تركيب الطاقة الشمسية في تونس

تركيب الطاقة الشمسية في تونس

الطاقة الشمسية في تونس


سعرالطاقة الشمسية تونس بعد تقييم المطالب التي تلقتها الوزارة، تم منح 6 موافقات مبدئية لمشاريع طاقة شمسية فولطاضوئية من فئة 10 ميغاواط بمتوسط ​​تعريفة 6,4 سنت-دولار/كيلواط ساعة، و4 مشاريع طاقة شمسية فولطاضوئية من فئة 1 ميغاواط بمتوسط ​​تعريفة 212 مليما/كيلواط ساعة.

عدد الألواح الشمسية لتشغيل منزل في تونس سيتطلب المنزل العادي ما بين 21 و 34 لوحة شمسية لتلبية 100 بالمائة من احتياجاتهم من الطاقة .


تركيب الواح طاقة شمسية في تونس


أفضل ألواح الطاقة الشمسية في تونس وتصدّرت الألواح الشمسية التي تنتجها شركة "هوا صن" الصينية قائمة الألواح الأكثر قدرة، إذ بلغت قدرة ألواحها نحو 715 "واط"، وفي المركز الثاني جاءت الألواح التي تصنعها شركة "أوريزون" بقدرة 710 "واط"، في حين لحقتها في المركز الثالث شركة "جولي وود" الصينية بقدرة 700 واط.



وهناك جانب آخر للمشكلة الطاقة الشمسية في تونس، وهو أن كثيرا من أرباب المنازل والمستهلكين لا ينتظرون انتهاء العمر التشغيلي لهذه الألواح، بل يقومون بتحديث شبكاتهم من الألواح الشمسية بسبب زيادة كفاءة الأنواع الجديدة المستحدثة ورخص سعرها، وللاستفادة من الإعفاءات الضريبية التي تمنحها الكثير من البلدان لتشجيع استخدام الطاقة النظيفة، مثل الولايات.


شركات تركيب الطاقة الشمسية بالتقسيط في تونس

  • ATER TUNISIE. تونس
  • WESTPOINT TUNISIE. تونس
  • NEW ENERGY. تونس
  • NR SOL. تونس
  • BIOME SOLAR INDUSTRY. تونس

سعر الطاقة الشمسية في تونس


سعر اللوح من فئة 260 وات وهو من النوع المتعدد الكريستالات: 130 دولار وحتى 200 دولار، وحينما نقوم بحسابها بالدولار التونسي فيمكن أن نقول أن سعرها يصل إلى 315 وحتى 500 دينار تونسي.




وحينما نتحدث على احتياج المنزل العادي في تونس من الألواح، فيمكن أن نقول أنه سيكون بحاجة إلى الحصول على ثمانية ألواح، وتكون هذه الألواح من فئة 260 واط، وبالتالي يكون سعرها جميعًا حوالي 7500 دينار تونسي، وتحصل معه على ضمان يصل إلى عشرين عام.


استعمال الطاقة الشمسية في الفلاحة في تونس


وأكدت الهداوي أن مشروع التحكم في الطاقة واستعمال الطاقة الشمسية في قطاع الفلاحة قد مكن في مرحلة أولى من إرساء استثمارات بقيمة 50 مليون دينار (حوالي 17,19 مليون أورو) في مشاريع لتربية الدواجن والأحياء المائية مبينة سعي الوكالة لتحسيس الفلاحين وتعميم اندماج الطاقات المتجددة في القطاع الفلاحي.



الاستخدامات الحالية للطاقة الشمسية في مجالات الزراعة في تونس تتجلي في استخدام الطاقة الشمسية في الزراعة على مجموعة واسعة من التطبيقات تشمل أهمها الري، وتبريد المنتجات الزراعية، وطحن الحبوب، والمبارزة الكهربائية وما إلى ذلك، على الرغم من أن تطبيق نظام الطاقة الشمسية الكهروضوئية يقتصر على الأجهزة ذات المدخلات الصغيرة من الطاقة، إلا أنه سيساعدك على تقليل اعتمادك على الكهرباء، بالإضافة .


قانون الطاقة الشمسية في تونس

تتمثل أهم النصوص القانونية والترتيبية في مجال الطاقات المتجددة في ما يلي: القانون عدد 27 لسنة 1996 المؤرخ في 1 أفريل 1996 (إسناد لزمات إنتاج الكهرباء للخواص). القانون عدد 12 لسنة 2015 المؤرخ في 11 ماي 2015 (إنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة). القانون عدد 71 لسنة 2016 المؤرخ في 30 سبتمبر 2016 (قانون الاستثمار).

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-