10 أفضل شركات الطاقة الشمسية في الكويت

10 أفضل شركات الطاقة الشمسية في الكويت

شركات الطاقة الشمسية في الكويت


تتمتع الكويت بأيام مشمسة طوال العام تقريبا ، لكن مصدر الطاقة هذا لا يتم استغلاله كما هو الحال في العديد من البلدان الأخرى. يتم استخدام الطاقة الشمسية في الكويت في أماكن قليلة ، بما في ذلك المنازل الخاصة. قابلت كويت تايمز الدكتور أبرار العلي ، أخصائي علم الفلك في مركز العجيري العلمي وزميل الجمعية الفلكية الملكية (المملكة المتحدة) ، لمزيد من المعلومات حول استخدامات الطاقة الشمسية في الكويت ، وفوائدها ، والتحديات التي تواجه استخدامها وغيرها من القضايا.


شركات الطاقة الشمسية في الكويت


تتميز الكويت بموقع استراتيجي مهم جعل منها مركزا حيويا للحصول على الطاقة الشمسية فهي ذات مخزون هائل من تلك الطاقة خصوصا أن معدل سطوع الشمس خلال الصيف يبلغ سبع ساعات تقريبا اي نحو 50 درجة مما يعني وجود فرصة كبيرة لتحويلها إلى طاقة كهربائية مما يسهم في التقليل من الجهد الكهربائي المستمد من محطات توليد الكهرباء والتكلفة .


  1. مجموعة الصحراء للطاقة البديلة.
  2. انظمة الطاقة الشمسية.
  3. سولارتي.
  4. المحترف الاوربي للطاقة الشمسية.
  5. ميرزا للطاقة الشمسية.
  6. ألوان الطيف للطاقة الشمسية.
  7. شركة السلامة الدولية.
  8. شركة بيت الطاقة لأجهزة توليد الطاقة البديلة .
  9. الكحلاوي للطاقة الشمسية .
  10. شمس الصباح للطاقة الشمسية .

قطاع الطاقة الشمسية في الكويت  



يبلغ متوسط استهلاك الطاقة الشمسية في الكويت حوالي 9-11 ساعة يوميا ، بمتوسط تشمس شمسي يومي يمكن أن يصل إلى أكثر من 7.0 كيلو واط ساعة/م 2/يوم.


انخفضت تكلفة تركيب الطاقة الشمسية الكهروضوئية بشكل كبير من 4731 دولارا أمريكيا للكيلوواط إلى 883 دولارا أمريكيا للكيلوواط في عام 2021. في حين بلغت تكلفة تركيب الطاقة الشمسية المركزة 8987 دولارا أمريكيا للكيلوواط في عام 2010 ، كان من المتوقع أن تنخفض إلى 4700 دولار أمريكي للكيلوواط بحلول عام 2021.تعد الخلايا الكهروضوئية الشمسية طريقة أفضل لإنتاج الطاقة من الطاقة الشمسية المركزة لأنها أسهل في الاستخدام وتحتاج إلى صيانة أقل.


اعتبارا من فبراير 2022 ، تم التخطيط لإنشاء محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 30 ميجاوات في الجهراء ، الكويت ، وأطلق عليها اسم محطة الصبية لتخزين المياه بالطاقة الشمسية الكهروضوئية. من المتوقع أن يتم بناء المصنع في خطوة واحدة. من المتوقع أن يبدأ البناء في عام 2023 ، ويجب أن يكون المصنع جاهزا للعمل في عام 2025.


في ديسمبر 2021 ، أعلنت مجموعة من الشركات أنها تخطط لبناء مجمع للطاقة الشمسية بقدرة 5 جيجاوات ، بما في ذلك محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية ، في شمال الكويت باستثمار حوالي 3.5 مليار دولار أمريكي. يحاول الأشخاص الذين يرغبون في بناء الحديقة الحصول على إذن من الدولة حتى يتمكنوا من القيام بذلك كاستثمار خاص وبيع الكهرباء التي تنتجها لوزارة الكهرباء والمياه والطاقة المتجددة.


استخدام الطاقة الشمسية في الكويت


الطاقة الشمسية هي واحدة من الطاقات المتجددة. يتم ذلك عن طريق تحويل الطاقة الموجودة بالفعل في الشمس. بمجرد مرور ضوء الشمس عبر الغلاف الجوي للأرض ، يكون معظمه في شكل ضوء مرئي وأشعة تحت الحمراء. تستخدم ألواح الخلايا الشمسية لتحويل هذه الطاقة إلى كهرباء. الطاقة الشمسية الكهروضوئية والطاقة الشمسية المركزة هما النوعان الرئيسيان من قطاعات سوق الطاقة الشمسية في الكويت. لكل قطاع ، تم إجراء تحجيم السوق والتنبؤات بناء على السعة المركبة (ميجاوات).
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-