أو دفعها إلى الشبكة لتشغيل الأنظمة المحلية (مثل منزل جارك!)
  5. من خلال القياس الصافي ، يحصل مالكو الطاقة الشمسية على رصيد للطاقة الزائدة التي يضعونها على الشبكة لتعويض طاقة الشبكة التي يسحبونها من الشبكة عندما لا تنتج لوحاتهم

مع تخزين البطارية ، يمكن لمالكي الطاقة الشمسية تخزين الإنتاج الزائد لتشغيل منازلهم ليلا.

استخدام الطاقة الشمسية لتشغيل منزلك


معظم أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية" مرتبطة بالشبكة " مما يعني أن النظام الشمسي والنظام الكهربائي المنزلي وشبكة المرافق المحلية كلها مترابطة ، عادة من خلال لوحة الخدمة الكهربائية الرئيسية.


يعني توصيل هذه الأنظمة أنه يمكنك تشغيل منزلك بالكهرباء الشمسية أثناء النهار وشبكة الكهرباء في الليل. وهذا يعني أيضا أن نظامك الشمسي يمكنه دفع الكهرباء الزائدة إلى الشبكة المحلية لتشغيل الأنظمة المحيطة ، مثل منزل جارك.


من خلال القياس الصافي ، تكسب رصيدا لإنتاج الطاقة الشمسية الزائدة التي يمكن استخدامها لتعويض شبكة الكهرباء التي تستخدمها في الليل.

عمل الطاقة الشمسية المنزلية بالنهار والليل


تعمل الطاقة الشمسية عن طريق تحويل ضوء الشمس إلى كهرباء من خلال التأثير الكهروضوئي. التأثير الكهروضوئي هو عندما تدق الفوتونات من أشعة الشمس الإلكترونات من مدارها الذري وتوجيهها إلى تيار كهربائي.


باستخدام الألواح الشمسية الكهروضوئية ، يمكن استخدام ضوء الشمس لتشغيل كل شيء من الآلات الحاسبة إلى المنازل إلى المحطات الفضائية.تتطلب الألواح الشمسية ضوء الشمس لتوليد الكهرباء ، لذلك لا تولد الكهرباء أثناء النهار.


ومع ذلك ، فإن أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية تولد عادة كهرباء زائدة خلال النهار ، والتي يمكن تخزينها في بطاريات أو إرسالها إلى الشبكة المحلية مقابل أرصدة القياس الصافية. هذه هي الطريقة التي يحافظ بها أصحاب الطاقة الشمسية على الطاقة عندما لا تكون الشمس مشرقة.

كم لوح طاقة شمسية لتشغيل براد؟


تحتاج لتشغيل ثلاجة ذات حجم متوسط ما بين 3-4 ألواح طاقة شمسيّة ذات طاقة 100 واط، وتستقبل 8 ساعات من الطاقة الشمسيّة يومياً، إذ ينتج هذا اللوح نحو 1 كيلو واط في ساعة من الطاقة يومياً، بينما يبلغ متوسط استهلاك الثلاجة من الطاقة نحو 115 كيلو واط في ساعة يومياً.

كم ينتج اللوح الشمسي الواحد من الكهرباء؟

[مخرج طاقة موثوق] يمكن للوحة الشمسية أحادية البلورية بقدرة 100 واط من رينوجي أن توفر متوسطًا من 400-500 واط في الساعة أو 33-41 امبير في الساعة من الكهرباء في اليوم (حسب توافر الشمس).


كم تحتاج بطارية 200 امبير الواح شمسية؟

بالتالي تحتاج إلى أربعة ألواح شمسية بإجمالي قدرة 2000 واط، وطريقة توصلهما يعتمد على بيانات منظم الشحن من حيث مجال جهد العمل، وأقصى جهد عند الدارة المفتوحة، وغير ذلك من المعلومات التي قد تجدها بالمنظم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-