تركيب محول الطاقة الشمسية في المغرب

تركيب محول الطاقة الشمسية في المغرب

الطاقة الشمسية في المغرب


تركيب نظام الطاقة الشمسية في منازلنا بالمغرب، ليس معقدا و يتكون في الأساس من الواح الشمسية وهي العنصر الأساسي وتسمى أيضاً الألواح الفولتوضوئية وهي عدة أنواع، لذا يجب أن نختار الألواح المناسبة لمنزلنا.



إطار تثبيت الألواح ثم نحتاج ايضا الى منظم الشحن: وظيفته تنظيم تحويل التيار الداخل الى البطارية حتى تحافظ عليها من التلف.كما اغلب الناس تتواصل معنا لكي نقوم بنشر فيديو يوضح طريقة تركيب محول طاقة الشمسية من الالف الى الياء تابع المقال لكي تستفيدز



محول الطاقة الشمسية هو مكون أساسي في نظام الطاقة الكهربائية الشمسية؛ وهو مسؤول عن تحويل الطاقة من التيار المباشر إلى التيار المتردد. يمكن استخدام أنواع مختلفة من محولات الطاقة الشمسية اعتمادًا على المتطلبات المتنوعة للنظام الشمسي. بشكل عام، هناك نوعان من محولات الطاقة الشمسية: يسمى النوع الأول المحول الصغير.


ألواح الطاقة الشمسية في المنزل بالمغرب


إذا قررت تثبيت لوحات ذات حجم قياسي في مثالنا الافتراضي، فستقسم 6670 وات التي تحتاجها إجمالاً على 250 وات. ستكون إجابتك النهائية 26.7 لوحة شمسية مصنفة عند 250 واط. هذا يعني أنك بحاجة إلى شراء 27 لوحًا شمسيًا قياسيًا بقدرة 250 وات لتلبية 100 بالمائة من احتياجات الطاقة في منزلك.


كيفية تركيب منظومه شمسيه في المغرب


يتم تثبيت ألواح الطاقة الشمسية على الهيكل الحديدي. ثم القيام بتوصيل الألواح الشمسية معاً. للإستخدامات المنزلية يتم توصيل ألواح الطاقة الشمسية مع العاكس بستخدام الأسلاك للتكيف معها. يتم توصيل العاكس الضوئي مباشرة إلى لوحة التوزيع الكهربية في المنزل.


وتصدّرت الألواح الشمسية التي تنتجها شركة "هوا صن" الصينية قائمة الألواح الأكثر قدرة، إذ بلغت قدرة ألواحها نحو 715 "واط"، وفي المركز الثاني جاءت الألواح التي تصنعها شركة "أوريزون" بقدرة 710 "واط"، في حين لحقتها في المركز الثالث شركة "جولي وود" الصينية بقدرة 700 واط.


محول الطاقة الشمسية تركيبه وتوصيل الاسلاك وربطه وتكلفته الحقيقي


محول الطاقة الشمسية هو جهاز يحول التيار المستمر الناتج عن الألواح الشمسية إلى تيار متردد يمكن استخدامه في الأجهزة المنزلية.وفي مجال السقي بالضخ الشمسي

  • تركيب محول الطاقة الشمسية
يتم تركيب محول الطاقة الشمسية عادةً في مكان قريب من الألواح الشمسية، ويمكن أن يكون تركيبه معقدًا بعض الشيء، ويتطلب الاستعانة بمتخصص.
  • توصيل الأسلاك
يتم توصيل الأسلاك بين الألواح الشمسية والمحول باستخدام موصلات مناسبة، ويجب أن يكون التوصيل صحيحًا لضمان سلامة النظام.
  • ربط المحول
يتم ربط المحول بشبكة الكهرباء المنزلية أو ببطارية تخزين الطاقة الشمسية، ويجب أن يتم ذلك من قبل متخصص.

تكاليف محول الطاقة الشمسية

تختلف تكاليف محول الطاقة الشمسية حسب نوع المحول والسعة الكهربائية، وبشكل عام، تتراوح تكاليف المحول بين 500 و 1000 دولار أمريكي.


يتم تركيب محول الطاقة الشمسية عادةً في مكان قريب من الألواح الشمسية، ويتطلب الاستعانة بمتخصص لتركيبه وتوصيله بشبكة الكهرباء المنزلية أو ببطارية تخزين الطاقة الشمسية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-