اسعار مكيفات الطاقة الشمسية في الدول العربية

اسعار مكيفات الطاقة الشمسية في الدول العربية

اسعار مكيفات الطاقة الشمسية


تستخدم مكيفات الهواء التي تعمل بالطاقة الشمسية الطاقة المخزنة في الشمس باستخدام الخلايا الكهروضوئية (الألواح الكهروضوئية) لتحويل ضوء الشمس إلى كهرباء تيار متردد. تعمل هذه الوحدات على بطاريات صغيرة يجب شحنها بشكل دوري بكمية صغيرة من الكهرباء.

سوف نجيب على مجموعة من التساؤلات التي تهمكم والتي هي عبارة عن طلباتكم التي ترسلنها لنا في الموقع:

  • كم تكلفة محطة طاقة شمسية منزلية؟
  • كم احتاج من بطارية لتشغيل مكيف على الطاقة؟
  • كم يحتاج المكيف من الطاقة الشمسية؟
  • هل يمكن تشغيل الثلاجة بالطاقة الشمسية؟


قد يستغرق شحن البطاريات بكامل طاقتها من ثماني إلى ست عشرة ساعة. بمجرد شحنها بالكامل ، ستعمل هذه البطاريات على تشغيل اللوحة الشمسية ومحرك التيار المتردد داخل الوحدة. الحل والخدمة من قبل داي الشهيرة الصين الشمسية مكيف الهواء الصانع.


أنواع و اسعار مكيفات الطاقة الشمسية


ان سعر مكيفات الطاقة الشمسية يختلف من دولة عربية الى اخرى،لذلك سوف نقوم بتقديم السعر بالدولار الامريكي الذي يقرب لك الثمن الى الاصلي، المكيف "1.5 حصانًا يبلغ 1800 دولار شاملة الاستيراد والجمارك، والـ"2 وربع حصان" يبلغ سعره 2000 دولار والـ3 أحصنة يبلغ 3100 دولار. وحول أسباب عدم انتشار هذا النوع من المكيفات في مصر، أرجع المهندس مهاب عادل ذلك إلى ارتفاع أسعارها مقارنة بالمكيفات العادية وصعوبة استيرادها.

  1. مكيفات الهواء بالطاقة الشمسية ACDC 12000BTU 18000BTU 24000BTU سبليت الهجين المحمولة سع 900 دولار.
  2. مكيفات 5kw 10kw 20 kw 30kw المنزل نظام الطاقة الشمسية كاملة مكيف الهواء على خارج الشبكة الهجين مجموعة سعر 1100 دولار.
  3. مكيف الهواء رائج البيع 12000btu 24000btu مكيف الهواء الشمسي بسعر 700 دولار.

يمكن أن تكون تكاليف تركيب مكيفات الهواء التي تعمل بالطاقة الشمسية متنوعة بعض الشيء. يعتمد المبلغ الدقيق على عدد مكيفات الهواء وعدد الألواح الشمسية المطلوبة وعدد قليل من المتغيرات الأخرى.



يمكن أن تكلف مكيفات الهواء التي تعمل بالطاقة الشمسية 2000 دولار قبل التثبيت بينما حوالي 5000 دولار بما في ذلك التثبيت. ولكن في بعض الحالات ، على الرغم من هذا يمكن أن تكسب لك ائتمان ضريبي 26% جلب التكاليف الخاصة بك إلى أسفل. فقط ضع في اعتبارك أن هذا سينخفض إلى 22 ٪ في عام 2023 وسينتهي في عام 2024.



كم احتاج من بطارية لتشغيل مكيف على الطاقة؟

عدد البطاريات المطلوبة لتشغيل مكيف - فولتيات

إجمالي سعة البطاريات المطلوبة = إجمالي الطاقة الكلية المطلوبة من البطاريات ÷ جهد النظام = 7200 واط ÷ 48 فولت = 150 أمبير في الساعة.

كم يحتاج المكيف من الطاقة الشمسية؟

مكيف 2.5 طن حوالي 4.4 ك. وات. اللوح الشمسي = حوالي 250 وات. 2.5 طن تبريد سيحتاج حوالي 18 لوح شمسي.


هل يمكن تشغيل الثلاجة بالطاقة الشمسية؟


إذا كان لديك ما يكفي من الألواح الشمسية لتغطية جميع استخداماتك للطاقة، فبالتأكيد يمكن للطاقة الشمسية تشغيل مكيف الهواء الخاص بك. أفضل حجم للوحة شمسية لتشغيل ثلاجة بجهد 12 فولت هو 150 وات إلى 200 وات من البطاريات. هذا هو السبب في أن نظام اللوحة 300 وات هو خيار رائع!


فوائد مكيفات الطاقة الشمسية


توفر مكيفات الهواء الألواح الشمسية العديد من المزايا. الجانب السلبي الوحيد هو أنها تتطلب استثمارا أوليا مرتفعا.


1. يزيد من قيمة الممتلكات الخاصة بك

بالإضافة إلى الفوائد البيئية ، يمكن أن تساعد مكيفات الهواء ذات الألواح الشمسية أيضا في زيادة قيمة منزلك. المشترين على استعداد لدفع المزيد للمنازل مع تكييف الهواء بالطاقة الشمسية.


2. يحفظ على الفواتير

مع وحدات التيار المتردد التي تعمل بالطاقة الشمسية ، قد لا تزال بحاجة إلى استخدام الكهرباء من شبكة الطاقة الرئيسية ، لكن استهلاكك سينخفض بنسبة تصل إلى 50 ٪ ، اعتمادا على مناخك. لذلك ، مع التيار المتردد للطاقة الشمسية ، يمكنك توفير مبالغ هائلة من المال على فواتير التيار المتردد. يساعد هذا أيضا في تعويض تكاليف التركيب الأولية العالية للألواح الشمسية.


3. يقلل من الطلب على الطاقة

يمكن لأنظمة التيار المتردد التقليدية التي تعمل خلال الأيام الحارة أن تفرط في تحميل شبكة الكهرباء ، مما يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي في الصيف. مكيفات الهواء الشمسية مفيدة بشكل خاص لأنها تقلل الطلب خلال ذروة الاستخدام عن طريق تحويل الحمل من الشبكة الرئيسية. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل تواتر انقطاع التيار الكهربائي وانقطاع التيار الكهربائي.


4. لا انبعاثات غازات الدفيئة


نظرا لأن الطاقة الشمسية مصدر متجدد ، فإن وحدات تكييف الهواء بالطاقة الشمسية تقلل من الاعتماد على الوقود الأحفوري. وهذا بدوره يساعد على خفض انبعاث غازات الدفيئة التي تساهم في الاحتباس الحراري.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-