ألواح الطاقة الشمسية في المغرب

ألواح الطاقة الشمسية في المغرب

الطاقة الشمسية في المغرب


إذا قررت تثبيت ألواح الطاقة الشمسية في المغرب، ذات حجم قياسي في مثالنا الافتراضي، فستقسم 6670 وات التي تحتاجها إجمالاً على 250 وات. ستكون إجابتك النهائية 26.7 لوحة شمسية مصنفة عند 250 واط. هذا يعني أنك بحاجة إلى شراء 27 لوحًا شمسيًا قياسيًا بقدرة 250 وات لتلبية 100 بالمائة من احتياجات الطاقة في منزلك بالمغرب سواء في المدن والقرى.



أفضل ألواح الطاقة الشمسية في المغرب والتي يشتريها اغلب الناس للاستعمال المنزلي و الزراعي هي الألواح الشمسية التي تنتجها شركة "هوا صن" الصينية قائمة الألواح الأكثر قدرة والتي يعتبرها اغلب الخبراء طاقة انها فعالة رخيصة في نفس الوقت، إذ بلغت قدرة ألواحها نحو 715 "واط" وفي المركز الثاني جاءت الألواح التي تصنعها شركة "أوريزون" بقدرة 710 "واط" ويفضل استخدتمها في الفلاحة لضخ المياه و السقي في حين لحقتها في المركز الثالث شركة "جولي وود" الصينية بقدرة 700 واط.


ألواح الطاقة الشمسية للبيع في المغرب


الطاقة الشمسية 330 واط تأتي بسعر 1300 درهم. · الطاقة الشمسية 150 واط تأتي بسعر 1000 درهم. · الطاقة الشمسية 100 واط تأتي بسعر 500 درهم،طاقة شمسية مونوكريستال 100 واط تقريبا ب 500 درهم. · طاقة شمسية مونوكريستال 150 واط تقريبا ب 1000 درهم. · طاقة شمسية مونوكريستال 300 واط 1400 درهم.

طريقة فحص لوح الطاقة الشمسية بالمغرب

  1. التأكد من نظافة الالواح الشمسية
  2. التأكد من عدم وجود أي ضرر في ألواح الطاقة الشمسية
  3. التأكد من قراءات الـ inverter أو المحول
  4. التأكد من قراءات المنظومة الشمسية
  5. التأكد من ان المنظومة الشمسية تنتج القدر الكافي من الطاقة التي ينبغي له


تستخدم ألواح EcoFlow الشمسية موصلاً شاملاً للطاقة الشمسية كي تتمكن من استخدامها حتى مع نظام الطاقة القائم لديك الذي يعمل بجهد 48 فولت. ويشمل اللوح الشمسي بقدرة 400 واط كابل شحن مقاس 300 ملم ليوفر لك مساحة كبيرة لتوصيل عدة ألواح، ما يؤدي إلى زيادة استغلال الأشعة الشمسية الساقطة.

اعطال الواح الطاقة الشمسية في المغرب

وتتنوع أعطال الألواح في محطات الطاقة الشمسية بالمغرب ما بين حدوث صنفرة بزجاجها نتيجة العواصف الرمليه في أماكن وجود محطات الطاقة الشمسية، أو احتراق جزء منها نتيجة ارتفاع حرارتها لوجودها في مناطق شديدة الحرارة، أو بسبب وجود رمال وأتربة تحجب أشعة الشمس، أو وجود ظل يحجبها أيضًا، أو حتى بسبب عدم جودة الألواح الشمسية نفسها.



فالخلايا الشمسية تحول طاقة الأشعة الشمسية مباشرة إلى كهرباء وتتميز بإنتاج كهرباء دون أن تؤدي لتلوث البيئة، وعمرها الافتراضي يصل إلى 30 سنة، إن ارتفاع كلفة انتاجها هو العائق الرئيس لاستخدامها.


هل يجب غسل الواح الطاقة الشمسية؟

لضمان احتفاظ الألواح الشمسية بكفاءتها وعملها بشكل صحيح من حيث الطاقة التي تنتجها، يجب عليك دائمًا الحفاظ على نظافتها؛ قد يعيق السطح المتسخ الامتصاص الصحيح لأشعة الشمس. يجب تنظيف الألواح الكهروضوئية المنزلية بشكل دوري خلال عمر النظام لضمان استمراره في العمل على النحو الأمثل.

لا تتطلّب ألواح الطاقة الشمسيّة إلى صيانة، إلا إذا انكسر أحدها فيُمكنك استبدالها، ولكن يجب تنظيف ألواح الطاقة الشمسيّة من مرتين إلى 4 مرّات سنوياً للحفاظ عليها، وهذه أفضل الطرق التي يُمكنك استخدامها فيما يأتي: الماء.

بطارية 100 أمبير في المغرب

الآن عليك معرفة قدرة الطاقة للألواح الشمسيّة في المغرب من خلال المعادلة: طاقة الألواح=جهد طاقة الألواح*طاقة البطارية/ساعة، لتُصبح المعادلة: طاقة الألواح=18*20=360 واط. طاقة الألواح التي لديك هي 100 واط، إذن تحتاج 3-4 ألواح لشحن البطارية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-