طريقة تشغيل الثلاجة على الطاقة الشمسية

طريقة تشغيل الثلاجة على الطاقة الشمسية

ثلاجة الطاقة الشمسية


تحتاج لتشغيل ثلاجة ذات حجم متوسط ما بين 3-4 ألواح طاقة شمسيّة ذات طاقة 100 واط، وتستقبل 8 ساعات من الطاقة الشمسيّة يومياً، إذ ينتج هذا اللوح نحو 1 كيلو واط في ساعة من الطاقة يومياً، بينما يبلغ متوسط استهلاك الثلاجة من الطاقة نحو 115 كيلو واط في ساعة يومياً.

تشغيل ثلاجة على الطاقة الشمسية


تستهلك ﺍﻟثلاجة من نوع 20 قدم نحو 540 وات في الساعة، ﻭالثلاجه 16 قدم تستهلك 475 وات في الساعة. تستهلك ما بين 1200 – 1500 وات في الساعة.

  • الخطوة الأولى: تحديد استطاعة الثلاجة وجهد تشغيلها
  • الخطوة الثانية: حساب عدد بطاريات الطاقة الشمسية
  • الخطوة الثالثة: حساب عدد الألواح الشمسية المطلوبة لتشغيل ثلاجة
  • الخطوة الرابعة: اختيار منظم الشحن المناسب

عدد واط يحتاج تشغيل البراد


إذا قررت تثبيت لوحات ذات حجم قياسي في مثالنا الافتراضي، فستقسم 6670 وات التي تحتاجها إجمالاً على 250 وات. ستكون إجابتك النهائية 26.7 لوحة شمسية مصنفة عند 250 واط. هذا يعني أنك بحاجة إلى شراء 27 لوحًا شمسيًا قياسيًا بقدرة 250 وات لتلبية 100 بالمائة من احتياجات الطاقة في منزلك.


واقعيا وفي الحقيقة ليس هناك أي خوف أو قلق من تشغيل الثلاجات على منظومات الطاقة الشمسية، وقبل أن نقوم بتشغيلها يجب علينا التأكد من قوتها أو قدرتها بالوات، ومقارنته مع المحول أو المخرج، إذا كانت اقل منه فلا قلق من تشغيلها.

تشغيل الثلاجة على الانفرتر

مثال: يمكن لانفرتر بقدرة 1000 واط / 2000 واط (تشغيل / إقلاع) تشغيل ثلاجة بقدرة 200 واط.

قدرة الثلاجة (W) = جهد التشغيل (V) × التيار (A)

الطريقة التقديرية: ويتم فيها ضرب قيمة قدرة الثلاجة التشغيلية في 10، لأن الثلاجة في طبيعة الأحوال لا تزيد قدرة إقلاعها عن 10 أضعافها بل أقل من ذلك بكثير، مثال على ذلك.

عدد بطاريات لتشغيل ثلاجة طاقة شمسية


أقرب سعة أمبيرية للبطاريات متوفرة في السوق هو 12V / 150Ah. ولأن البطارية الواحدة 12V وأن جهد النظام 24V سوف نحتاج إلى بطاريتين لكي نوصلهما على التوالي للحصول على جهد 24V. هنا بعد حسابات البطاريات سوف نحتاج إلى بطاريتين سعة الواحدة 150Ah وجهدها عند توصيلهما على التوالي 24V.


الأمر المبشر أن من يمتلك براداً يعمل بالثلج يستطيع تحويله، ليصبح قادراً على العمل عبر البطارية والانفيرتر، وفق التاجر، مضيفاً أن هناك الكثير من الورش موجودة لهذه الغاية.

مدة تشغيل الثلاجة بعد تحريكها،بدون الكهرباء من المحتمل أن تظل الثلاجة في درجة حرارة آمنة لمدة تصل إلى أربع ساعات إذا تم إغلاق الباب، حيث تقول دكتورة تاميكا سيمز، مديرة اتصالات تكنولوجيا الأغذية في المجلس الدولي: "يبقى الطعام المجمد الخاص بك باردًا لفترة تصل إلي حوالي يوم واحد إذا كان الفريزر نصف ممتلئ، وحوالي 48 ساعة إذا كان ممتلئًا، حيث أنه كلما .

كم تستهلك الثلاجة من امبير؟


الثلاجة والفريزر عادي فيش ثلاثي 13 امبير. الغسالة والمكيف والفرن مفتاح 45 امبير ابو زر احمر وتمديد مباشر للطبلون.. مروحة الشفط اذا صغيره مفتاح عادي.. السخانة ومروحة الشفط الكبيره مفتاح 20 امبير وتمديد مباشر للطبلون .

وأوضح أن انقطاع الكهرباء وعودتها بشكل مفاجئ يؤثر على الثلاجة، كما أنها قد تعود بتيار أعلى من الطبيعي، وذلك من عوامل الخطر عليها، فضلاً عن أنها قد تأتي بفولت أقل كثيرًا من الاعتيادي.

كم ساعة تعمل بطارية الطاقة الشمسية؟

ستقوم أيضًا بتوليد الطاقة باستخدام نظام الألواح الشمسية الخاصة بك خلال النهار والتي ستوفر طاقة قوية لمدة 6-7 ساعات من اليوم خلال ذروة ساعات أشعة الشمس، من ناحية أخرى لا يمكن تشغيل معظم البطاريات بسعة قصوى وعمومًا تبلغ ذروتها بنسبة 90٪ DoD، ونتيجة لذلك من المحتمل أن تبلغ سعة البطارية التي تبلغ 10 كيلو وات في الساعة 9 .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-