أسعار مضخات الماء بالطاقة الشمسية بالمغرب

أسعار مضخات الماء بالطاقة الشمسية بالمغرب

أسعار مضخات الماء بالطاقة الشمسية بالمغرب


يعتمد قطاع الفلاحة في المغرب بشكل كبير على مضخات الماء بالطاقة الشمسية . تستخدم المضخات كوسيلة اصطناعية لتوفير المياه للري. يعتمد المزارعون على شبكة الكهرباء أو مولدات الديزل لتشغيل المضخة ، مما يؤدي إلى تأخيرات كبيرة وضغوط اقتصادية. وبالتالي ، بالنسبة لمزارعينا ، فإن نظام الري الفعال مثل مضخة المياه بالطاقة الشمسية هو نعمة عظيمة. إنه يزيد من غلة محاصيلهم من خلال ضمان إمدادات موثوقة ودائمة من المياه إلى حقولهم.

كم لوح شمسي لتشغيل مضخة ماء؟

أي نحتاج إلى 13 لوح شمسي بقدرة 400 واط للوح الواحد

اثمنة مضخات المياه بالمغرب

نظرا لأن الشمس توفر الطاقة ، فإن مصدر الطاقة الخارجي ليس ضروريا ، مما يعني أن مضخة المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية ستعمل في الأماكن والمناطق النائية دون الوصول إلى شبكة الطاقة.


كيف تعمل مضخات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية؟


تعمل مضخات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية بشكل أساسي عن طريق تحويل أشعة الشمس (الفوتونات) إلى كهرباء تشغل مضخة المياه. ويستخدم الألواح الشمسية لجمع الفوتونات (وحدات الضوء) من أشعة الشمس ، وإنتاج التيار المباشر (دس) التي توفر الطاقة للمحرك لضخ المياه من مصدرها. يتم استخدام العاكس إذا كان محرك المضخة يحتاج إلى تيار متناوب (تيار متردد) بدلا من تيار مستمر.


تشمل مكونات نظام مضخة المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية ما يلي:


الألواح الشمسية

وتسمى أيضا نظام الطاقة الشمسية الكهروضوئية (بف) ، والألواح الشمسية تأخذ فوتونات الشمس وتحويلها إلى كهرباء في ثلاث خطوات أساسية.

  1. تمتص الخلايا الشمسية داخل الألواح الشمسية الفوتونات من الشمس وتحولها إلى كهرباء تيار مستمر.
  2. يقوم العاكس بتحويل كهرباء التيار المستمر إلى كهرباء تيار متردد (تيار متناوب).
  3. تستخدم هذه الكهرباء لتشغيل مضخة المياه.

محرك مضخة المياه

يأخذ محرك مضخة المياه المياه من أي مصدر مياه متاح ، بما في ذلك من تحت الأرض أو مصدر مياه آخر ، يمكن استخدامه للري أو المنزل أو لأغراض أخرى.

العاكس

تعمل مضخات المياه على التيار الكهربائي المتردد ، لذلك يقوم العاكس بتحويل الكهرباء من التيار المستمر الأصلي إلى التيار المتردد القابل للاستخدام.

الأنابيب

ستنقل الأنابيب المياه من المصدر الأصلي إلى أي مكان تريد الذهاب إليه ؛ نظام تنقية ، خزان احتجاز ، إلخ.

خزان المياه

غالبا ما يشتمل نظام ضخ المياه على خزان مياه لتخزين المياه التي يمكن استخدامها عندما لا تتوفر أشعة الشمس.

وحدات تحكم المضخة


تنظم وحدات التحكم مضخة المياه وتسمح بتشغيلها وإيقافها. يمكن أن تزيد من عمر مضخة المياه عن طريق حمايتها من المخالفات الكهربائية أو تلف المحرك إذا استمرت في العمل عندما يجف مصدر المياه. تعمل وحدات التحكم أيضا على زيادة توصيل المياه.


فوائد مضخات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية


وبدون مضخات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية ، يتعين على العديد من المجتمعات المحلية في البلدان النامية الاعتماد على الأمطار ومصادر المياه التي يتعذر الوصول إليها. هذا النقص في المياه الموثوقة يمكن أن يحد من الحصاد إلى مرتين فقط كل عام.


يضطر الناس أيضا إلى الحصول على طاقتهم من أنواع الوقود غير النظيفة والسامة التي تضر بالبيئة وأفراد المجتمع. يحتاج المزارعون إلى الاعتماد على الحبال والدلاء كثيفة العمالة أو أنظمة ضخ المياه باهظة الثمن التي تعتمد على الديزل أو البنزين لري محاصيلهم.


صديقة للبيئة

أشعة الشمس هي الطاقة المتجددة. تأتي الطاقة المتجددة من مصادر ستحل محلها الطبيعة. يؤكد البعض أن الطاقة الشمسية ليست متجددة بسبب غازات الاحتباس الحراري المنبعثة أثناء عملية تصنيع الألواح الشمسية.


في حين أن هذا يحدث ، لا يوجد انبعاث للسموم بعد ذلك أثناء إنتاج الطاقة الشمسية. لهذا السبب ، تعتبر مضخات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية مصادر طاقة نظيفة.


سهلة الصيانة

تحتوي مضخات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية على عدد قليل جدا من الأجزاء الميكانيكية ، مما يقلل من فرص المكونات التي تحتاج إلى إصلاحات. يمكن أن تستمر لسنوات عديدة دون الحاجة إلى الصيانة.

سهلة التركيب

لا يطلب من المهندسين تجميع أو تركيب مضخات مياه تعمل بالطاقة الشمسية. لديهم عدد قليل من المكونات ويمكن تركيبها بسهولة من قبل السكان المحليين.

زيادة الإنتاجية

إن جمع المياه أمر مرهق بالنسبة لأولئك في البلدان النامية. يمكن أن يتطلب المشي لعدة ساعات في كل اتجاه. توفر مضخات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية الوقت من عدم الاضطرار إلى جمع المياه وتحسين الصحة وتخصيص الوقت للأنشطة الإنتاجية الأخرى.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-