شروط تركيب الطاقة الشمسية في الأردن

شروط تركيب الطاقة الشمسية في الأردن

الطاقة الشمسية في الأردن



تكلفة تركيب الأنظمة الشمسية الكهروفولتية تعتمد بشكل أساسي على قدرتها والتي تحسب بوحدة الكيلو واط. وتتراوح ما بين 1750 إلى 2000 دينار أردني لكل كيلو واط. فنظام مصمم لشقة أو منزل صغير باشتراك عداد ذو الطور الواحد ومعدل استهلاك شهري كالمثال السابق سيحتاج نظام يقدرة 2 كيلو واط وبكلفة تقريبية 4000 دينار.

العديد من الناس في الاردن يبحثون عن شروط تركيب الطاقة الشمسية للمنازل لذلك قمنا بتقديم لك افضل الاجوبة على تساؤلاتكم حول هذا منظومة طاقه شمسيه.

شروط الحصول تركيب الطاقة الشمسية في الأردن


لأشخاص المستفيدين من الخدمة هي قطاع المنازل في مختلف محافظات المملكة لتركيب : سخان شمسي، خلايا شمسية لتوليد الكهرباء، لمبات موفرة للطاقةLED، وأنظمة مولدة للكهرباء على الطاقة الشمسية خارج الشبكة.

  1. أن يكون المستفيد أردني الجنسية.
  2. أن يكون مالكاً للمنزل في حال طلب الإستفادة من تركيب الخلايا الشمسية.
  3. أن يكون مجموع إستهلاكه الشهري لا يزيد عن 600 كيلواط وفق فواتير آخر 6 اشهر.
  4. أن يكون لدية الرغبه في تحمل جزء من التكاليف وفق الشروط والتعليمات لكل برنامج.

من خلال القروض الدوارة التي يمنحها الصندوق وفق شروط محددة للجمعيات والمظلات المحلية في مختلف المحافظات، ويعلن عنها كل في منطقته المحددة، وتشمل:
مؤسسات التمويل الصغيرة والجمعيات الخيرية والجمعيات التعاونية وشركات توزيع الكهرباء ومؤسسات المجتمع المدني.

كذلك من خلال البنوك المعتمدة وفق شروط محددة وبرامج يعلن عنها تتضمن الشروط وآليات الحصول على الخدمة والبنوك المشمولة في هذا البرنامج.


قانون الطاقة الشمسية في الأردن


فيما يتعلق بالمواصفات والشروط الفنية لنظام الخاليا الشمسية، اشترط الدليل وجود كفالة صيانة وتشغيل لمدة ثلاث سنوات بعد التسليم وكفالة مصنعية للعواكس ومدتها خمس سنوات من التسليم وكفالة مصنعية على الالواح الشمسية ومدتها عشر سنوات من التسليم وكفالة مصنعية على الكوابل والقواطع مدتها خمس سنوات من التسليم وكفالة مصنعية للهيكل .


مقاسات الألواح والمادة المصنوعة منها بالنسبة لمقاسات الألواح الشمسية المتداخلة فتبلغ (1812 مليمتر × 1096 مليمتر × 30 مليمتر)، وتزن 20.8 كيلوغرامًا. وصُنعت الألواح من الزجاج المُقوى بسُمك يصل إلى 3.2 مليمتر، وإطار من الألومنيوم المؤكسد، وصندوق للتوصيلات من نوع (آي بي 68).


8 الواح طاقة شمسية كم امبير لحسابها هي في الاخير الاخير تعطي التكلفة التالية 8 ألواح شمسيّة بقدرة 540 وات. - انفيرتر بقدرة 5 كيلووات. - 4 بطاريات بقوة 220 أمبير. وهذا النظام بهكذا مواصفات وبضاعة جيّدة تتراوح تكلفتها بين 4500 دولار إلى 4900 دولارًا.

أفضل ألواح الطاقة الشمسية في الأردن


تقدم شركة الإمتياز أفضل أسعار ألواح الطاقة الشمسية في الأردن، حيث تحتل شركة الإمتياز المرتبة الأولى بين شركات تركيب ألواح الطاقة الشمسية، وذلك بسبب أسعارها المنطقية وخدماتها عالية الجودة. كما توفر لك شركة الإمتياز كافة أنواع قطع الإكسسوار اللازمة من أجل عملية التركيب، بأسعار منافسة.


تصدّرت الألواح الشمسية التي تنتجها شركة "هوا صن" الصينية قائمة الألواح الأكثر قدرة، إذ بلغت قدرة ألواحها نحو 715 "واط"، وفي المركز الثاني جاءت الألواح التي تصنعها شركة "أوريزون" بقدرة 710 "واط".


شركات الطاقة الشمسية في الأردن

لأنهار لتجارة المضخات متخصصة في مضخات المياة وتقنيات التصفية والمعالجة، وكيل العديد من الشركات العالمية .

  • شركة التجمع العربية لأنظمة التدفئة والتكييف .
  • الخان للأنظمة الشمسية .
  • شركة سي إن بي إم للهندسة المحدودة .
  • كونكورد للتجارة والتسويق .
  • فيلادلفيا للطاقة الشمسية .
  • شركة حسبان للطاقة الشمسية .
  • شركة حنانيا للطاقة الشمسية.

بات الاعتماد على الطاقة الشمسية شائعا في الاردن وخير دليل على ذلك انتشار ألواح الطاقة الشمسية على أسطح البيوت والمدارس والجامعات والمساجد والكنائس والفنادق والشركات والمصانع. كما تم إفتتاح محطتين للطاقة الشمسية في مخيمي الزعتري والازرق للاجئين السوريين العام الماضي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-